التخطي إلى المحتوى

كيف تعرفين نوع الجنين بدون سونار عبر موقع محتوى, الكثير من النساء الحوامل يكون لديهم فضول لمعرفة نوع الجنين وتنتظر مرور ال 4 أشهر الأولي لمعرفة الجنين ذكر أم أنثي، وهناك طرق استخدمها القدماء لمعرفة نوع الجنين قبل الولادة حيث كان لا يوجد سونار وهذه الطرق أظهرت نتيجة فعالة مع الكثير من النساء الحوامل ولكن لا توجد أدلة علمية وبالتالي قد تصيب أو تخطئ ومن الطرق التي يتم بها معرفة نوع الجنين دون استخدام السونار.

نوع الجنين بدون سونار

تحديد نوع الجنين بدون سونار

  • الحالة الصحية للأم: فالأم الحامل بذكر لا تعاني من الغثيان والتقيؤ الذي يحدث في الثلاث شهور الأولى من الحمل، أما الحامل بأنثى تعاني من الغثيان والتقيؤ بالإضافة إلي مشاكل نفسية وتكون متقلبة المزاج.
  • تناول الحامل للحلويات: الأم الحامل بأنثى تتناول الكثير من الفواكه وعصير البرتقال والشوكولاته، أما الحامل بذكر تتناول الموالح.

طرق معرفة نوع الجنين

  • معدل ضربات القلب: عندما يتراوح معدل ضربات القلب للجنين بين 140-160 يكون نوع الجنين أنثى، أما عندما يكون الجنين ذكر يتراوح معدل ضربات القلب بين 120-140.
  • شكل البطن للأم: إذا كان انتفاخ البطن لأعلي ما يشبه كرة السلة يكون الجنين ذكر، وعندما يكون انتفاخ البطن مائل للأسفل إلي الأمام مع وجود زيادة في الوزن حول الحوض والأفخاذ يكون الجنين أنثى.
  •  يد الأم الحامل: إذا مدت الحامل باطن يدها أولا يكون الجنين  أنثى، أما إذا مدت الحامل ظاهر يدها أولا يكون الجنين ذكر.

جمال وجه الحامل

جمال الأم الحامل: عندما تكون الأم الحامل أكثر جمالا وإشراقا وبشرتها متألقة ويصبح ثديها الأيمن أكبر حجما من الأيسر ولا تعاني من الغثيان والتقيؤ في الشهور الأولي من الحمل يكون الجنين في هذه الحالة ذكر، أما عندما يصبح وجه الحامل أقل نضارة ويظهر عليه بقع سوداء يكون الجنين أنثى.

معرفة جنس الجنين بالأرقام

ويتم ذلك عن طريق جمع عمر الأم الحامل مع رقم الشهر الذي حدث فيه الحمل عندما يكون الناتج رقم غريب يكون الجنين أنثى، أما إذا كان الناتج رقم مألوف يكون الجنين ذكر.( باستخدام جدول الحمل الصيني مشروح في مقال سابق).

طرق أخرى لمعرفة جنس المولود

  • حركة الخاتم عند البطن: تقوم الحامل بربط خاتم بخيط ووضعه علي البطن وتقوم الأم بالتمدد، عندما يتحرك في اتجاه دائري يكون الجنين أنثى، أما عندما يتحرك في شكل مستقيم يكون الجنين ذكر.

نوع الجنين بدون سونار

  • وزن الأب: عندما يزداد وزن الأب في فترة حمل الأم يكون الجنين أنثى.
  • وزن الأم الحامل: في أنثى يزداد وزنها بشكل كبير علي عكس الأم الحامل في ذكر.
  • اختبار الملح: يتم هذا الاختبار عن طريق رش كمية قليلة من الملح فوق رأس الأم الحامل أثناء النوم وعندما تصحو من النوم إذا كان أول اسم تنطقه اسم رجل يكون الجنين ذكر وإذا كان اسم فتاة يكون الجنين أنثى.

كل الطرق الموضحة أعلاه لا يوجد عليها دليل طبي ولكنها موروثات تناقلتها الأجيال واليوم هناك طرق حديثة لمعرفة نوع الجنين بخلاف السونار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *