اقوال وحكم احمد الشقيري

اقوال وحكم احمد الشقيري عبر موقع محتوى, هو أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري الإعلامي السعودي ولد في 19 يوليو 1973م بدأ مشواره كمقدم برامج فكرية إجتماعية وهو صاحب السلسة التليفزيونية الشهيرة خواطر وكذلك المضيف السابق لبرنامج يلا الشباب وألف العديد من البرامج التلفزيونية الذي كان يدور حول مساعدة الشباب وتشجيعهم علي النضج في أفكارهم زالعمل علي تطزير مهاراتهم وإكتشاف معرفتهم بالعالم وكيفيه جعله مكانا أفضل .

إشتهر الشقيري وذاع صيته في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحا كبيرا وواسعا وذلك كان نتيجة لبساطة إسلوبه ومعالجته للكثير من قضايا الشباب والأمة وقد عُرف بمقولته الشهيرة لست عالما ولا مفتيا ولا فقيها وإنما طالب علم ،وسوف نقدم لكم الأن من خلال موقع محتوي أقوال وحكم والسيرة الذاتية لأحمد الشقيري .

مسيرة أحمد الشقيري

درس الشقيري في مدارس المنارات وأتم فيها دراسته الثانوية في جدة ثم سافر إلي الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إتمام دراسته الجامعية وحصل علي بكالوريوس إدارة نظم ثم علي الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا ثم عاد من جديد إلي المملكة العربية السعودية.

بدأ الشقيري رحلته في مجال الأعلام في عام 2002 وذلك من خلال برنامجه التليفزيوني يلا شباب وشارك في تقديمه مع عدد كبير من الشباب وتناول فيه العديد من قضايا الشباب بإسلوب بسيط وجذاب وهو ما جذب هذه الفئة له وبعد مرور عدد من الأعوام شارك الشقيري في برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف وكانت فكرته قائمة على مرافقة مجموعة من الشبان للداعية الأمريكي حمزة يوسف في الكثير من المواقع كان من بينها الولايات المتحدة .

 صور احمد الشقيري

أقبل بعد ذلك علي تقديم برنامج خواطر والذي كان يعتبره إستكمالا لمشروع الكتابة التي بدأها عبر مجموعة من المقالات الإسبوعية في صحيفة المدينة السعودية التي كانت تحت عنوان خواطر شاب ،وكانت فكرة البرنامج تقوم علي تقديم قضية شبابية معينه في وقت وجيز لا تتجاوز مدتها خمس دقائق وكان إسلوب تقديمها أقرب إلي النصيحة ،تبني الشقيري أيضا العديد من المشاريع التوعوية من خلال المحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات.

تبني أيضا الكثير من الشباب المهتمين بالتأليف وقام بتوفير المكان لهم بهدف تبادل الأفكار والخبرات وتقديم أنفسهم للناس وقدم الدعم الكافي لبعض الطلبه الأجانب في الجامعات ،قام أيضا بنشر فيديو باللغة الإنجليزية علي شبكة الإنترنت بغرض الدفاع عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم كرد علي صانعي الفيلم المسئ للرسول محمد.

أقوال وحكم أحمد الشقيري

وسوف نعرض لكم الأن من خلال موقع محتوي أقوال وحكم أحمد الشقيري :

  • الوقت ماهو إلا وعاء نملؤه بما نريد و إذا أردنا شيئاً أوجدنا له الوقت
  • كلما اعتقد اني تعلمت شيئا ، اكتشف اني أجهل أضعافه !!! طلب العلم من المهد الى اللحد.
  • لَيس هُنآك شَخص مُعآق ؛ بَل هُنآك مُجتمع يُعيق
  • القرآن : هوَ جنّة ، هوَ رِفعة ، هوَ هِدآية ، هوَ سبيل إسعآد وَ دربُ أمآن
  • هدر ربع ساعة عند بليون ونصف مسلم = 22 بليون سنة تراكمية على مستوى الأمة
  • قبل ان تبحث عن نصفك الآخر تأكد من أن نصفك الأول مكتمل و مستعد للنصف الثاني
  • غير طريقة تحليلك للحدث ستتغير مشاعرك وانفعالاتك عن نفس الحدث
  • لا تسأل الله ان يخفف حملك، ولكن اسأله ان يقوي ظهرك
  • ليس غباء من الفتاة اذآ صدقت كذبتك … فالغباء فعلًا: شعورك بــ(الرجولة) وانت تكذب عليها
  • إذا أردت أن ترحم الناس،فابدأ برحمة كل شئ غير الانسان أولا
  • اللحظة قد تغير يومك. اليوم قد يغير حياتك. حياتك قد تغير العالم
  • عليك في حياتك بشكل عام أن تختار المعارك التي تخوضها والمعارك التي تهملها
يمكنكم الآن مشاركتنا والتعبير عن أرائكم من خلال موقع محتوى وكتابة أكثر أقوال وحكم أحمد الشقيري التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

برامج أحمد الشقيري

يملك الشقيري العديد من المشروعات الثقافية التي يشجع من خلالها علي القراءه وبدأ بالعديد من المشاريع الوقفية الغير ربحية منذ عام 2005م وكان منها برنامج خواطر ومقهي أندلسية الثقافي بجدة وموقع ثقافة دوت نت وكان الهدف الحقيقي من وراء مشاريعه هو تحسين وتطوير المجتمع بطريقة جديدة وحديثة.

وبعد مرور حوالي سبعة سنوات قام بتأسيس شركة آرام الإحسان القابضة وكانت تسعي إلي نشر مفهوم الإحسان في المجتمع وذلك من خلال البرامج الهادفة وتم تحويل مقهي الأندلسية الثقافي إلي موقع ثقافة دوت نت وكان كل ذلك بهدف إرتفاع المستوي الفكري للمجتمعات العربية.

يتضمن موقع ثقافة العديد من المعلومات المتعلقة بالقضايا التي تثار في العالم العربي من خلال البرنامج ويتم طرح هذه القضايا علي هيئة حملة يشارك فيها عدد كبير من مستخدمي الإنترنت كما يتضمن علي لقطات من برنامج خواطر وكذلك قام بإنشاء موقع أندلسية الإلكتروني وذلك بهدف الإهتمام بالشأن الثقافي والأدبي، بالإضافة إلي موقع إحسان الذي أنشأة الشقيري ويعتبر أول شبكة إجتماعية لنشر الثقافة والعمل الخيري وذلك لأنه يساعد أعضائه علي إنشاء مشاريع تطوعية وكذلك يقوم بالترويج لها .

 صور احمد الشقيري

جوائز وألقاب أحمد الشقيري

حصل الشقيري علي العديد من الجوائز والألقاب فقد فاز بالمركز الأول كأقوي شخصية مؤثرة في الوطن العربي في إستفتاء مجلة شباب 20 الإماراتية كما تم ترشيحه مرة أخري للفوز بنفس الجائزة وكان يتنافس مع القارئ مشاري راشد العفاسي وفاز عام 2010 بجائزة أفضل شخصية إعلامية في ملتقي الإعلاميين الشباب الثالث بالأردن وكذلك إحتل المركز الثالث والأربعون بعد المائة في قائمة أكثر خمسمائة شخصية عربية مؤثرة في العالم العربي .

تم تكريمه من قبل السفارة اليابانية في السعودية وذلك لتعاونه في تطوير العلاقة بين اليابان والسعودية من خلال جزء من برنامجه الذي قام فيه بتناول الثقافة اليابانية في برنامج خواطر وكذلك تم منحه الشهادة من السفير الياباني شيجيرو إندو تقديرا لجهوده وتم إقامة الحفل التذكاري لمنح سهادة التقدير في مقر إقامة السفير وذلك بحضور ممثلة شركة المملكة القابضة الدكتورة مني أبو سليمان وعدد كبير من الطلاب السعوديين في اليابان .

  • نورهان مرسي
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.