افضل 12 حكم عن الزعماء العرب

افضل 12 حكم عن الزعماء العرب عبر موقع محتوى, مقالتي اليوم ستتحدث عن الزعماء العرب الذين حكموا الدول العربية، بعضهم نجد أن كان لديهم تأثير إيجابي على الشعب والآخرون كانوا يتطلعون إلى السلطة فقط لتحقيق مصالحهم الشخصية دون مراعاة مصالح الشعب وفي عام ألف تسعمائة خمسة وأربعون تم تأسيس ما يعرف بالجامعة العربية تعمل على التنسيق بين الدول الأعضاء العربية المشاركة فيها في جميع الشئون الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتجارية …إلخ.

عبارات عن القائد الناجح
  • القائد هو ذلك الرجل الذي يتحمل المسؤولية ، فهو لا يقول غُلب رجالي و انما يقول غُلبت انا .. فهذا هو الرجل حقاً
  • احرص على أن لا تظلم أحداً .. فخير لك أن يفلت منك من يستحق عقاباً ، فتلوم النفس ، من ان تظلم انساناً فتعنفها
كلام عن الرجال العظماء
  • – بناء الرجال أصعب من بناء المصانع – زايد بن سلطان آل نهيان.
  • – أفضل الرجال من تواضع عن رفق، وزهد عن قدرة، وأنصف عن قوة – عبد الملك بن مروان.
من أقوال الحكماء العرب والمسلمين
  • ذو العقل يشقى في النّعيم بعقلهِ، وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم. النّاجح يبحث عن الحلول، أمّا الفاشل فيبحث عن الأعذار.
  • عليك بالصّدق وإن قتلك. الثقة بالله أزكى أمل، والتوكّل عليه أوفى عمل.

أقوى زعماء العرب

حكم عن الزعماء العرب

وتتطلع أيضاً إلى تنمية العالم العربي ومصالحه هذا بالإضافة إلى أنها تسعى إلى تسوية أي نزاعات عربية، وترجع فكرة إقامة أو إنشاء الجامعة العربية (جامعة الدول العربية) إلى مصطفى النحاس باشا ومعه جميل مردم بك وبشارة الخوري وفي بداية تأسيسها قامت سوريا باقتراح اسم التحالف العربي لها وقامت العراق باقتراح الإتحاد العربي وقام الوفد المصري بتسميتها الجامعة العربية حتى وافق الجميع على هذا الاسم ولكن بعد ذلك تحول إلى جامعة الدول العربية.

يسعدني في هذه الفقرة أن أقدم لحضراتكم أقوى وأشجع زعماء العرب الذين قاموا بتولي حكم وإدارة الدول العربية بمنتهى العزيمة والقوة وفي مقدمتهم الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية خلال فترة حكمه ظهرت شجاعته بمنع وحظر البترول عن جميع الدول المساعدة للصهاينة مما أدى إلى أنه قد تم اغتياله على يد ابن أخيه بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتحريضه.

ويعتبر الزعيم جمال عبد الناصر من أشهر وأشجع القادة والحكام لمصر واستمرت فترة حكمه لجمهورية مصر العربية إلى أربعة عشر عام، الرئيس صدام حسين رئيس العراق فكان بمثابة الكابوس الذي يرهب ويفزع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية مما أدى إلى اعدامه عام ألفين وستة، الحسن الثاني بن محمد العلوي ملك المغرب والذي تولى حكمها لمدة ثمان وثلاثين عام والذي يتميز بالدهاء والذكاء في إدارة شئون المغرب.

حكم عن الزعماء العرب

حكم عن الزعماء العرب

إن الشعوب العربية تحتاج إلى أن تتعايش في جو انساني راقي يسوده العدل والمساواة في التعايش وهذا لا يمكن أن يتحقق في أي بلد عربي إلا بوجود زعماء عرب يكونوا على قلب رجل واحد يسعون إلى مساعدة أي دولة عربية شقيقة تحتاج إلى مد يد العون وللأسف الشديد اليوم كما ننظر ونتابع جميعاً نرى أن هناك حكام عرب لا يعرفون للوفاء أي عنوان وكأن الخيانة صارت مبدأهم الأساسي والرئيسي لكسب مصالحهم الشخصية دون مراعاة مصالح غيرهم.

وعندما نتطلع إلى أفعالهم الدنيئة نتعجب من أمرهم وكأنهم لا ينتمون للكيان العربي كما أنني أستعجب من هؤلاء كيف يمكنهم فعل ذلك ألا يخشوا الله ألا يفكرون في يوم القيامة، على أية حال ارجو من الله عز وجل أن يحمي الدول من أي خطر وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة ومتنوعة من الحكم التي قيلت عن الزعماء العرب.

  • العرب إذا تغلّبوا على أوطان أسرع إليها الخراب.
  • إن العرب لا يتغلبون إلا على البسائط.
  • يا عرب الخسّةِ دلوني لزعيمٍ يأخذ بيميني فيحرّر مسجدنا الأقصى ويعيد الفرحة لسنيني.
  • إذا انتصرنا فنحن عرب وإذا انهزمنا فنحن مصريون.
  • متى صلحت أخلاقنا، وعاد لجوهرنا العربي صفاؤه وطهره، وغسلت عنه الأدران، استعدنا فلسطين، وأعدنا ملك الجدود.
  • سجِّل أنا عربي ورقمُ بطاقتي خمسونَ ألفْ وأطفالي ثمانية وتاسعهم سيأتي بعد صيف فهل تغضب سجل أنا عربي وأعمل مع رفاقِ الكدحِ في محجرْ وأطفالي ثمانيةٌ أسلُّ لهمْ رغيفَ الخبزِ، والأثوابَ والدفترْ من الصخرِ ولا أتوسَّلُ الصدقاتِ من بابِكْ ولا أصغرْ أمامَ بلاطِ أعتابكْ فهل تغضب.

وفي نهاية المطاف أود من حضرات السادة القراء التفاعل معنا من خلال وضع تعليق في أسفل المقال يحمل حكم إضافية عن الزعماء العرب.

  • ميادة احمد
  • منذ شهر واحد
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.