التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية البركان فى المنام بالتفصيل
البركان فى المنام

تفسير رؤية البركان فى الحلم عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام،تعتبر دلاله رؤية البركان فى المنام من ضمن الدلالات التى قد تسبب القلق والفزع للرائى لها وذلك بسبب قوة الأنصهار التى قد تسببه الحمم البركانية والقضاء على أى شىء حى فى طريقها بسبب حراراتها العالية، ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نستدل معكم على ذكر عدد من الدلالات التى تختص برؤية البركان فى المنام.

دلالات البركان فى المنام

قال العلماء والمفسرون أن رؤية البركان فى الحلم قد تشير إلى عدم التحكم فى المشاعر أو عدم القدرة على السيطره على عواطف الرائى ،ورؤية أنفجار البركان فى الحلم تشير وتعكس تهور وغضب الرائى فى بعض الأوقات.

وقد يكون رؤية البركان هنا دلاله ورساله للرائى بالهدوء وعدم الغضب والتأنى فى أتخاذ القرارات وعدم تصعيد الأمور والتسبب فى خصومة وخلافات مع الأخرين.

أما رؤية البركان الخامد فهو دلاله على ذكريات وهموم أصبحت من الماضى وحان وقت أنتهائها وتخطيها بسلام وأمان ،أما البركان النشط الثائر فهو دلاله على المخاطر والمتاعب القوية التى يتعرض لها الرائى والتى تتطلب التفكير بحكمة والتحلى بالصبر والهدوء ،والله أعلم.

البركان فى حلم العزباء

تعتبر رؤية البركان فى حلم الفتاة العزباء دلاله على حدوث تغير كبير فى حياتها أو صحوة تفتح لها أبواب الخير والرزق والنجاح ،وقد يدل البركان فى حلم الفتاة العزباء إلى الرغبات المدفونة المكبوتة أو الأنانية والرغبه والحب الشديد للمال والسلطة والتحكم فى الأخرين.

أما رؤية الحمم البركانية فى حلم العزباء فهى دلاله على الطاقة الإيجابية بداخلها والتى إذا أحسنت أستغلالها مكنتها من تحقيق أهداف ونتائج رائعه ،وقد تشير الحمم البركانية إيضا إلى حب وعاطفة ومشاعر جياشة تجاه شخص محدد ،والله أعلم.

البركان فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للبركان فى المنام فهو دلاله على التغييرات التى قد تحدث لها وتسبب رخاء وأنجازات لها ولأسرتها وذلك إذا رأت ثورات وأنفجارات بركانية ،وقد تعد رساله لها بسرعه أستغلال الفرص وعدم تضييعها مرة أخرى.

أما البركان الخامد فى حلم المتزوجة فهو دلاله على البرود العاطفى بينها وبين زوجها وتعد تلك الرؤية رساله لها بضروره أسترجاع المشاعر والعواطف بينها وبين زوجها حتى يكون لحياتها طعم.

وخروج الدخان من فوهه البركان فى حلم المتزوجة فهو دلاله الأحتياج الشديد للراحة لأستعادة الحيوية والنشاط والطاقه اللازمة لمواصلة العطاء وتحمل المسئوليات تجاه البيت والزوج والأبناء ،والله أعلم.

البركان فى حلم الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل لبركان ثائر فى منامها فهى دلاله قرب موعد الوضع والولادة ،وأنتهاء الألام والأوجاع، ويبشر بالولادة الطبيعية كما أنها تعد بشارة بإنجاب مولود ذكر ،والله وحده أعلى وأعلم.

الهروب من البركان فى الحلم

بشكل عام تعد المشاعر التى يشعر بها الرائى فى منامه والتى تتعلق بالخوف أو الفزع والقلق والرهبه هى بشارة بالنجاه أو الأمان والخلاص من المتاعب ،والهروب من بركان ثائر ،تعنى تعرض الرائى لشخص غاضب ،والتمكن من الهروب دلاله على أنهاء الخلاف والخصومة بلا أضرار ،والله أعلم.

رأيت الجبل صار بركان

وردا على تساؤلات الزائرين بخصوص رؤية الجبل يتحول إلى بركان فى المنام فهو دلاله على الرزق أو الخير الذى يصيبه الرائى قد يكون ميراث ومال كثير ،وتشير رؤية تحول الجبل لبركان فى منام المرأة إلى الحمل القريب، وفى منام الرجل رزق وأخبار سعيدة ،والله أعلم.

انفجار البركان فى الحلم

رؤية أنفجار البركان فى البحر فى المنام دلاله على الزواج للفتاة العزباء أو الرجل الأعزب، وبشكل عام تعد الرؤية دلاله على البركة والمنفعه العظيمة التى تصيب الرائى فى حياته ،والله أعلم.

وإلى هنا نصل لخاتمة موضوع تفسير رؤية البركان فى الحلم، ونرجو ارسال تساؤلاتكم وتعليقاتكم أسفل المقال.

التعليقات

  1. رايت في الحلم حمم بركانية مخيفة جدا في مكان مغلق وهي تلفض الأشعة وانظر اليها اتذكر اهوال العذاب في النار يوم القيامة وقد تمسكت بعمود من الاسمنت كان امامي خوفا من هذه الحمم ،واتذكر كان هناك لا اعرف هل هو انسان ام ماذا المهم كانه يحدرنا من هذه النار ويقوم هكذا ستكون النار يوم القيامة وسيدخلها من يعصي الله ويحدرنا ،وكان مشهد الحمم مخيفا جدا اذ انه لا يقدر عليه انسان كان رعبا بحق

  2. رايت انني نائمة واذ كان الفراش تحته حمم بركانية وقد كنت انا ووالدتي ثم بدات اهرب من الحمم واساعد والدتي وابناء اخي الصغار على الهروب
    كنت خائفة جدا عليهم زاحاول بكافة الوسائل الهروب . الحمم لم تاذيني او تاذي والدتي او ابناء اخي لكنهم كانوا خائفون ايضا.

    1. يصرف الله عنكم شر كرب شديد بإذن الله تعالى وينجيكم منه
      وعليكم بالرقيه الشرعيه للحسد

  3. حلمت اني انا ووالدتي واختي واولاد الصغار ماشين الي فوهه بركان خامد لالاف السنين وفجاه انفجر البركان من كل مكان في الارض والجبل والبحر واننا نحاول الهروب منه من كل الطرق ولكننا لا نستطيع البركان بيحاصرنا في كل مره وانا اصبت بعض الحروق في ساقي من البركان ولكن حروق بسيطه طول الحلم بحاول الهرب بعائلتي ولكنه محاصرنا في كل مكان ولكنني استقيظت انه لامفر لنا من البركان وانه سوف يوصل لنا لا مفر بس استقيظت قبل ما يوصل لنا . مع العلم اني انسه عزباء واعاني منذ فتره من ضغوطات نفسيه في العديد من الاشياء والقلق والحيره

    1. حديث نفس لا شىء فيه والله اعلم ربما هو المتاعب والهموم التى تحاصرك من كل اتجاه

  4. سمعت في المنام ان هناك بركان ورأيت الحمم تتحرك باتجاه المنزل ببطء.. وكنت في المنزل ألملم اغراضي التي سآخدها معي وقت الهروب بهدوء وبطء لأنني على علم ان الحمم لم تصل الى المنزل بعد ولكنها اقتربت، ولكن كنت اقول لنفسي لم تصل الحمم لدرجة قريبة جدا بعد.

  5. السلام عليكم ورحمة الله.انا شخص اعزب و اعاني من بعض المشاكل العاطفية و العملية و الحمد لله متقرب من الله لقد رأيت انني اهرب من بركان من انفجار بركان بواسطة سيارة لم اشاهد ذلك البركان فقط ما شاهدته نارا مشتعلة في مكان العمل وسببها ذلك البركان ونجوت من ذلك. وشكرا

  6. انا حلمت اني كنا في بيت نسايبنا وفجا صارت الغرفه حمام اختي وصديقتها قاعدين على البانيو اختي الي اكبر مني بستين متزوجه وبنت اختي بعد معاها بالحمام بس مو على البانيو بنت اختي هذي بنفس عمري ونادتني اختي الثانيه اخذت مني سلسال حق رقبه وعطتها صديقتها روح بروح كانو السلسال هذا حقها وكان في باب مفتوح هذا الباب باب غابه منظرها جميل فيها اشجار طويله فجاء دخلو رجال سود افارقه طوال مرا جاين من داخل الغابه معاهم سلات يجمعون الفواكه وجهم بشوش ويفتح النفس منظرهم وكنت متوجها عندهم الا فجاء على يمين اخوي الكبير ينادين ولفيت قال لي انا بجيب لك هذي المويه اشربيه عشان يروح منك كل الامراض وتشفين قلت له طيب وخفت من اخوي رجعت على وراء مارحت عندهم وانا راجعه اسمع صوت اختي الي كانت على البانيو تقول اركضو البركان بينفجر لفيت اطالع يسار الغابه اشوف البركان ينفجر وتطاير النيران على الغابه وطارت حجره كبيره مرا من النار على الغابه وركضت على الباب والرجال الافريقين مساكين يحاولون يهربون وانا وانا اسكر الباب انادي اخوي اقول له يلا في وقت يمديك يقول لي لا خلاص روحي قفلت الباب ورجعت مرا ثانيه فتحته اقول له يلا يقول لي الي متى اهرب خلاص وانا بداخلي اقول حرام ي ويلك من الله دام تقدر تنقذ نفسك ليه تنتحر هو مطوع المهم سكرت الباب وركضت فجاء صار البيت ارضي رحت وراء البيت لقيت سلم ابيض قديم مكسور رجل اليمين حق السلم ابي اساعد اهلي عشان البراكين حطيت السلم على الجدار ورحت انقذت اول شي امي لن فيها سكر وتاخذ وقت عشان تطلع على السلم يوم رحت اخذ امي لقيتهم امي وبعض من خواتي لابسين عبايه كانهم جاهزين اخذت امي ورحنا وراء البيت واصايح على وخواتي وعيالهم يلا بسرعه كلكم تعالوا واخذت السلم ثبته على فخذي عشان ما يتحرك وطلعت امي وبعدين خواتي ويعالهم خلاص ساعدتهم كلهم يوم جاء دوري اطلع انا صار المكان زحمه طلعت وقعدت على السور لفيت على يساري الا في دريشه صغيره اطلع الا ينزل ثلج والمنظر جميل الثلج ينزل بهدوء وقمة من الحلم بس . انا عزباء مو متزوجه واصغر وحده في العايله واحنا ٧ خوات انا السابعه كل خواتي متزوجات الا انا

    1. يشير الخلم الى خير تعيشون فيه وبشارة بالرزق ان شاء الله مع مروركم بأزمة لكن ستتخطوها ان شاء الله والله اعلمم

  7. السلام عليكم حلمت ان البحر مثل البركان مشتعل فيه سواد وحمرة النار يصعد وينزل كانه يتنفس . ولم اتذكر باقي الحلم جيدا للمهم كنت خايفة يعني جاني مثل الفناء

    1. قد تشير إلى عدم التحكم فى المشاعر أو عدم القدرة على السيطره على عواطف الرائى ،ورؤية أنفجار البركان فى الحلم تشير وتعكس تهور وغضب الرائى فى بعض الأوقات.

      وقد يكون رؤية البركان هنا دلاله ورساله للرائى بالهدوء وعدم الغضب والتأنى فى أتخاذ القرارات وعدم تصعيد الأمور والتسبب فى خصومة وخلافات مع الأخرين.

  8. رأيت من فترة طويلة كأن البركان انفجر وكنت مع امي واخواتي وهدا قبل أن تتوفى أمي. كنا في ارض حجرية جرداء شاسعة وبها جبال وكأن زلزال ضرب و صخرة كبيرة من الجبل وقعت على رجلي ولم أستطع التحرك وكانت الحمم البركانية تقترب مني ولا أستطيع الخلاص حتى ظننت أني هلكت وأنا أرى الحمم تصل الى رجلي ثم انزاحت الحجرة من فوق رجلي وهرولت مسرعة إلى أهلي . وكنا نرى من بعيد الحمم البركانية تجري بشكل نهر وتعبر نفق وفي النفق هناك معابر للمشاة تشبه المعابر التي توضع فوق الطرق السريعة للمشاة. وكان الناس يتهافتون نحو النفق خائفين ومرعوبين للعبور من معابر المشاة وهم يتساقطون بالعشرات في الحمم البركانية من التدافع. وكنت انا واهلي مستغربين ونتساءل كل هدا الاتساع الشاسع و الناس تتدافع نحو النفق باتجاه البركان وهم قادرون على الابتعاد عن الحمم بسهولة في هده الارض الشاسعة.

    1. الحلم رساله لك بتوخي الحذر في أمرك وعدم التسرع في اتخاذ أي قرار لأن في العجله الندامة حفظكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *