حكم وأقوال طارق السويدان

ميادة احمد

نحتاج في حياتنا اليومية إلى كلمات وعبارات بشرط أن تكون نابعة من شخصيات مرموقة لنستفيد منها في الكثير من المواقف التي نتعرض لها، واليوم سأتحدث مع حضراتكم عن شخصية غاية في الأهمية لها الكثير من الأقوال والحكم التي يعتبرها الكثير بمثابة قيم ومبادئ راسخة إنه المفكر الإسلامي طارق السويدان الذي ولد في عام 1953 بدولة الكويت.

حكم وأقوال طارق السويدان

حكم وأقوال طارق السويدان

إن للداعية الإسلامي طارق السويدان العديد من الأقوال والحكم التي يتخذها الكثير من الأشخاص كمنهج حياة لهم، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة منتقاه من أروع الحكم والأقوال للدكتور والداعية الإسلامي الكبير طارق السويدان.

  • الإصلاح يسبق الجهاد دوماً.
  • لا يمكن تطوير أي مؤسسة دون تطوير العاملين فيها.
  • زيادة رصيدك في بنك العواطف تضمن لك علاقات طويلة المدى مع الآخرين.
  • الانسان بطبيعته غير صبور وبالتالي يلجأ الناس إلى الانطباعات لتكوين حكم سريع على القائد وفعاليته.
  • احرص قبل أي خطوة تغيير في حياتك أن يكون حجم الفجوة معقولاً بين وضعك الحالي و الوضع الذي تريد تحقيقه.
  • الاحتكاك بالمتميزين يزيد فرص نجاح التغيير.
  • الإسلام نهر واسع، وليس خيطاً رفيعاً.
  • لا إبـداع بلا حريـة.
  • ليت كتب الفقه يعاد كتابتها بحيث تربط بالأهداف ولا تكون أحكاماً مجردة لا هدف من ورائها.
  • يجب أن نفكر ونخطط على المدى الطويل والقصير لكي نستعيد حقنا ونوقف عملية القتل والتدمير بحق شعبنا.
  • يقول النبي: أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها.

تعرف علي: افضل اقوال وحكم نبيل العوضي

نبذة عن طارق سويدان

اسمه بالكامل طارق محمد الصالح السويدان الذي تلقى تعليمه في جامعة ولاية بنسلفانيا حيث حصل على بكالوريوس الهندسة وبعدها استكمل دراسته في جامعة تاسا ليحصل على درجة الماجستير والدكتوراة في هندسة البترول، كما نلاحظ أن طارق السويدان من القلة الذين استطاعوا أن يحملوا الكثير من الألقاب فهو داعية اسلامي وإعلامي وكاتب ومدرب في مجال القيادة والإدارة.

عمل طارق السويدان كمدير لقناة الرسالة الفضائية إلا أن قام الوليد بن طلال بإقالته وكان ذلك بسبب انتماء طارق السويدان لجماعة الإخوان المسلمين الذي جعله يعمل على الرفض التام للانقلاب العسكري الذي حدث في مصر.

أفضل كتب الدكتور طارق السويدان

حكم وأقوال طارق السويدان

يمكننا اعتبار الدكتور طارق السويدان موسوعة علمية ضخمة ويظهر هذا في فكره وأسلوبه الذي استخدمه ليضع لنا العديد من الكتب والمؤلفات الرائعة والتي من أهمها كتاب “مبادئ الإبداع ، الاتجاهات الحديثة في الإدارة، أسرار الحج والعمرة، مختصر العقيدة الإسلامية، اختبر معلوماتك الإستراتيجية”وغيرهم الكثير من الكتب والمؤلفات.

كما أن لطارق السويدان العديد من المقالات فنجد أنه كتب في العديد من الجرائد والمجلات فعلى سبيل المثال لا الحصر جريدة اليوم السعودية، جريدة الأهرام المصرية، مجلة ابداع الكويتية، مجلة جواهر الإماراتية هذا بالإضافة إلى أنه قام بإعداد وتقديم العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية كبرنامج دعوة للنجاح، السيرة الخالدة، نساء خالدات، صناعة القائد.

ويعد برنامج علمتني الحياة من أقوى وأشهر البرامج التي قدمها الدكتور طارق السويدان وفيه تحدث عن تجاربه وخبراته في الحياة، ولنجاح هذا البرنامج نلاحظ أنه قد تم عمل أجزاء له في عدة مواسم وفيهم تحدث عن الكثير من المواضيع التي تهم الكثير من الناس.

ما لا تعرفه عن طارق السويدان

حكم وأقوال طارق السويدان

إذا قمنا بالبحث عن المناصب التي شغلها الدكتور طارق السويدان سنجد أنه عمل كرئيس مجلس إدارة مجموعة الإبداع ثم اتجه إلى مجال التدريب في مجالات التنمية الشخصية والإدارية وبعد ذلك عمل كمدير لأكاديمية الإبداع الأمريكية وأخيراً عمل كمدير لقناة الرسالة الفضائية، كما أنه عضو في جمعية الإدارة الأمريكية وجمعية الصحفيين الكويتية وجمعية هندسة النفط الأمريكية.

ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *