موضوع تعبير عن فضل المدرسة

ايناس محمد

المدرسة لها دور كبير في حياة الطفل سواء كان من الناحية العلمية أو التربوية فهي التي تشكل شخصية الطفل بعد الاسرة ومن خلالها يستطيع الطفل تنمية مهاراته وتوسيع مداركه ولهذا فإن للمدرسة دور وفضل عظيم في حياتنا جميعاً نتعرف عليه من خلال موضوع تعبير عن فضل المدرسة.

تعبير عن فضل المدرسة

للمدرسة دور كبير وهام في حياة الطفل منذ سنوات حياته الأولى فيبدأ الطفل فيها بتعلم القراءة والكتابة ومن ثم اكتساب المعلومات المختلفة من كل المواد الدراسية، كما يتعلم الطفل القيم والأخلاق الحميدة من المدرسة، فلا تقتصر المدرسة على المناهج الدراسية الخاصة بكل مادة فقط وإنما دور المدرسة هو التربية والتعليم.

وتعمل المدرسة أيضاً على تعليم الطفل أساسيات القراءة والكتابة ومن ثم المناهج الدراسية فإن دور المدرسة هو تقويم شخصية الطفل وزرع القيم الأخلاقية والمبادئ في نفس الطالب حيث يذهب الطلاب إلى المدرسة في سن مبكر وهو سن السادسة من العمر، كما أن دور المدرسة بعد الأسرة هو تعليم الطالب تعاليم الدين الإسلامي وكل ما يتعلق به مثل كيفية الصلاة والطريقة الصحيحة للوضوء وغيرها من أمور الدين التي يجب أن يعرفها الطفل في ذلك العمر.

ويلعب المعلم دور كبير وبارز أيضاً في حياة الطفل فهو حامل الرسالة السامية وهي التعليم ويقع على عاتقه دور كبير جداً وهو تعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم فالمعلم هو رسول العلم الذي قال عنه أمير الشعراء أحمد شوقي قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولاً.

تعبير عن فضل المدرسة

شاهد أيضًا:  تعريف المدرسة التعبيرية في الفن التشكيلي

المدرسة بيت الطالب الثاني

يذهب الطلاب إلى المدرسة في سن مبكر من العمر وهو سن السادسة حيث أن مرحلة التعليم الابتدائية هي أهم المراحل التعليمية التي يتعلم فيها الطالب أساسيات القراءة والكتابة ويدرس كل المواد الدراسية بشكل مبسط ولذلك فإنها من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب.

كما أن في هذه المرحلة تتشكل شخصية الطالب وتوجهه في سنوات عمره القادمة فهو يقضي في المدرسة ساعات كثيرة تقارب ما يقضيها في بيته ومع أفراد أسرته لذلك فإن المدرسة تعتبر بيت الطالب الثاني.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

واجب الطلاب نحو المدرسة

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن فضل المدرسة يقضي الطلاب فترات طويلة داخل المدرسة ولذلك فإن للمدرسة حقوق عند الطلاب وعليهم واجبات يجب الالتزام بها ومنها:

  • المحافظة على نظافة المدرسة في كل وقت وحين والمشاركة في الأنشطة الخاصة بتجميل الفصول.
  • الالتزام التام بموعد القدوم إلى المدرسة وحضور طابور الصباح .
  • المحافظة على مقتنيات المدرسة من مكاتب وكراسي وغيرها من المرافق العامة وعدم التخريب أو التكسير في أي منها.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية من نظافة الشعر والملابس والالتزام بالزي الرسمي للمدرسة.
  • المشاركة في الأنشطة والفعاليات القائمة داخل المدرسة.
  • الجد والاجتهاد وفي المذاكرة والدروس وأداء الواجبات.
  • تجنب الأفعال والسلوكيات الخاطئة التي تصدر من جانب بعض الطلبة.
  • احترام الطلبة من الزملاء واحترام وتقدير المعلمين والعاملين في المدرسة والتزام الهدوء في كل الأوقات.

تعبير عن فضل المدرسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *