قصص وأسرار مثلث برمودا المرعب

أ / مروة سامي الجندي

من ما لم يسمع من قبل بأسطورة لغز مثلث برمودا الوهمي الذي يمتد غرب المحيط الأطلسي بمساحة تقارب نحو770000كيلو متر مربع، ويحتوي مثلث برمودا على مجموعة من الجزر التي يزيد عددها عن 300 جزيرة، ثلثها تقريباً لم يصل اليها بشر، واشتهرت باسم جزر الشيطان.

قصص غموض مثلث برمودا

وقد اختلفت أسباب تسمية تلك المنطقة باسم مثلث برمودا ، فالبعض يقول ان تلك التسمية جاءت من الشكل الجغرافي للمنطقة، والبعض الاخر ينسبها الى حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات الأمريكية الحربية التي كانت تحلق على شكل مثلث قبل اختفائها.

ويقال ان اول من عبر تلك المنطقة هو الرحالة كريستوفر كولومبس، والذي روى العديد من المشاهدات الغريبة التي قابلته في تلك المنطقة مثل رؤية كرة ضخمه من النار تسقط وسط المحيط، وايضا اختلال بوصلة السفينة بشكل يثير الريبة وغيرها.

سفن الأشباح

سفن الأشباح

ومن القصص المثيرة التي ارتبطت بمثلث برمودا هي قصة سفن الأشباح، والتي تتحدث عن مجموعة من السفن يتم العثور عليها سليمة ليس بها أية خرق ولكنها خالية تماما من البشر او سبل الحياة.

ومن ضمن تلك السفن السفينة لادهاما التي عُثر عليها في عرض المحيط خالية تماماً من الركاب والطاقم رغم ان السفينة كانت سليمة وكأن من بها قد تركوها بإرادتهم على امل العودة، في نفس الوقت الذي ارسلت فيه سفينة ايطالية رسالة تفيد بأنهم قاموا بإمداد طاقم سفينة لادهاما بمساعدات قبل غرق سفينتهم بالكامل تحت الماء.

تعرف علي: تفسير ظاهرة مثلث برمودا ما هو وأين يقع

أسرار واساطير المثلث الملعون

السرب 19:  وتعود تلك التسمية الى الخمس طائرات التي تحمل اسم سرب 19 والتي تعد أولى الطائرات التي اختفت في هذا المكان الغامض.

أما عن قصة اختفاء طائرات السرب، يُحكى ان طائرات السرب بعد اقلاعها بمدة وصلتها رسالة غريبة من قائد السرب شارلز تيلور رغم استقرار الأوضاع الجوية، وقد قالت الرسالة: نحن في حالة طوارئ لا يمكنني رؤية الأرض، لا أستطيع تحديد مكاني يبدو إني خرجت الى الفضاء، ثم انقطع الاتصال به.

وخلال دقائق انقطع الاتصال بين باقي طائرات السرب وبعضها، فمنها من كانت اخر رسائله تفيد بانتهاء الوقود، ومنها من اشار الى اضطراب مؤشر البوصلة بشكل غير مفهوم.

السرب 19

ثم بدأت قوات الإغاثة تنطلق مسرعة للبحث عن السرب 19 والتي كان من ضمنها طائرة ضخمة تحمل على متنها 30 شخص الا انها فقدت هي الاخرى!!

ومع حلول فجر نفس اليوم خرجت أكبر قوة للبحث في التاريخ مكونة من 300 طائرة للبحث عن السرب المفقود وطائرة الاغاثة الا انهم لم يعثروا على شيء.