التخطي إلى المحتوى
وصفات منزليه لعلاج حب الشباب
طرق علاج حب الشباب

حب الشباب من الالتهابات المزمنة التي تصيب البشرة سواء الوجه أو الرقبة أو الظهر أو منطقة الصدر أو المناطق العليا من الذراعين ،ويبدأ حب الشباب بظهور البثور أو الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو الحفر وبعض العلامات التي قد تصبح دائمة مما يسبب القلق للشباب، وتختلف حدة حب الشباب على حسب نوع البشرة ولا يختص بمرحلة عمرية معينة حيث يعانى منه المراهقون وأيضا يعانى منه العديد من البالغين.

علاج حب الشباب

أنواع علاجات حب الشباب

يوجد علاجات مختلفة لحب الشباب منها علاجات موضعية أي دهونات ومستحلبات تعمل علي تجفيف العصارة الحليبية والزيوت ومستحضرات لا تستلزم وصفات طبية وتكون ناعمة وتحتوي علي مواد فعالة مثل بنزويل بيروكسيد، كبريت، رسورتزينول، حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك.

وصفات منزليه لعلاج حب الشباب

وهناك العديد من الوصفات المنزلية الفعالة التي تستخدم في علاج حب الشباب والتي منها:_

وصفة قشر البرتقال

يطحن قشر البرتقال المجفف مع قليل من الماء ثم يوضع على المنطقة التي بها حب الشباب للتخلص منه.

وصفة عصير الليمون

يوضع عصير الليمون على المناطق المصابة بحب الشباب بانتظام حيث أظهر نتائج مذهلة ومجربة.

وصفة الخيار

يستخدم الخيار المبشور في علاج حب الشباب ووضعه بانتظام على البشرة يمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء.

وصفة القرفة مع العسل

يوضع خليط من القرفة مع العسل علي البثور قبل النوم ويترك لليوم الثاني ثم يغسل في الصباح بالماء الدافئ.

وصفة النعناع أو الكزبرة

يخلط ملعقة صغيرة من عصير النعناع أو الكزبرة مع القليل من الكركم ويوضع الخليط علي البشرة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور ثم يغسل جيدا قبل الذهاب للنوم.

وصفة جوزة الطيب

يتم عمل خليط من مسحوق جوزة الطيب مع الحليب البارد ثم يوضع علي البثور لعدة ساعات فتختفي بدون ترك أي آثر.

وصفة زيت شجرة الشاي

يستخدم هذا الزيت في علاج حب الشباب حيث يحتوي علي التربينات وهى عناصر مضادة للبكتيريا وتقوم بقتل البكتيريا أو إضعافها كي تموت.

فائدة أوراق الحلبة

أوراق الحلبة مادة فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور حيث توضع عجينة من أوراق الحلبة علي الوجه كل ليلة قبل النوم وتغسل في الصباح بالماء الدافئ.

الثوم لعلاج حب الشباب

تساعد فصوص الثوم الطازجة على التخلص من البقع الداكنة والبثور علي البشرة وذلك عن طريق تدليك المنطقة المصابة بفصوص الثوم الطازجة المقطعة عدة مرات في اليوم، وتناول من 2إلى 3 فصوص ثوم يوميا يساعد في الوقاية من حب الشباب.

علاج حب الشباب

وعلى الشخص المصاب بحب الشباب أن يتناول ضمن الوجبات اليومية الثلاثة الخضراوات والفواكه الطازجة مثل التفاح والكمثري والعنب والجريب فروت والأناناس لمدة أسبوع علي الأقل وعدم شرب أي مشروبات غير الماء والليمون الغير محلي. وذلك مع تجنب اللحوم والسكريات والشاي والقهوة والمخللات والمشروبات الغازية والحلوى والآيس كريم والأطعمة المعلبة وذلك للحصول علي نتائج أفضل والتخلص من حب الشباب نهائيا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن