تحميل وقراءة رواية عيناك قدرى

تحميل وقراءة رواية عيناك قدرى عبر موقع محتوى, للكاتبة غادة السمان والتى تعتبر مجموعة قصصية رومانسية معظمها عن الحب تعتمد على أسلوب أدبى رائع وقد نالت رواية عيناك قدرى إعجاب الكثير من القراء لذا نقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية عيناك قدرى والكاتبة غادة السمان كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية عيناك قدرى كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن غادة السمان

ولدت الكاتبة غادة السمان فى سوريا عام 1942، أحبت الكتابة من والدها الذى كان يحب العلم والأدب العالمي ، ولذلك فقد أثر على شخصية غادة الأدبية والإنسانية، تخرجت غادة من الجامعة السورية في دمشق عام 1963 حاصلة على شهادة الليسانس في الأدب الإنجليزي، كما حصلت على شهادة الماجستير في مسرح اللامعقول من الجامعة الأمريكية في بيروت.

أصدرت مجموعتها القصصية الأولى “عيناك قدري” في العام 1962، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة منها: الرغيف ينبض كالقلب 1979وع غ تتفرس 1980وصفارة إنذار داخل رأسي 1980وكتابات غير ملتزمة 1980والحب من الوريد إلى الوريد  1981والقبيلة تستجوب القتيلة 1981والبحر يحاكم سمكة  1986وتسكع داخل جرح 1988.

قدمت العديد من المجموعات القصصية منها: عيناك قدري 1962 ولا بحر في بيروت 1963وليل الغرباء 1967ورحيل المرافئ القديمة 1973وزمن الحب الآخر والقمر المربع.

رواية عيناك قدرى

معلومات عن رواية عيناك قدرى

تتكون رواية عيناك قدرى تتكون من 16 قصة قصيرة تختلف في شخصياتها و لكنها تجتمع في العذاب الذي تعرض له أبطال هذه القصص، كل قصة لا تتعدى ٢٠ صفحة معظمها عن الحب.

قدمت الكاتبة غادة السمان فى رواية عيناك قدرى صورة نمطية لامرأة تعاند نفسها، ثم تعود مهزومة إلى حضن الرجل الذي لطالما استعبادها وكان رمزاً من رموز السّلطة التي تقهرها وتسحق إرادتها.

تتضمن الرواية العديد من القصص منها: الاصابع المتمردة وما وراء الحب وفى سن والدى وبعض الجمل اللى عجبتنى والكراهية اعتراف بوجود الشئ المكروه وما اروع وما اسوأ ان تكون امراة.

رواية عيناك قدرى

الآراء حول رواية عيناك قدرى

حققت رواية عيناك قدرى نجاحا كبيرا لذا يعرض موقع محتوى رأى القراء الذين أشاد معظمهم بحبكة الرواية التى ترصد كفاح المرأة في ظل تشدد العادات والتقاليد.

وتعتمد رواية عيناك قدرى على حبكة قوية وأسلوب أدبى رائع ولغة سهلة فى سرد القصص والتعبير عن المشاعر والأحاسيس، وأشاد القراء باختيار عناوين القصص وأدوا أن جميعها موفقة.

مقدمة رواية عيناك قدرى

كتاب عيناك قدري هو عبارة عن مجموعة قصصية من تأليف غادة السمان ومن المعروف عن غادة السمان أنها مبدعة في كتابة الشعر إلا أنها أبدعت هنا أيضا في مجال القصة القصيرة حيث تميزت بلغة شاعرة و تعابير جميلة بها عمق في اللفظ و المعنى إضافةإلى الشخصيات التي أبتكرتها و أستمتع بها القراء و عاشوا معهم قصصهم و تأثروا بالمواقف التي تعرضوا لها و يحتوي الكتاب على 16 قصة قصيرة تختلف في شخصياتها و لكنها تجتمع في العذاب الذي تعرض له أبطال هذه القصص

قراءة رواية عيناك قدرى

تتكون رواية عيناك قدرى تتكون من 16 قصة قصيرة تختلف في شخصياتها و لكنها تجتمع في العذاب الذي تعرض له أبطال هذه القصص، كل قصة لا تتعدى ٢٠ صفحة معظمها عن الحب.

الرواية

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة غادة السمان

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

أقرأ رواية عيناك قدرى  وشاركنا برأيك فيها

  • مريان مايكل
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.