التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الحجاب عبر موقع محتوى, اذاعة مدرسية كاملة الفقرات تتحدث عن الحجاب مكونة من فقرات مختلفة منها القرآن الكريم والحديث الشريف وكلمة الصباح، برنامج صباحي مميز لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، مقدمة اذاعة مدرسية عن الحجاب نقدمها من خلال موقع محتوى.

مقدمة عن الحجاب

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

بسم اللهم نبدأ يومنا والبسمة تنير وجوهنا والإخلاص والعمل طريق نجاحنا وكلماتك يا الله منارة دربنا أما بعد فصلاة وسلاماً على خير الأنام خاتم الرسل والنبيين والمبعوث رحمة للعالمين يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وخير بداية نستهل بها برنامجنا هي آيات من القرآن الكريم تتلوها علينا الطالبة(……….).

بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يُؤْذنَ لكم إلى طعامٍ غير ناظرين إنـَاه ولكن إذا دُعيتم فادخلوا فإذا طَعِمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث ,, إن ذلِكُم كان يؤذي النبي فيستحيي منكم والله لا يستحيي من الحق وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وماكان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبداً إن ذلكم كان عندالله عظيماً . إن تبدوا شيئاً أو تخفوه فإن الله كان بكل شيء عليماً . لا جُناح عليهِن في آبائِهنَّ ولا أبنآئِهنَّ ولا إخوانهنَّ ولا أبنآء إخوانِهِنَّ ولا أبناء أخواتهنَّ ولا نسائهنَّ ولا ما ملكت أيمانُهُن واتقين اللهَ إن الله كان على كل شيءٍشهيداً ).

اذاعة مدرسية عن الحجاب

صدق الله العظيم وبعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم هيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف ومع الطالبة (…………) عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: “أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو، فيقول: اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى” رواه مسلم، صدقت يارسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة، أما الآن هيا بنا لنستمع إلى حكمة اليوم وتلقيها علينا الطالبة (…………..) حكمة اليوم تقول ” ليكن حجابك لحجب الأنظار لا لجذبها” .

كلمة عن الحجاب

كلمة عن الحجاب

والآن قد جاء موعدنا مع الكلمة وتقدمها لنا الطالبة (………..) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني ويسرني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم والتي تتحدث عن” الحجاب ” فقد فرض الله تعالى الحجاب على كل امرأة مسلمة وجعله ثوباً للعفاف والهدى يجب على كل مسلمة الالتزام به جيداً وبتعاليمه فالحجاب ليس مجرد تغطية للرأس فقط بل هو التزام كامل بتعاليم الدين الإسلامي والتي تتضمن على الملابس الواسعة والتي لا تشف أو تصف الجسم وكذلك التي لا تشبه ملابس الرجال.

والالتزام بالحجاب الإسلامي يتطلب أن تكون المرأة المسلمة متبعة لتعاليم دينها في كل الأمور فلا تتبرج ولا تتحدث بصوت عالي وملفت في الأماكن العامة كما يجب الالتزام بالصلاة والصيام وغيرها من التعاليم والأمور التي فرضت علينا بالإضافة إلى الأخلاق الحميدة والفاضلة فكما ذكرنا أن الحجاب ليس مجرد غطاء للشعر بل هو اتباع لكافة تعاليم الدين الإسلامي، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونلقاكم في يوم آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاركنا برأيك حول إذاعة مدرسية مميزة عن الحجاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *