قصص جن وعفاريت 

أ / مروة سامي الجندي

قصص جن وعفاريت حكايات وروايات مرعبة حقيقية عبر موقع محتوى، نقدم لكم اليوم مجموعة من القصص المرعبة جداً والتي حدثت بالفعل لأشخاص حقيقين وهي حكايات تتمتع بالكثير من الاثارة والتشويق.

قصص جن وعفاريت

قصص جن وعفاريت 

قصة العفريت والأرض

تحكي هذه القصة عن انتشار الجن والعفاريت في الصعيد؛ لأن الصعيد بها أماكن كثيرة مهجورة؛ ففي إحدى الليالي الباردة، جلست الجدة مع حفيدها تحكى له بعض ذكرياتها حتى يخلد في النوم.

تحكي الجدة عن زوجها عصام وأخوه عامر حيث ذهب عصام وعامر ليسقيان الأرض معا، كان عصام يتقدم عامر في السير ويسير في صمت حتى وصلوا إلى الأرض وبدأوا في الري.

كان عصام يروي أضعاف ما يرويه عامر، وبعد انتهاء عصام من ري الجزء المخصص له، قال لأخيه عامر أنه سوف يذهب للبيت قبل طلوع الفجر ، وتركه وأنصرف، ولما عاد عامر إلى البيت، وجد عصام غارقا في النوم، فعلم أن من كان يساعده عفريت .

قصة الجن والخبز

تحكي الجدة، أنها ذات يوم كانت تخبز في الطابق الأعلى، وبعد أن انتهت ونزلت للطابق السفلي، تذكرت أنها نسيت وعاء العجين في الأعلى؛ ولما صعدت لتحضره وجدت امرأة تجلس بجوار الفرن، وتصنع الخبز وحولها أطفال يلعبون ولما نظرت إليها وجدت عينيها حمراء فتركتها تكمل خبيزها، وفي الصباح وجدت خبز بجوار الفرن، وكانت أحيانا تجد الفرن ساخنا وبجواره خبز.

قصة ملكة الجن

وتكمل الجدة حديثها عن عصام زوجها كانت من عادة عصام دائما أن يطلق البخور في المنزل وذات يوم وهو يبخر البيت، تظهر أمامه فتاة في غاية الجمال، وكان يقف وراءها عبد أسود.

أخبرته أنها ملكة الجان وتريد الزواج منه، شعر عصام ببعض الخوف، وقال لها، أنا رجل متزوج، قالت له الجنيه، أنا أعلم أنك متزوج، وزوجتك امرأة طيبة القلب، وأنا سوف أطلب منها أن أتزوجك، ثم اختفت، ولما حكى عصام لزوجته ما حدث لم تصدقه.

قصص جن وعفاريت 

ظهور ملكة الجن لزوجة عصام

وذات ليلة كانت الجدة نائمة في المنزل وحدها ثم ظهرت أمامها فتاة جميلة جدا وكان خلفها عبدا أسود.

ولما رأت الجدة الجنية ، عجز لسانها عن الكلام تماما، وقالت لها الجنية، أنها تريد أن تتزوج زوجها، فإشارات لها برأسها أنها موافقة خوفا من أن تؤذيها، ثم اختفت الجنية.

موت الجدة

توفت الجدة، وكبر الصبي وأصبح شابا وذات يوم رن جرس الهاتف رد الشاب على الهاتف، وجدها أم صديقه تستغيث به.

ذهب الشاب إلى بيت صديقه فوجده مستلقي على الفراش ويقوم بفعل حركات غير طبيعية ويتمتم بكلام غير مفهوم، وأحضروا له الطبيب، أخبرهم الطبيب أنها صدمة عصبية، وكتب له بعض الأدوية.

ومرت فترة ولم يفعل العلاج شيء، لجاءت أمة إلى الشيوخ ورجال الدين، فهو ليس لدية صدمة عصبية كما قال الطبيب، بل هو ممسوس، وفعلا بعد عرضه على رجال الدين والشيوخ، وبعد جلسات كثيرة معهم، تم شفاءه.

سبب مس علي

وسأل الشاب صديقه عن سبب المس، فأخبره أنه كان مدعو لحضور حفلة زفاف أحد أصدقاءه، في إحدى القرى، ولكنه لم يكن يعرف طريق منزل صديقه.

فسأل أحد الأشخاص عن العنوان فأخذه لطريق المنزل وأثناء سيرهم كان الرجل يتكلم كثيرا ولم يكن علي يعطيه اهتمام، فهو كان مشغول برؤية جمال وروعة القرية، ثم قال الرجل، ووجدنا ثلاثة قتلى، فخاف علي.

وقال له أي قتلى، فقال له الرجل، الم تكن تسمع ما أحكي، وقال له وجدنا الأول رأسه مفصول عن جسده، والثاني منزوع العينين، والثالث مبقور البطن، ثم أشار له على منزل صديقه وقال له ها قد وصلنا.

قصص جن وعفاريت 

ظهور أشباح القتلى

وبعد انتهاء الحفل كان الوقت متأخر، فأقترح صديق علي أن يبات الليلة معهم في المنزل، دخل علي أحد غرف المنزل وأستسلم لنوم عميق، ثم أسيقظ علي صوت شيء سقط في الغرفة.

فوجد شخصا يجلس على الكرسي، منزوع العينين، ويقف خلفه شخص مبقور البطن، وآخر مفصول الرأس، وتكلم أحدهم وقال له، لما لم تهتم بسماع الرجل وهو يحدثك عنا، فقد على الوعي، ولما أستيقظ من بعدها صار يحدث معه تلك الأشياء الغريبة.