التخطي إلى المحتوى

طريقة تنسيق الازهار في المنزل الكثير منا يحب امتلاك وإهداء الزهور ولكن طلبها من بائع الزهور قد تكون مكلفة كثيرا وأحيانا لا تكون بالجمال الذي تتوقعه,ومعظم الأشخاص يخافون جدا تنسيق وترتيب أشيائهم الخاصة,إن تنسيق الزهور أسهل مما تظن ان كنت تريد اهداء بعض الزهور لاحد اصدقائك او لشخص محبب لقلبك من تنسيقك انت فان موقع محتوي سيساعدك في ذلك فقط اتبع هذه الخطوات لإعطائك هديه ذو مظهر خلاب واحترافي.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

كل ما تحتاج إليه في تنسيق الأزهار

  1. مزهرية زجاجية
  2. الزهور
  3. أوراق كبيرة
  4. شريط لاصق
  5. مياه
  6. بيكربونات الصوديوم
  7. مبيض
  8. مقص الأزهار الحاد
  9. دباسة

خطوات تنسيق الأزهار بالصور

ترتيب الأزهار بشكل جذاب يحدث سحرا حتى قبل وضعها في المزهرية,ابدأ بتحديد عدد الزهور المناسب وذلك بالنظر إلى فوهة المزهرية الخاصة بك, ابدأ بشراء الأزهار بحيث تكون أعلى قليلا من فتحة المزهرية,قد يحدث ان بعض الاشخاص لا يكونوا قادرين على مزج ومطابقة الألوان مع بعضها يعتبر الحل الأبسط هو الاختيار أحادي اللون على سبيل المثال اختر من ثلاثة الى خمسة انواع زهور من درجات اللون الواحد.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

البيئة المثالية للأزهار المقطوفة هي تلك التي تحتوي على بعض الأحماض المساعدة في نقل المياه عبر السيقان والسكر لتغذية الزهور وايضا عامل مضاد للبكتيريا, بيكربونات الصوديوم تحتوي على الحمض والسكر بينما المبيضات المنزلية تعتبر قاتل ممتاز للبكتيريا,ابدأ في ملأ حوالي ثلاثة ارباع المزهرية بالمياه مع اضافه معلقه من البيكربونات ومعلقه صغيرة من المبيض.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

شاهد أيضا:

ستلاحظ ان بائع الزهور عندما يقوم بتنسيق الأزهار فإنه يخفي السيقان,المزهريات السيراميك تكون معتمة ويمكن ان تفي بالغرض اما الزجاجية فلا,ولذلك يجب أن تبطن المزهريه باستخدام بعض الاوراق لاعطاء لمسه احترافيه, استخدم بعض الأوراق الكبيرة مثل أوراق الدرقة, أن المياه الموجودة داخل المزهرية تعطي انعكاس للأوراق بشكل فني ذو تاثير جميل.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

شاهد أيضا:

لمساعدة الأزهار في الثبات في مكانها,قم بإنشاء شبكة من الشريط اللاصق على فوهة المزهرية,والأشرطة التي ستكون عند الحافة الخارجية سيتم معالجتها في وقت لاحق مع الأزهار.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

تجهيز الأزهار

لتجهيز الازهار, قم بازالة اي شوائب او اوراق غير مرغوب فيها, اي شوائب ستبقى في السيقان سوف تؤدي لتكوين البكتريا والفطريات.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

باستخدام مقص الأزهار الحاد,قم بقطع السيقان بشكل أفقي مائل حتى يكون هناك مساحة أكبر للمياه بالمرور عبر السيقان, تاكد ان عليك عدم استخدام مقص المنزل العادي حتى لا يتلف السيقان, مقص الأزهار موجود في كل محلات الحرف اليدوية,من الافضل قص السيقان تحت مياه جارية لمنع دخول الهواء داخل السيقان الذي بدوره يمنع امتصاص المياه,حدد مواقع الزهور وضع نفس النوع من الزهور معا بدلا من الخلط بينهما وذلك داخل الشبكة التي تم تحديدها باستخدام الشريط اللاصق.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

اعمل من جانب واحد فقط متجها نحو باقي الجوانب بحيث تكون الزهور ناحية الاطراف منخفضة بينما الزهور في الوسط في مستوي اعلي قليلا .

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

اذا توافر لديك المزيد من الاوراق قم بثنيها نصفين وتدبيسها بحيث تأخذ شكل حلقات, وضعها في اخر جزء من المزهريه بحيث تاخذ شكل القوس معا.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

لمسة نهائية وهو عنصر التوحيد في حالة وجود أي مسافات فارغة ,في هذا المثال تم وضع أزهار حبات التوت في مواقع مختلفة لإعطاء مظهر متناسق ومتماسك ولو تطلب الأمر فصل الزهور المتشابهه عن بعضها.

تنسيق الأزهار كالمحترفين09

المصدر: ehow.com

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *