تحميل وقراءة رواية حبيبتي بكماء

مريان مايكل

تصنف على أنها رواية رومانسية ترصد قصة حب الراوي من فتاة بكماء.حققت رواية حبيبتي بكماء نجاحا كبيرا، ونالت رواية حبيبتي بكماء إعجاب الكثيرين وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد، لذا نقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية حبيبتي بكماء والكاتب محمد السالم كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية، كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن الكاتب محمد السالم

محمد السالم كاتب سعودي اشتهر في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتنوعت كتاباته ما بين النصوص القصيرة والطويلة، وقدم العديد من الأعمال الناجحة منها: صاحب كتابي واحبك وكفي وحبيبتي بكماء ومرحبا يا سكر وكلك الليلة في صدري.

رواية حبيبتي بكماء

معلومات عن رواية حبيبتي بكماء

رواية حبيبتي بكماء تروي قصة حب لفتاة بكماء، يرفضها المجتمع لأنها في نظرهم بكماء، ويرى المجتمع أنه لا يجب أن يربط نفسه ويحب فتاة ناقصة بكماء موضحا خلال الرواية أن المجتمع بأكمله يقف ضدها.

تعرض الرواية مشكلة أن المجتمع يضع معايير معينة ومحددة للحب، ويتحدث الراوي أن تلك الفتاة جميلة وحسناء لكنها لا تستطيع أن تحب كما تريد لأن المجتمع يضع قيودا محددة للحب، كما تبرز الرواية أن عادات وتقاليد الأهل دائما تحطم كل ما هو جميل.

الرواية ترصد واقع مرير لمجتمع لا يتقبل النقص، والواقع الموجع حيال أمر خيانة الرجل لحبيبته والظن أنها قد تسامحه على فعلته في كل مرة.

رواية حبيبتي بكماء صدرت عام 2013 حققت نجاحا كبيرا لأنها رواية رومانسية تعرض مشاكل المجتمع وتبرز العادات والتقاليد الخاطئة في المجتمع العربي.

تعرف علي: قراءة رواية احتواء كاملة

أراء القراء حول رواية حبيبتي بكماء

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء في رواية حبيبتي بكماء التي نالت إعجاب الكثيرين، لأنها رواية رومانسية واقعية تعرض قصة الحب ولكن من منظور المجتمع المريض الذي يضع معايير وقيود خاطئة للحب، الرواية حققت نجاحا كبيرا وغير متوقع.

نالت الرواية إعجاب القراء لأنها مكتوبة بشكل جيد وأسلوب شيق، كما أنها رائعة في سرد المشاعر والأحاسيس ورصد بعض الأحداث كأنها مشاهد سينمائية فاستطاعت أن تجذب قاعدة واسعة من القراء، كما استخدم الكاتب لغة بسيطة وسهلةـ فهي رواية تستحق القراءة، ورأي البعض أن الرواية جريئة، وانتقد البعض الآخر أسلوب الرواية ووصفوه بالمتواضع.

رواية حبيبتي بكماء

مقدمة رواية حبيبتي بكماء

عشرات الدفاتر مُزّقت ومئات الكلمات شُطِبت كي أجعل منك أميرة الحكايا وسيدة قصص الحب والرواية. فأنتِ أنثى تتوهُ بكِ البداية وتتشتتُ بذكراكِ تفاصيل الحكاية . أنتِ يا أُنثاي خُلقتِ من طين كجميع الخلق ، ولم ترسلي من السماء بسلسال يميزك عن البشر ، ولكن هُناك شيئاً أخر يُميزُك عن جميع نساء الكون ، شيئاً لم يره أُُنس قلبي ، ولا يفقه فلسفتهُ مارد كمارد عشقي. أنت يا أنثى الإثارة ، يامن تميل لحُسنِِكِ ألفُ رقبةٍ وقامة ، ويامن تتقِنُ فنون الغواية بدون قصدٍ أو إدارة من يقوى على حُبكِ ، لطالما كُنتِ السبب الوحيد للكتابة وحدك من علمتني كيف أروض كلماتي حينما كانت الكتابة طريقاً جميلاً نتخذه لنطبق ما لم تقدر عليه بوحه ألسِنتُنا .

 رواية حبيبتى بكماء  pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

 

رواية حبيبتي بكماء تروي قصة حب لفتاة بكماء، يرفضها المجتمع لأنها في نظرهم بكماء، ويرى المجتمع أنه لا يجب أن يربط نفسه ويحب فتاة ناقصة بكماء موضحا خلال الرواية أن المجتمع بأكمله يقف ضدها.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب محمد السالم

اقرأ رواية حبيبتي بكماء وشاركنا برأيك في الرواية