التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية العسل في المنام
العسل في المنام

تفسير رؤية العسل في المنام عبر موقع محتوى, إن العسل من الأشياء المحببة للإنسان لشهرته بالمذاق الطيب والنكهة اللذيذة وفوائده العظيمة لصحة الإنسان، فالعسل يدخل في العديد من الاستخدامات أهمها صناعة جميع الحلويات، ويعد العسل مقوي للمناعة ومضاد حيوي طبيعي للأطفال.

ويتميز العسل بخصائصه المضادة للجراثيم واستعمالاته الفعالة في تسريع شفاء الجروح وعلاج جميع أنواع الجروح، وذكر علماء وفقهاء تفسير الأحلام العديد من التفسيرات المختلفة عن رؤية العسل في المنام وفقا لما ذكره العلماء ابن سيرين، والنابلسي وغيرهم العديد من علماء تفسير الأحلام.

العسل في المنام

رؤية العسل في المنام لابن سيرين

ذكر ابن سيرين عن رؤية العسل في المنام أن من رأى في المنام أنه يشتري العسل فذلك يدل على بشارة للحظ والسعادة والفرح في حياته العملية، ومن رأى أنه يتناول العسل في المنام فذلك يدل على كثرة المال والرزق والخير والعطاء أو قد يدل على الحزن والألم.

وإذا رأى الشخص المتدين العسل في منامه دل ذلك على حسن العبادة وصلابة الدين والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، حيث تدل رؤية العسل في المنام على الرزق والبركة والخير والمال.

رؤية العسل في المنام للنابلسي

ذكر النابلسي عن رؤية العسل في المنام أن من رأى في المنام السماء تمطر عليه عسل فذلك يدل على حسن عبادته وتقواه وصلاح دينه وصلابته ورضي الله سبحانه وتعالى على الرائي، ومن رأى العسل في المنام بعد تصفيته بالنار فهذا يدل على الثروة والمال الوفير والرزق أو أنه سيُرزق بولد.

وإذا رأت المرأة العسل في منامها دل ذلك على زواجها من شخص ذو خلق نبيل وسمعة طيبة، وإذا رأى الرجل الغير متزوج في المنام أنه يتناول العسل في المنام دل لك على زواجه من المرأة التي يعشقها.

رؤية العسل في منام العزباء

رؤية العزباء للعسل في المنام دلالة على أنها مقبلة على الزواج من شخص مرموق وذو خلق نبيل، وإن رأت العزباء في المنام أنها تتناول العسل بالخبز فذلك يدل على زواجها خلال هذا العام وأنها ستنجب ذرية صالحة من الذكور والإناث.

رؤية العسل في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة أنها تسكب العسل أو تصبه في المنام دل ذلك على المال الوفير والرزق والعطاء، أما إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تشرب العسل أو تتناوله فذلك يدل على استقرار حياتها الزوجية وحسن العلاقة بينها وبين زوجها وتربي أبنائها تربية صالحة.

رؤية العسل في منام الحامل

إن رأت الحامل العسل في منامها دل ذلك على زوال الهم والكرب والفرج القريب والبركة الرزق بعد شقاء وتعب وقد يدل أيضا على أن دعواتها مستجابة فإذا تمنت أنها تلد ذكر أو أنثى سوف تلد ما تتمناه إن كان ذكر أو أنثى، حيث يشير العسل إلى الرزق الحسن والخير والعطاء.

ويسعدنا ترك رؤياكم في تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليه من جانب إدارة الموقع.

التعليقات

  1. السلام عليكم رئيت اليوم في المنام باني اتناول حلويات بالعسل وكانت معها شكلاطه والايام الفائته ارئ اني اكل حلوه ملونه واني احمل بنت صغيرة جميله ورضيعه…انا لدي امتحانات في الكلية الان وشكرآ

  2. السلام عليكم رئيت اليوم في المنام باني اتناول حلويات بالعسل وكانت معها شكلاطه والايام الفائته ارئ اني اكل حلوه ملونه واني احمل بنت صغيرة جميله ورضيعه…انا لدي امتحانات في الكلية الان

  3. السلام عليكم
    رأيت في المنام صديقتي المخطوبة و قد أحضرت لنا خليط القزحة و العسل حلوانا لا اذكر على ماذا في صحن ابيض لكن زيت القزحة كان مفصولا قليلا فبدأت بالاكل و كان لذيذا و عندما نظرت على اصبعي رأيت سواد القزحة على اصبعي فقلت لها لو انك خلطته جيدا لما حدث هذا فبدات أمسحه و قالت هي انه انا حكيت متل ما حكى سيدها و قالت ما احنا شفنا شو جبتي حلوان و انا بالحقيقة لم تحدث لي مناسبة لاحضر حلوان اسم الفتاة صفاء بعدها وجدت نفسي في بيتنا احصر سدر كبير فاضي و احضر علبة كان بها عسل قليل و كمية قليلة من شمع العسل و لونه أصفر
    و بدأت ادير بها بالسدر و عندما انتهيت رأيت السد مملوءا بالعسل و شمعه و لونه ذهبي يلمع و الكمية كبيرة فقلت هل سأخلط كل هذه الكمية بالقزحة فقررت ان انتظر امي و ابي كان بالحمام و طلب قهوة عملتله أختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *