التخطي إلى المحتوى

معنى البكاء في المنام لابن سيرين يختلف مع باقي العلماء في تفسيره، يؤكد أن من يرى نفسه طلما على وجهه في المنام أو صارخاً ويبكي بشدة بعد سماعه للقرآن الكريم في الحلم، فقد يكون معناه الندم من الأفعال التي فعلها فيما مضى من حياته، وهذا قد يدل على السرور والفرج من الله وأن الله يزيل الهم من عليه ويدله على الطريق الصحيح ويتخلص من الندم وكافة المشكلات التي تؤثر عليه في حياته، وأيضاً تشير إلى التوحيد بالله وذكره في كل وقت في حياته.

البكاء في المنام

الصراخ في المنام

الصراخ في المنام لأي شخص قد يكون دليل على الحزن والمصائب التي تحل على الشخص الرائي ورؤية الأخبار الغير جيدة في عائلته وأهله.

البكاء في الحلم للرجال

في بعض الحالات يجد الرجل في منامه أن هناك قوم يبكون فهذا يكون دليل على صلح هذا القوم وجمع شملهم مع الغائب في أقرب وقت، والبكاء دون الصراخ في الحلم دليل على تقوي الشخص الذي يرى الحلم وعلى نية قلبه الحسنة، وهذا ما أجمع عليه العلماء، ويكون علامة واضحة على صلاح الرائي وعلى ما يجنبه من حسنات كثيرة بسبب بكائه في المنام دون النواح.

البكاء في المنام للعزباء

يدل رؤية البكاء في المنام للفتيات فيكون علامة على حدوث شجار بينها وبين الطرف الأخر دون أن يتصالحون ويفضون ما بينهم من مشكلات، وفي بعض الأحيان قد يكون البكاء دليل على الإحباط أو حدوث بعض النكسات التي تغير في الحياة بأكملها من الحالة اليسيرة إلى العسرة.

ترى الفتاة العزباء البكاء في رؤيتها ويكون دليل على السعادة والفرح وأنها ستتزوج في القريب وتبتعد عن بين أهلها، وهذا في حد ذاته خبر يسر القلب للأم والأب والفتاة نفسها، أما بالنسبة إلى النواح واللطم للعزباء، فيكون دليل على عدم زواجها إلى نهاية العمر أو أنها تعاني من مصيبة قد تأتي لها.

البكاء في الحلم للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة نفسها في المنام تبكي متأثرة بما يحدث لها في الحلال، فهذا دليل على أنها سترى الفلاح في حياتها الزوجية والصلاح مع أبنائها.

البكاء في الحلم للحامل

وفي حالة أنها تكون سيدة حامل فيدل على أنها تنجب طفلا باراً بأهله، وفي العام فان البناء يدل على الخير على حسب حالة الرضا والسلام الداخلي التي يتحلى بها الرائي لهذه الرؤية.

النواح في الحلم

النواح في المنام من الأمور الغير مستحبة تماماً، أما النواح للمرأة المتزوجة فقد يكون دليل على أنها تواجه بعض المشكلات التي تقف بينها وبين زوجها وتعرضها إلى رحيل زوجها وخروجه من الحياة بأكملها، وهذا ما يدل على أنها تعاني من الفقر والتعب في عملية تربية الأبناء وتواجه مشكلات في قدرتم على السير في طريق صحيح.

ويسرنا أن نتلقي استفسارتكم بخصوص الاحلام، ويتم ترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليه فورا.

التعليقات

  1. حلمت اختي بي ان زوجي الذي بيننا مشاكل جاء لاجل ان يطلقني واني ابكي بكاء شديد ودموع تنهمر دون صوت وقلت لم اقبل الطلاق ماتفسير ذلك جزاكم الله خيرا

  2. السلام عليكم
    حلمت أني رأيت والدي وخطيبي يتشاجرون مع أشخاص في العمل، وانا أشاهدهم من بعيد وجانبي أخوتي أقربهم إليا، وأنا أصرخ وأقول باسم خطيبي وأبي عسى أن لايصيبهما شيء…وكان المكان مثل الرصيف في الليل

  3. السلام عليكم ورحمة الله انا حلمت ان ام خطيبي السابق معانا في البيت وتبكي بكاء شديد وتقول لي بالنسبة للزواج لا تخافي و سامحيني على كل ما بدر مني انتو ناس طيبين والخطأ جاء من عندنا فانا قلتلها لا داعي للاسف الله يسامحك

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم يشير إلى ندم منها على ظلم وقع عليك والله أعلم

  4. أنا فتاة عازبة عمري 19 سنة أحظر للبكلوريا لم خلصت دراسة اليوم قلت أنام قليلا بعد العصر شفت في منامي كأني كنت في عرس واليوم حنة العروس وأنا وعائلتي رحنا على أساس زيارة لهم فقط لكن تفاجئت بسبب ماني مجهزة نفسي ماجبت ملابس العرس ولا شعري كان مسرح ولماكنت ماشية شفت ابن خالتي في الواقع متخاصمين حسيت بغضب وأقول لمادا أتى وصعدت فوق كأني بروح منزلي بجيب شئ دخلت شفت أخواني مجتمعين وأبي كان غاضب وكان يكسر حاسوبي حسيت كأن أحلامي ضاعت وخسرت البكلوريا بسبب كل دروسي في الحاسوب وبدأت أبكي بشدة لدرجة نشفوا الدموع وأصبحت أشعر بالأختناق وأنا أبكي وأصرخ في وجه أبي أقول له حرام عليك الله لايسامحك

    1. الحلم يعكس القلق بسبب أمور الدراسة والخوف من عدم النجاح ،أكثرى من الدعاء والأجتهاد وفقك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *