قصص قصيرة ملهمة عن النجاح

أ / مروة سامي الجندي

يوجد في الحياة العديد من القصص الملهمة لأشخاص وصلوا الى القمة بكل شرف وتفوق، تحكي قصصهم وسيرهم عن كم العقبات والمشكلات الكثيرة التي اعترضت طريقهم ولكن لم توقفهم او تمنعهم من الصعود للنجاح، واليوم يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من القصص القصيرة التي ستوقظ في شأنك الإرادة والإصرار لاستكمال حلمك.

قصص قصيرة ملهمة عن النجاح

لتكون قصة نجاحك ذات يوم كفيلة بالنشر للجماهير لابد أن تكون على يقين بأن إيمانك بطموحك وهدفك هو ما سيجعلك تفعل المستحيل، وهذا الإيمان لابد ان ينبع من الثقة بالنفس والاصرار الذي لا يقهر، ومن ضمن القصص التي اخترناها لكم اليوم هي قصة نجاح أيديستام

قصص نجاح وكفاح

قصة نجاح فريدريك أيديستام

قصة نجاح فريدريك أيديستام

فريدريك أيديستام الذي كان يعمل في مجال الأحذية ومنها تنقل الى العمل في نجارة الخشب، وظل هكذا مدة حتى قرر أن يجاري تطورات العالم الضخمة من حوله ليصبح اليوم المؤسس الأول لشركة نوكيا التي تعتبر من أكبر شركات الهواتف في جميع انحاء العالم، ولم يكتفي بحصوله على الأموال فقط بل أخذ يطور من اصدارات شركته خاصة بعد قبول مساهمين معه، حيث دخلت الشركة في مجال البحث العلمي أيضاً ونجحت في اختراع الساعة الديجيتال، ودخلت ايضا الشركة في مجال صناعة الحاسبات الآلية لتتميز هي وصاحبها في هذا المجال لعدة سنوات.

قصص نجاح بعد فشل

قصة نجاح اندريا بوتشيلي

الذي ولد في ايطاليا ، ومنذ سنواته الأولى قد عانى من مشاكل كبيرة في البصر، وذات يوم أثناء ممارسته للعبة كرة القدم سقط وتعرض للإصابة التي افقدته بصره.

ورغم اصابته تلك الا ان شغفه بالغناء والموسيقى لم يتوقف، حتى رغم انه لم يكن لديه المال الكافي لمواصلة دروس الموسيقى على يد أشهر المغنيين العالميين، وفي سبيل اصراره على هدفه، بدأ بالعزف في المقاهي مقابل أية نقود، وهو الأمر الذي مكنه الى حد ما من إكمال دراسته في مجال القانون والعمل كمحامي.

ولأن حبه للموسيقى كان أقوى فقد ترك مهنة المحاماة وسلك طريق الموسيقى الذي جعله من أشهر المغنيين في العالم، وقد حاز أيضا على الكثير من الجوائز رغم اعاقته، التي تثبت للجميع ان الاعاقة ليست اعاقة بدن ولكن اعاقة عقل وتفكير.

قصص نجاح العظماء

قصة نجاح أمانسيو أورتيجا

قصة نجاح أمانسيو أورتيجا 

نشأ أورتيجا في أسرة فقيرة أجبرته ظروفه الصعبة على ترك تعليمه في سن الرابعة عشر للاتجاه للعمل في المنطقة الصناعية بإسبانيا، كوسيلة منه لتخفيف العبء المادي عن اسرته.

وتعتبر حياته المهنية واحده من أهم قصص النجاح الملهمة، حيث بدأ طريق نجاحه بخطوة العمل في متجر ملابس، تقوم وظيفته على توصيل الملابس يومياً الى أغنياء المجتمع، وهو ما جعل هدفه هو أن يصبح واحداً من رجال الأعمال الأغنياء من خلال تأسيسه لشركة ملابس ضخمه ترضي بمنتجاتها كافة طبقات المجتمع، وبالفعل أسس شركة ZARA للملابس والمنتجات الجلدية.

تعرف علي: قصص قصيرة رائعة ملهمة 2024 اجمل القصص القصيرة مكتوبة

قصص نجاح رغم الاعاقة

قصة نجاح ايمي بوردي

ايمي بوردي من الاعاقة الى بطلة العالم، فتلك الفتاة التي أصيبت وهي لم تتجاوز الـ 19 عام بالتهاب جرثومي في السحايا، فقدت على أثره ساقيها الاثنين وأيضاً حاسة السمع في الأذن اليسرى، ولكن بفضل ثقتها ويقينها بقدرتها على كسر حواجز المستحيل لأن تكون بطلة العالم في التزلج على الجليد عام 2011، لتكتسب لقب (اكثر انثى متكيفة تتزلج على الجليد في العالم).

قصة نجاح ايمي بوردي

حيث بدأت ايمي بوردي بالتفكير في كيفية استثمار اعاقته بشكل ايجابي ووجدت أن الأطراف الصناعية لا تتجمد عند التزلج ولا تشعر بالبرودة كالقدم البشرية، وأنها ستتمكن من ارتداء كافة الأحذية التي تريدها، كذلك يمكنها تغير طولها كيفما تشاء، ومن هنا سألت ايمي نفسها السؤال الذي ساعدها وغير حياتها: إذا كانت الحياة كتابا وأنا كنت المؤلف، كيف كنت أريد للقصة أن تحدث؟

قررت ايمى بوردي الاستسلام وتغيير مجرى حياتها، وقامت بارتداء الاطراف الصناعية وتجربتها على الجليد

وفي النهاية ننتظر قصص نجاحكم الشخصية لنعرضها عبر موقعنا