التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة فى مدينة سيرلانكا
السياحة فى سريلانكا

السياحة فى مدينة سيرلانكا عام 2017/2018 تعد مدينة سريلانكا من المدن التى يفضلها الكثيرين لقضاء أجازاتهم ولاسيما المتزوجين حديثا حيث تتصدر سريلانكا قائمة الدول الأشهر لقضاء إجازة شهر العسل وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة لا توجد فى مدن أخرى حيث تجمع بين الماء والخضرة والأشجار بأنواعها وألوانها  فضلا عن شعبها المضياف كما تضم سريلانكا عددا من المدن السياحية التى تحتوى كلا منهم بدورها على أماكن سياحية وأثرية أيضا .

الأماكن السياحية فى مدينة بنتوتة

تعد القلعة من أقدم المبانى فى المدينة حيث يعود إنشاؤها إلى العام 1640 وشيدها الهولنديين عند إحتلالهم المدينة سور طويل يحمى القلعة من كل الجوانب كما يوجد فى إحدى طرفى القلعة مسجد يسمى مسجد الرحمن .

معبد بوذا فى بنتوتة

يعد المعبد مرجعا دينيا ومكانا مقدسا لدى البوذيين لذا يزوره الألاف من الزوار من كافة أنحاء العالم ويعود المعبد للعام 1734 .

صور عن الحديقة الطبيعية لونوجانجا

أهم مايميز الحديقة كونها تضم بين أرجائها الألاف  من النباتات النادرة والطبية أيضا التى يستخدمها سكان سريلانكا  فى التداوى من كثير من الأمراض جدير بالذكر أن المهندس  السيرلانكي الشهير جيفري باوهو من قام بتصميمها .

محمية السلاحف في بنتوتة

إذا كنت من محبى تربية واقتناء السلاحف عليك التوجه لمحمية السلاحف حيث البيئة الطبيعية للسلاحف حيث تقوم المحمية بشراء بويضات السلاحف وتخصيبها فى التربة إلى أن تحصل على السلاحف كاملة وتضعها فى المحمية .

 زيارة لسوق السمك في مدينة بنتوتة

إذا كنت ترغب فى صيد طعامك عليك التوجه إلى سوق السمك وخاصة فى الصباح الباكر لتستطيع اصطياد السمك الذى يكفيك، تستطيع شراء السمك من الباعة المنتشرين فى السوق بدلا من إصطياده .

صور لصخرة سيجريا الشهيرة

تعد صخرة سيجريا الأشهر فى سريلانكا وليس فى دامبولا فقط حيث تعود الصخرة إلى العام 477 ميلاية وصمم مدخل الصخرة على شكل رجلى أسد ويعلو الصخرة القلعة المحصنة لحماية المدينة وتستطيع الصعود لقمة الصخرة عن طريق سلالم حوالى 1400 درجة كما يحيط الصخرة عددا من الممرات والحدائق الخضراء .

صور للحديقة النباتية فى كاندى

إذا رغبت فى الهدوء والاسترخاء عليك التوجه إلى الحديقة النباتية فى كاندى حيث تتزين بالوورد فى كافة أرجائها فضلا عن كونها تضم أكثر من 3500 نوع من النباتات النادرة والمختلفة الأمر الذى جعل الحديقة مقصدا للعديد من الزوار حيث يصل عدد زوارها سنويا إلى أكثر من مليون ونصف زائر .

صورة للحديقة النباتية

طريقة صنع الشاى فى مصنع  كاندي

يعتبر مصنع صنع الشاى فى كاندى من المصانع الهامة فى المدينة حيث يقوم المصنع بإنتاج كافة أنواع الشاى ولاسيما الشاى المعالج لبعض من الأمراض كما يستطيع الزائر التعرف على هذه الأنواع وكيفية صنعها بل والتذوق منها جميعها فضلا عن إمكانية شراء مايرغب .

بحيرة كاندي الشهيرة

أهم مايميز البحيرة كونها تمتد على طول مدينة كاندى وعلى جوانبها العديد من الفنادق والمطاعم التى تعتبر باهظة الثمن بطبيعة موقعها كما تتواجد العديد من الأشجار المحيطة بالبحيرة ويستطيع الزائر أخذ رحلة بالقارب فى طول البحيرة يشاهد فيها المدينة بأكملها

مصنع الأحجار الكريمة المفضل لدى النساء

يفضل الكثير من النساء زيارة مصنع الأحجار الكريمة حيث يتم استخراج المعادن من الأراض إلى أن يتم صقلها وتشكيليها وبيعها ويستطيع الزائر مشاهدة بعضا من هذه العمليات وصولا إلى الجناح المفضل لدى كثير من النساء وهو جناح المعروضات حيث يعرض المصنع ما تم انتاجه داخله .

 زيارة المتحف الوطني في كاندي

إذا كنت ترغب فى التعرف على تاريخ سريلانكا ولا سيما مدينة كاندى عليك زيارة المتحف حيث كان سكنا للملك لانكا ويكراما كما يضم عددا كبيرا من الأدوات الحربية والقتال مثل الرماح والأقنعة والأزياء القديمة كذلك وبعض من العملات النقدية المستخدمة فى ذلك الوقت ويعد المتحف من المواقع الأثرية المعترف بها من قبل اليونسكو .

 سفاري الفيلة في كاندي

يختلف السفارى فى كاندى عن غيره من المدن الأخرى حيث يعتمد السفارى فى  كاندى على الفيلة حيث يستطيع الزائر ركوب الفيلة حتى وصوله إلى النهر الصغير ليشرب الفيل الماء ويرش الباقى على الركاب كما يوجد متحف صغير يضم بعضا من هياكل ورفات الفيلة .

 مدينة  نوارا إليا

أهم مايميز المدينة كونها محاطة من جميع الجوانب بالعديد من الشلالات والتلال ومزارع الشاى مما دفع البعض لإطلاق إسم لتيل انجلترا عليها لتشابهها مع انجلترا فى الشلالات الكثيرة كما تعد المدينة من أبرد المدن فى سريلانكا .

أهم الفنادق فى سريلانكا

  • فندق مونت لافينيا ويوجد فى غرب سريلانكا ومتوسط سعر الفرد يصل إلى 200 دولار لليلة الواحدة .
  • فندق لانكا برنسيس ويوجد فى بيريلا غرب سريلانكا ويصل متوسط سعر الفرد لليلة الواحدة فيه إلى 211 دولار .
  • فندق ومنتجع واتر فال فى مدينة نورا اليا ويكون متوسط سعر الفرد فى الليلة الوحدة حوالى 81 دولار .

أهم المطاعم فى سيريلانكا

  • مطعم ايسترن دراغون فى مدينة كولومبو ويتراوح سعر الوجبات ما بين 400 إلى 700 روبية .
  • مطعم سو فو دكوف فى مدينة مونت ليفينا وتتراوح سعر الوجبات ما بين 200إلى 400 روبية .
  • مطعم كنج براون فى مدينة نوراليا وتبدأ أسعار الوجبات من 200 روبية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *