التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة عبر موقع محتوى, يجسد الكاتب خالد خليفه من خلال رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة واقع المجتمعات العربية في أيام حكم الأنظمة الإستبدادية كما يسلط الضوء بشكل كبير على معاناة المجتمع السوري.

ويناقش الكاتب خالد خليفة مجموعة من القضايا السياسة الهامة كما يجسد معاناة الشعوب العربية من القمع وكبت الحريات والفساد والظلم والمحسوبية وذلك في أطار درامي شيق بحيث يجعل القارىء يتفاعل مع الأحداث دون الشعور بالملل.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة ومؤلفها خالد خليفة كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققه الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن خالد خليفة

خالد خليفة هو كاتب وروائي سوري ولد في 1964 بمدينة حلب وقام بدراسة القانون في جامعة حلب وتخرج منها في عام 1988 وبدأ خليفة الكتابة عندما كان طالباً في الجامعة حيث أشترك مع زملائه في إصدار مجلة كما قام بتأليف رواية حارس الخديعة ونشرها في عام 1993.

وتعتبر رواية مديح الكراهية هي أهم روايات وأعمال الكاتب خالد خليفة والتي جسد من خلال الصراع السياسي الدائر بين النظام السوري وجماعة الأخوان المسلمين وتم ترجمة الرواية إلى عدة لغات أجنبية كما وصلت الرواية إلى القائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها الاولى في عام 2008.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتب خالد خليفة “الموت عمل شاق، لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة، مديح الكراهية، دفاتر القرباط، حارس الخديعة” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة في نهاية المقال.

معلومات عن خالد خليفة

معلومات عن لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة

رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة رواية سياسية تدور أحداثها في أطار اجتماعي حول قصة أسرة سورية تعرضتت للتفكك بعد رحيل الأب مما أدى إلى إنهيار الحالة النفسية للأم التي سقطت في بئر عميق من الضياع واللامبالاة.

ويؤثر هذا الضياع والتفكك على الأبناء الذي ينخرطون في الفساد والرذيلة، ويعكس الكاتب خالد خليفة من خلال الرواية حالة المجتمع السوري الذي عانى طيلة نصف قرن من فساد وظلم الأنظمة الديكتاتورية والمتسلطة.

معلومات عن لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة

الآراء حول لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حصدت الرواية مبيعات كبيرة فور نشرها في عام 2013 كما تفاعل معها القراء ورؤوا فيها تجسيد للواقع من خلال دراما اجتماعية مثيرة.

وقد حصلت رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة على جائزة نجيب محفوظ للأدب عام 2013 كما دخلت في القائمة النهائية “القصيرة” للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2014.

مقدمة لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة

تغوص الرواية بعمق فى آليات الخوف والتفكك خلال نصف قرن، كما هى رواية عن مجتمع عاش بشكل متواز مع البطش والرغبات المقتولة، عبر سيرة عائلة اكتشفت أن كل أحلامها ماتت وتحولت إلى ركام، كما تحولت جثة الأم إلى خردة يجب التخلص منها ليستمر الآخرون فى العيش.

قراءة لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة pdf

الرواية

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة للكاتب خالد خليفة

شاركونا بأرائكم حول رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة وأذكروا لنا أكثر أجزاء الرواية التي حظيت بإعجابكم وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *