التخطي إلى المحتوى

جميع أعراض المرارة عبر موقع محتوى, المرارة عضو في جسم الإنسان موجود تحت الكبد عبارة عن كيس يشبه نبات الكمثري ويقوم بتخزين العصارة الصفراوية التي ينتجها الكبد وتنقلها إلي القناة الصفراوية المشتركة والمرارة طولها من 7-10 سم وعرضها من 2-3 سم، وتتكون المرارة من 3أجزاء رئيسية وهي القعر والجسم والرقبة وعملية إزالة المرارة جراحيا لا تؤثر علي عملية الهضم.

جميع أعراض المرارة

أعراض المرارة

من أعراض المرارة ألم في الصدر والظهر، الشعور بالغثيان خاصة في أمراض المرارة المزمنة مما قد يؤدي إلي مشاكل في الجهاز الهضمي، التغييرات في حركة الأمعاء أو الإخراج حيث أن أمراض المرارة تسبب تغيرات في الأمعاء وأيضا تغيرات في البول فيصبح لونه غامق.

وتتعرض المرارة للكثير من الأمراض والتي منها التهاب المرارة والذي يكون حاد أو مزمن ويحدث بسبب تهيج بطانة المرارة  نتيجة وجود حصى تغلق القنوات المرارية ومن أعراضه حدوث ألم بعد تناول الطعام في الجزء العلوي الأيمن أو الأوسط من البطن.

جميع أعراض المرارة

علامات التهاب بالمرارة

وقد يعاني أيضا المصاب بالمرارة بألم في الكتف الأيمن أو في الظهر وارتفاع درجة الحرارة والشعور بالغثيان واصفرار العينين والجلد وإرهاق عام للجسم وسوء الهضم وعدم تحمل الطعام خاصة الدهني. وهناك أمراض لا ترتبط بالحصى وعندها يعاني الشخص المصاب من الانتفاخ بعد تناول الطعام خاصة الطعام الغني بالدهون مع كثرة غازات البطن والشعور بالغثيان ويصبح براز المصاب خفيفا، أما عندما يعاني المصاب من تضخم الكبد والطحال وانعدام الشهية للطعام مع فقدان الوزن فإنه يكون مصاب بالتهاب القنوات الصفراوية التصلبى.

أعراض غرغرينة المرارة

وفي حال وجود آلام في الجانب الأيمن من البطن وارتفاع درجة حرارة الجسم وفقدان القدرة علي التركيز مع الشعور بالغثيان والانتفاخ وكثرة غازات البطن وانخفاض ضغط الدم هذه من أعراض الإصابة بغرغرينا المرارة، وعند إهمال أعراض المرارة يؤدي ذلك إلي انفجارها مما يعرض حياة المريض للخطر، ونتيجة تراكم الصديد من التهاب المرارة يؤدي إلي وجود خراج في المرارة.

سرطان المرارة

سرطان المرارة وهو مرض نادر الحدوث ولكن عدم علاجه يؤدي إلي انتشار مرض السرطان إلي الأعضاء المجاورة للمرارة وأعراضه تشبه أعراض التهاب المرارة، ولتشخيص مرض المرارة يجب الذهاب إلي الطبيب وسوف يطلب اختبارات تصوير المرارة التي تستخدم الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي ويقوم الطبيب بفحص هذه الأشعة وتشخيص مرض المرارة.

علاج المرارة بالأعشاب الطبيعية

ومن طرق علاج المرارة العلاج بالأعشاب مثل المرمية مع النعناع وهو خليط ممتاز للتخلص من حصوات المرارة عن طريق شرب كوبين أو 3 منه يوميا، مشروب الشعير وهو فعال جدا للتخلص من الحصوات والقضاء علي السموم التي تتراكم في مناطق مختلفة في الجسم، الفلفل الأخضر والذي يحتوي علي فيتامين C فيساعد علي الوقاية من الحصوات، زيت الزيتون والذي يعمل علي التخلص من الحصوات وتقليل نسبة السموم في الجسم، مشروب الطماطم وشرب فنجان صغير ثلاث مرات يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *