التخطي إلى المحتوى

أقوى تمرينات عضلات البنش بالصور عبر موقع محتوى, عضلة البنش او عضلة الصدر من أهم العضلات في جسم الانسان وهي تظهر مدي قوة الجسم وتجعل شكل الجسم افضل واقوى عند ارتداء الملابس ويهتم بها الرياضيين بشكل خاص لما تتميز به هذه العضلة من قوة واناقة .

والاهتمام بعضلة الصدر يعتمد علي القيام بتمرينات العضلة بشكل صحيح وسليم واعطائها الراحة اللازمة والاهتمام بالوجبات الصحية من اجل تضخيم العضلة بشكل اسرع ونعرض لكم في موقع محتوى اهم تمرينات عضلة البنش وطرق تاديها بالصور .

تمرين الضغط

من أشهر التمرينات الرياضية ويمكنك القيام بهذا التمرين في المنزل وبكل سهولة فقط اتخذ الوضعية المناسبة بفرد جسمك علي الارض من خلال الوقوف علي الرجلين واليدين وتقوم بالنزول لاسفل باتجاه الارض والصعود لاعلي الي نقطة البداية والتركيز عند الصعود والنزول علي عضلة البنش لتحقيق اكبر استفادة من التمرين .

تمرين الضغط ضيق

يتم تادية هذا التمرين عن طريق تقريب اليدين وجعلهم متقاربين والنزول لاسفل باتجاه الارض مع التركيز علي عضلة الصدر والصعود لاعلى ببطيء قم ببمارسة تمارين الضغط كعملية احماء قبل البدء في تمرين البنش .

تمرين الضغط بالبار

من التمرينات الأساسية في الصالة الرياضية وتقوم بهذا التمرين علي جهاز البنش حيث تقوم بوضع اوزان مناسبة لك في البار وتقوم بالاستلقاء علي مقعد البنش ورفع البار والنزول علي عضلة الصدر لاسفل حتي تقوم بملامسته ثم تعود مره اخري لاعلى وتقوم بتكرار التمرين 4 مجموعات كل مجموعة من 8_10 مرات تكرار ويجب مراعاة وجود شخص لمساعدتك عند زيادة الاوزان حتي لا تؤذي نفسك.

تمرين ضغط بار عالي

حيث تقوم بهذا التمرين علي جهاز البنش في الوضع العالي والامساك بالبار علي مستوي ضيق (مستوي الجسم) وتقوم برفع البار والنزول علي العضلة ثم العودة لوضعية البداية لاعلي مع التركيز عند النزول علي العضلة وتقوم بتكرار هذا التمرين 4 مجموعات بتكرار في كل مجموعة 8_10 مرات .

تمرين الدمبل مستوي

تقوم باستخدام دمبلين باوزان مناسبه لك والاستلقاء علي مقعد الصالة الرياضية المستوي وهذا التمرين يسمح باظهار القوي الحقيقة لعضلة البنش وتادية هذا التمرين مشابهة لتمرين البار علي جهاز البنش ولكن باستخدام الدمبل حيث تقوم برفع الدمبل لاعلي والنزول لاسفل بجوار عضلة البنش مع التركيز في الصعود والنزول علي العضلة وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات بحيث تكون كل مجموعة 8_10 مرات تكرار.

تمرين الدمبل مستوي عالي

تقوم باستخدام مقعد البنش مستوي عالي وتستخدم اوزان خفيفه حتي لا تؤذي الكتف واذا اردت زيادة الوزن يجب مراعاة وجود شخص بجوارك لمساعدتك وتقوم بهذا التمرين باستخدام الدمبل من خلال الصعود والنزول بجوار عضلة البنش وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات لكل مجموعة من 8_10 مرات تكرار .

تمارين شد الكابل

تقوم ممارسة هذا التمرين باستخدام مقبضين جهاز السحب وتقوم بالسحب الي الأمام وملامسة اليدين ثم العودة لوضعية البداية وهذا التمرين يعمل علي تقوية الاوتار وعضلة الصدر.

تفتيح بنش

من التمرين المهمه للبنش ولا يوجد صعوبة في ممارسة هذا التمرين فقط قم بالاستلقاء علي المقعد المستوي واستخدام دمبلين بأوزان مناسبة ومسك الدمبلين بشكل معكوس ودفع الدمبل لاعلى والنزول لاسفل بجوار البنش لوضعية البداية قم بعمل هذا التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 8_10 مرات تكرار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *