دعاء؛ اللهم ابعد عن اولادي شر خلقك .. واصرف عنهم الفتن

أ / سارة رزق

تعتبر الذرية الصالحة من أكثر الأشياء التي يتمناها كل مسلم في حياته، وكلما كان الأبناء صالحين استقرت حياة الأسرة وإن ظهر فيها ابن فاسد تنقلب الحياة رأسًا على عقب، حيث يسعى كلا الوالدين من أجل إصلاحه وإبعاده عن الفاسدين، بالإضافة إلى ذلك يكثرون من الدعاء له.

  • أسألك أن تحفظ لي أولادي وأن تصرف عنهم شر خلقك، اللهم أدمهم نعمة في حياتي، اللهم ارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب واجعلهم من الهداة المهتدين.
  • اللهم أبعد عن أولادي شر خلقك واصرف عنهم الفتن، اللهم اجعل أبنائي من المؤمنين المتقين، يارب كن معهم ولا تكن عليهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ونجهم من فتن الليل والنهار.

اللهم ابعد عن اولادي شر خلقك

يخاف الوالدين على الأبناء أكثر من خوفهم على أنفسهم فهم يعيشون في هذه الحياة من أجل بناء أسرة سعيدة خالية من المشكلات، وما أجمل أن يقدر الأبناء قيمة تعب الوالدين، ويسعى كل ابن من أجل إرضاء والديه، والابن الصالح هو الذي يحرص دائمًا على بر الأبوين، وفي الواقع يكثر الوالدين من الدعاء للأبناء بما يلي:

  • اللهم يا من بيده هداية العالمين اهدي أبنائي ، اللهم وأبعد عنهم رفقة المصالح، يا رب لا تجعل فيهم شقيًا ولا محرومًا، واكتب لهم الستر أينما ذهبوا والراحة الدائمة.
  • اللهم احفظ أبنائي واكتب لهم السعادة وهدوء البال وحسن الخلق، اللهم يا مالك الملك غير حال أبنائي إلى أفضل حال وارزقني رؤيتهم هادئين مطمئنين مجتهدين.

اللهم ابعد عن اولادي شر خلقك

دعاء لحفظ الأبناء من الأمراض

يعتبر المرض من أكثر الأمور السيئة التي يمر بها الإنسان، فحينما تصيبه معضلة يشعر بأن الدنيا ضيقة وخالية من الهدوء والراحة، ويتمنى أن يعود إلى وضعه الطبيعي في أقرب وقت، ويعد مرض الأبناء من أكثر الأشياء التي يقلق بسببها الوالدين، لذلك يردد الكثيرون الأدعية التالية:

  • 🤲 اللهم وفق أبنائي لطاعتك اللهم احفظهم من الأمراض وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم حسن النوايا وطيب القلوب واصرف عنهم سيء الأسقام، اللهم طهر قلوبهم من النفاق وأعمالهم من الرياء.
  • 🤲 اللهم كن لأبنائي معينًا، اللهم اشفي مريضهم واعف عن مذنبهم وقهم الفتن واصرف عنهم البلاء، اللهم واجعل لهم من لدنك سلطانًا نصيرًا، وأبعدهم عن الكفر والفسوق والعصيان.
  • 🤲 اللهم أصلح أبنائي وارزقهم بركة العمر الطويل، اللهم اكتب لهم الشفاء العاجل الذي لا يغادر سقمًا واحفظهم من المعضلات، اللهم وفقهم للخير والصواب.
  • 🤲 اللهم ارزق أبنائي فيضًا من رحمتك، اللهم وفق أبنائي للخير وصلاح الحال وسخر لهم قلوب الناس، اللهم جنبهم السوء، اللهم اقض عنهم الدين.

اللهم ابعد عن اولادي شر خلقك

دعاء لحفظ الأبناء من كل مكروه

يذهب الوالد إلى العمل كل يوم من أجل كسب العيش وحتى يصبح أبناءه في أمن وأمان، ولا يجعلهم يحتاجون إلى أحد، أما الأم فلها دور عظيم في تربية الأبناء، فهي التي تتمنى لهم الخير دائمًا وتسهر على راحتهم، وفي الواقع يكثر الوالدين من قول الأدعية التالية:

  • اللهم ارزقني بر أبنائي واحفظهم من كل مكروه وسوء، اللهم وأسعد قلوبهم واهدهم إلى طريق الحق، يا من تقول للشيء كن فيكون قل لأمنيات أبنائي كوني.
  • اللهم اصرف عن أبنائي كل مكروه وثبتهم على دين محمد وعلى قول لا إله إلا الله، اللهم ارزقهم النجاح والصلاح وجنبهم الشيطان ووساوس النفس واعف عنهم.
  • أسألك يا الله بقدر حبي لأولادي أن ترزقهم التوفيق، وأن تجعلهم من الناجحين في دراستهم، وافتح لهم فتوح العارفين وارزقهم فهم النبيين.
  • اللهم اصرف عن أبنائي الحاقدين والحاسدين وأبعد عنهم السحر والساحرين، اللهم اجعلهم في كنفك وأمانك، اللهم احفظهم من شياطين الإنس والجن.

اللهم ابعد عن اولادي شر خلقك

اطلع على: ادعية لهداية الأبناء على لسان  الأنبياء

دعاء اللهم احفظ لي أولادي بعينك التي لا تنام

ابتعاد الابن عن والديه من أجل الدراسة أو العمل يجعلهم في حالة قلق دائم، وما أجمل أن يهتم الابن بالسؤال عن والديه كي يبث في نفوسهم الطمأنينة عليه، وفي حقيقة الأمر يصبح الشغل الشاغل لدى الأبوين التضرع لله رب العالمين حتى يحفظ الأبناء من السوء بقول التالي:

  • اللهم احفظ أبنائي بعينك التي لا تنام، وارزقهم الصحبة الصالحة التي تعينهم على طاعة الله اللهم نجهم من السوء، اللهم سلم أبنائي من الشرور واهدهم للخير.
  • اللهم احفظ أبنائي من السوء وأبعد عنهم العسر وارزقهم البركة، اللهم أنعم عليهم بنعمة الستر وكن لهم معينًا على الحياة، اللهم يا مغير الحال والأحوال غير حال أبنائي إلى أفضل حال.
  • اللهم قر عيني برؤية أبنائي ناجحين ومتفوقين، اللهم لا تريني فيهم بأسًا يبكيني، اللهم ارزقهم الهناء والسرور وطيب العيش وحسن الحال، اللهم أنعم عليهم بمال حلال بلا عدد.
  • اللهم يا مالك الملك أبعد عن أولادي شرار الخلق وارزقهم الصحبة الصالحة التي تعينهم على عبادتك، اللهم اجعل لهم الحظ الأوفر من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم واجمعني بهم في جنات النعيم.

اطلع على:  دعاء لتحصين الأولاد عن بعد (تحصين الأبناء)

يحزن الوالدين كثيرًا عندما يصاب أحد الأبناء بمكروه، وقد لا تستطيع الأم النوم بسبب هذا الأمر، وما أجمل أن يتضرع المسلم لرب العالمين حتى يحفظ الله أبنائه، وفي الواقع يساهم الدعاء في تيسير أمور الأبناء وحصولهم على التوفيق، بالإضافة إلى ذلك يتغير حالهم إلى الأفضل.