التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في اسكتلندا عبر موقع محتوي, تقع اسكتلندا شمال بريطانيا العظمى وتتقاسم الحدود مع انجلترا من الجنوب وتضم المدينة عدد كبير من المعالم السياحية المختلفة التى ربما لا توجد سوى في تلك المدينة الانجليزية واليكم المزيد عن معالم دولة اسكتلندا .

قلعة ستيرلينغ

تعود القلعة بشكل عام الى القرن السادس عشر كما تقع على مجموعة من الصخور العمودية مما يضفي المزيد من الجمال على القلعة .

قلعة ستيرلينغ

قلعة أدنبره

انها اللعبة الاشهر في بريطانيا بأسرها وهي من أجمل قلاع العالم وربما ما يزيد من قيمتها التاريخية أنها كانت شاهد على كل الحروب والمعارك التي خاضتها اسكتلندا من قبل.

قلعة أدنبره

جزيرة اليان دونان

تعتبر هذه الجزيرة من اهم اماكن تصوير الافلام والأعمال الدرامية المختلفة في العالم خاصة وأنها تقع على غرب مرتفعات اسكتلندا كما تضم قلعة كبيرة من فترة القرون الوسطى.

جدير بالذكر أن هناك بعض الاقاويل حول إن مدينة اسكتلندا قد شهدت تصوير بعض من لقطات المسلسل العالمي صراع العروش خاصة وأن القلعة الموجودة تعود للقرن الثالث عشر حيث تم استخدامها ضد الفايكنج.

قرية سكارا براي

تعتبر القرية من أقدم القرى التي تعود لفترة العصر الحجري المتواجدة حيث تم اكتشافها في عام 1850 وذلك عندما قامت عاصفة لتزيل عنها الكثبان الرملية التي كانت تغطيها، جدير بالذكر أن القرية مازالت تحتفظ ببعض من الجدران الحجرية التي كانت موجودة منذ القدم .

قرية سكارا براي

جبل بن نيفيس

يعتبر هذا الجبل أعلى قمة في جزيرة البريطاني كما أنها توفر عدد من الأنشطة منها ركوب الدراجات والسير وسط الطبيعة الجبلية الخلابة كما يصل طول القمة 1344 متر فوق سطح مستوى البحر، ويوفر الجبل فرصة رائعة لتسلق الجبل حيث شهد عام 1771 أول محاولة لتسلق الجبل لذا فإن الجبل من مقاصد محبي تسلق الجبال في العالم.

جبل بن نيفيس

بحيرة لوخ نيس

تصل مساحة البحيرة حوالي 56.4 كيلو متر مربع وعمق 230 متر كما ترتفع عن سطح البحر حوالي 15 متر وهي بحيرة مياه عذبة وهي ثاني أكبر بحيرة في اسكتلندا.

بحيرة لوخ نيس

شاطيء لوسكين ثري

ويعتبر الشاطئ وجهه لمحبي الشواطئ والمياه الملونة ما بين الازرق والاخضر فضلا عن الرمال الناعمة والتلال الخضراء التي تزين الشاطيء .

افضل فنادق اسكتلندا

  • فندق هايماركت هوتل ويصل متوسط سعر الغرفة في 14 ليلة متواصلة 69000 جنيه مصري.
  • فندق كورتيارد باي ماريوت ويصل متوسط سعر الغرفة في 14 ليلة متواصلة 84000 جنيه مصري.
  • فندق فيلدج ادنبرة ويصل متوسط سعر الغرفة في 14 ليلة متواصلة 78000 جنيه مصري.

افضل مطاعم اسكتلندا

  • مطعم ذا تابل ويقدم الطعام الاسكتلندي والاوروبي.
  • مطعم ذا روست ويقدم الطعام البريطاني.
  • مطعم جلاكسو ويقدم الطعام الأوروبي.

تعد اسكتلندا تلك المدينة الانجليزية الصارمة من اجمل المدن الطبيعية في العالم فكل ما هي ينبض بالطبيعة الأم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *