أقوال أجاثا كرستي

أقوال أجاثا كرستي من خلال موقع محتوى, شخصية اليوم تعتبر من أكثر الاشخاص شهرة بين محبي روايات الجريمة نظراً إلي رواياتها التي كتبتها في هذا المجال كي تصبح أجاثا كرستي الكاتبة الرائدة التي ذاع صيتها في عالم روايات الجريمة إضافة إلي الروايات الرومانسية التي كتبتها ولكنها كانت تكتب عليها أسم مستعار  وهو ” ماري ويستماكوت”.

ويرجع ذلك إلى إنها كانت تريد الأحتفاظ بالمكانة التي وصلت لها في تأليف الروايات البوليسة وكانت تريد أن تظل صورة كاتبة الروايات البوليسية تلك السيدة القوية التي تتمتع بخيال جرائمي محفورة في ذاكرة من يقرؤون رواياتها مما جعلها من انجح مؤلفي الروايات البوليسية في العالم دون منازع حيث تم بيع أكثر من مليار نسخة من رواياتها التي ترجمت لأكثر من 103 لغات.

اجاثا كرستي

نشأة أجاثا كرستي

ولدت اجاثا كرستي  في عام 1890 من أب أمريكي وأم انجليزية ، لكنها عاشت في بلدة ” توركوي” معظم طفولتها حيث وصفت أجاثا طفولتها أنها كانت سعيدة جداً تمتعت فيها بذكريات جيدة ونظراً انها كانت محاطة بمجموعة من النساء الذين يكبرون عنها سناً مما جعلها صاحبة شخصية قوية ومتميزة وسط أقرانها.

وعاشت أجاثا كريستي أكثر طفولة متشردة ممكن ان تعيشها طفلة في عمرها حيث أنها كانت خالية من كل الأعباء التي يمكن ان تقع علي عاتق اي طفلة في سنها ، كان كل ما يشغل بالها هو فعل كل ما يسعدها فقط .

أجاثا كرستي

سيرة أجاثا كرستي الأدبية

الحرية التي منحت لاجاثا كرستي في اختيار ما تحبه جعلتها تختار هواية الكتابة عن اقتناع تام بمدي قدرتها علي ذلك وتنمية موهبتها وجعلها رائدة في هذا المجال وتقول أجاثا كرستي أن الفضل في أتجاهها إلى الكتابة والتأليف يرجع إلي والدتها نظراً لإمتلاكها شخصية قوية وساحرة والتي ساعدت إجاثا كرستي علي التميز في هذا المجال وخاصة الروايات البوليسية .

وقد صرحت في إحدي اللقاءات التلفيزيونية أنها كانت تجد متعة كبيرة عند كتابات الروايات البوليسية القابضة للصدر الذي يموت كل ابطالها ما يجعل نهاياتها بائسة ومثيرة للشفقة .

تعليم أجاثا كرستي

تلقت “أجاثا كرستي ” تعليمها في البيت مثل معظم الفتيات الذين ينتمون للعائلات الميسورة حسب التقليد حينئذ كما التحقت بعدها بمدرسة في باريس وكانت تهوي الموسيقي والتدريب عليها، كانت أجاثا كرستي تحب زيارة المعرض والمتاحف الموجودة في باريس وتحب أن تعرف ثقافاتهم.

أعمال أجاثا كرستي

أول رواية قامت اجاثا كرستي بكتاباتها كانت تحمل عنوان ” ثلوج علي الصحراء” ويذكر أن لم يقبلها أحد من الناشرين ،ألفت بعدها رواية أخرى عنوانها” قضية ستايلز الغامضة” مما أتاح لها الدخول في عالم التأليف من أوسع أبوابه.

أقوال اجاثا كرستي

 1- لا يستوعب المرء اللحظات ذات الأهمية الحقيقية فى حياته إلا عندما يكون الأوان قد فات.
2- الكلاب حكيمة، فهى تزحف إلى ركن هادئ وتلعق جراحها ولا تنضم إلى العالم مجددا إلا عندما تستعيد كامل عافيتها.
3- السعداء فاشلون لأنهم على علاقة جيدة مع أنفسهم لدرجة تجعلهم لا يبالون.
4- لا أعتقد أن الحاجة أم الاختراع، فالاختراع فى رأيى ينبع مباشرة من الفراغ وربما من الكسل أيضا، وغرضه أن يوفر المرء على نفسه الجهد.
5- بإمكان أى امرأة أن تخدع رجلا إذا أرادت وإذا كان يحبها.
6- أفضل زوج يمكن للمرأة أن تتزوجه هو عالم آثار، فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها.
7- إن تمسك المرء بمبادئه بصرامة أكثر من اللازم فلن يقابل أحدا.
8- يحس المرء الآن بإحساس فظيع وهو أن الحرب ليس بإمكانها حسم شىء، وأن الانتصار فى حرب مشئوم مثله مثل خسارتها.
9- لا تفعل بنفسك ما يمكن أن يفعله لك الآخرون.
10- كل قاتل كان غالبا فى يوم ما صديقا قديما لأحد.لا تفعل بنفسك ما يمكن أن يفعله لك الآخرون.لا أعتقد أن الحاجة أم الاختراع، فالاختراع في رأيي ينبع مباشرة من الفراغ وربما من الكسل أيضا، وغرضه أن يوفر المرء على نفسه الجهد.قليلون منا يبدون على حقيقتهم.الكلاب حكيمة، فهي تزحف إلى ركن هادئ وتلعق جراحها ولا تنضم إلى العالم مجددا إلا عندما تستعيد كامل عاف.

إن الغيرة ليست مسألة في العادة، بل إنها بالأحرى.. كيف أعبر عن ذلك؟ إنها أكثر جوهرية من ذلك؛ إنها تعتمد على معرفة المرء بأن حبه غير متبادل. و هكذا يستمر المرء في الانتظار و الترقب و التوقع منتظرا أن يتحول المحبوب إلى شخص آخر

ليس صحيحاً ما يشاع بأن الاطفال ينسون بسهولة .. فكثير من الناس يعيشون حياتهم و هم رهائن لافكار انطبعت في اعماقهم منذ سنوات طفولتهم المبكرة.

عزيزي القاريء يمكنك ان تعلق أسفل الموضوعات بأكثر ما نال إعاجلك في هذه المقالة بل يمكنك ايضا اقتراح شخصيات اخري تريد أن تعرف عنها معلومات أكثر وتسعدنا مشاركتك ونتمنى ان نكون دائما عند حسن ظنك.
  • رانيا مجدي
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.