تفسير حلم الميت في المنام

تفسير رؤية الميت فى المنام عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام ،ردا على العديد من التساؤلات المتعلقة برؤية الميت فى الحلم ونظرا لكثر الدلالات المرتبطة برؤية الميت أو التوفى فى المنام ،فسوف نقوم من خلال مقال اليوم ذكر تفسير رؤية الميت والمتوفى بالحلم بشكل به الكثير من التفاصيل التى تتعلق بتلك الرؤية الهامة.

ومنها رؤية مرض الميت أو رؤية  الميت حى أو رؤية حزن الميت أو رقص الميت أو غناء الميت ،أو ضحك الميت ،وذلك فى حلم الرجل وإيضا فى منام المرأة ،ويجب أن ننوه أن كل ما سيتم ذكره من تفسير لدلالات مرتبطة برؤية الميت فى الحلم تم الأستناد فيه لما ذكره العلامة الشيخ محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير.

إبتسامة الميت فى الحلم

تشير رؤية الشخص فى نومه كأن ميتا يعرفه ظهر بشكل بشوش ومبتسم فقد قيل أن ذلك من الدلالات التى تؤكد على صلح حاله وأمره فى الأخرة ،وعلى العكس تماما عند رؤية المتوفى بوجه حزين أو عبوس ،حيث تعد تلك الرؤية دلاله على سوء عاقبة المتوفى ،والله تعالى وحده أعلى وأعلم.

كذلك قد يشير رؤية الميت فى الحلم وكأنه يقول للرائى بأنه لم يمت بصلاح حاله ،وكذلك رؤية لبس المتوفى لتاج أو خاتم أو الجلوس على الفراش أو أرتداء ملابس خضراء ،كلها دلالات صريحة لحسن خاتمة هذا المتوفى ،ودلاله على حسن مقامه فى الأخره.

وتعد رؤية إبتسام الميت من علامات نيله للمغفره من الله عز وجل ،أما رؤية غضب الميت من الرائى أو قيام المتوفى بضرب الرائى فهى دلالات تشير إلى وجود دين على للرائى أو قيام الرائى بالنميمة على المتوفى ،والله أعلم.

ثراء الميت فى الحلم

أما عن رؤية غنى وثراء المتوفى فى المنام وذلك على عكس حاله قبل وفاته فذلك يشير إلى صلاح أمره ومقامه عند الله عز وجل ،أما رؤية الميت والمتوفى على هيئة فقيرة على عكس حاله قبل موته فذلك يشير إلى أحتياجه إلى الحسنات والصدقات ،والله أعلم.

الميت العاري فى الحلم

أما عن رؤية شخص متوفى عاريا فى المنام فذلك دلاله على كونه شخص صالح زاهد فى دنياه ،وذلك إذا موضوعا بأرتياح فى قبره ،أما رؤية خروج الميت عاريا من قبره فذلك ينذر إلى أحتياج وشده ،ورؤية ضحك المتوفى ثم يتبعه بكاء دلاله أنه لم يمت على دين الأسلام ،وسواد وجه المتوفى فى الحلم دلاله على سوء عاقبته ،والله أعلم.

الميت حى فى الحلم

تعد من ضمن الدلالات التى تبشر بالخير والصلاح لحال المتوفى هى رؤية شخص ميت وكأنه حى فى المنام ،ورؤية الأب المتوفى حى فى الحلم تشير إلى العزة ،والأم المتوفاة حظ سعيد فى الدنيا ،أما رؤية الجد المتوفى فهو ربح ،والجده المتوفاة حظ كثير فى زواج أو عمل أو رزق.

أما عودة أو رؤية الإبن المتوفى حيا فى الحلم دلاله على ظهور عدو للرائى لا يعلم به ،ورؤية الإبنة المتوفاه دلاله على الفرج القريب ،أما رؤية الأخ الميت حى فى الحلم دلاله على تشير إلى قوة وسند للرائى ،ورؤية الأخت المتوفاة دلاله على عودة غائب أو أحداث سارة تلحق بالرائى ،أما رؤية الخال أو الخاله دلاله على فرصه أو أمرر يفقده الرائى يعود إليه مره أخرى.

أما رؤية الشخص فى نومه وأنه يحى شخص ميت فذلك يشير إلى تعرفه على شخص كافر أو مشرك سيكون سببا فى أسلامه ،أو عاصى يتوب عليى يده ،رؤية نوم الميت فى القبر دلاله على راحته ،أما نوم الرائى فى فراش شخص متوفى دلاله على طول عمره وزيادة ماله ،والله أعلم.

كلام الميت فى الحلم

أتجه عدد من العلماء والمفسرون إلى أن كلام المتوفى مع الرائى هو رساله حق يجب على الرائى العمل بها ،ويصدق كلام المتوفى حتى وأن كان قبل وفاته شخص مخادع وغير أمين ،والله أعلم.

مرض الميت فى الحلم

أما رؤية شخص توفى مريض فى المنام فهى تنذر بسوء عاقبته وأحتياجه الشديد لما يخرجه من كبوة مصيره فى الأخره ،وتعد رساله للرائى بإخراج الصدقات على روح المتوفى والدعاء المستمر له بالرحمة ،والله أعلم.

الأكل مع الميت فى الحلم

تختلف الدلالات المتعلقة برؤية الأكل مع المتوفى فى المنام وفقا لدرجة قرابته بالرائى ،ومدى صلاح أحواله فى الدنيا قبل وفاته.

  • فرؤية الأكل مع ميت صالحا فى حياته دلاله على الصحبه الصالحة ،أما الأكل مع ميت فاسق دلاله على المتاعب وزوال النعم ،ورؤية الأكل مع ميت معروف للرائى كقريب له مثلا دلاله على الأخبار السارة بإذن الله ،أما الأكل مع الميت الغريب يشير إلى السفر أو الغربه والوحده.
  • أما رؤية الأكل مع الأب المتوفى أو الأم المتوفاه فهى دلاله على الخير والرضا على الرائى وتعدد أبواب الخير والرزق له ،ورؤية الأكل مع الأخ أو الأخت المتوفاة دلاله وبشارة على زوال الهم وقرب الفرج بأذن الله.
  • ورؤية أكل الرائى مع جده المتوفى دلاله على شيبته الصالحة فى الدنيا ،والأكل مع الجدة المتوفاه دلاله على خير ومتاع الدنيا وحسن الثواب وصلاح الرائى فى حياته.
  • أما عن رؤية الشخص فى نومه كأنه يأكل مع الزوجة أو الزوج المتوفى فذلك يشير إلى زواج قريب أما يكون للرائى نفسه أو لأحد إبنائه ،أما عن الأكل مع الأبن المتوفى أو الأبنة المتوفاه فتبشر بزيادة فى الرزق بإذن الله.
  • أما الأكل مع العمة أو الخاله المتوفاة تعد رساله تنبيه للرائى بصدمة أو مرض مفاجىء ،والأكل مع العم أو الخال المتوفى دلاله على رضا أهل البيت على الرائى ،أما عن الأكل مع الجار المتوفى فهى تبشر بالأنتقال أو شراء بيت جديد ،والله أعلم.

رقص الميت فى الحلم

يعد رقص الميت فى المنام من الدلالات المحمودة إذا كان الميت يرقص بطريقه متزنة وظهر بمظهر لائق ومسرور وبشوش ،وتختلف الدلاله وفقا لحال هذا الميت قبل وفاته ودرجة قرابته مع الرائى ،كما أنه غير محمود ومكروه رؤية رقص الشخص المتوفى حافى القدمين أو رقصه عاريا بدون ملابس حيث ينذر كل هذا بالمتاعب والفقر ونقص فى المال والموارد.

وتشير رؤية رقص الرائى مع ميت أتسم بصلاحه فى الدنيا بصلاحه هو إيضا فى دنياه ،ورؤية الفتاة العزباء لرقصها مع والداها المتوفى بشارة بزواجها ،وكذلك هو بشارة بحمل المرأة المتزوجة ،أما رؤية الرقص مع الأم المتوفاه دلاله على أمنية أو خبر طالما أتمناه الرائى أن يصله ويتحقق له كنجاح أو سفر.

أما عن رؤية الرقص مع ميت لا يعرفه الرائى فذلك يشير إلى مغامرة أو مخاطرة مقبل عليها الرائى ولا يعرف عواقبها ،ورؤية رقص الميت السيىء رساله تحذيرية للرائى من خطر مقبل عليه نتيجة قرار خاطىء أو أهمال ،والله أعلم.

بكاء الميت فى الحلم

أما عن تفسير بكاء الميت فى الحلم فقد أختلفت الدلالات وفقا لطبيعه هذا البكاء ،فإذا رأى الشخص فى نومه ميتا يبكى بنواح وصراخ فذلك يشير إلى عذابه ،أما بكاء الميت بكاء عادى يصاحبه دموع دلاله على ندم المتوفى فى أمور قصر بها فى الدنيا كقطيعه رحم أو أهمال فى عمل.

وقد يشير بكاء المتوفى إلى صلاح حاله وذلك عند رؤية الميت يبكى سوف يتوقف عن البكاء مع رؤية سعادة وبشاشه على وجهه ،أو قد تكون رساله تحذير للرائى من الوقوع فى خطيئة أو جرم أو أرتكاب ذنب ،أما رؤية الرجل فى نومه لبكاء زوجته المتوفاة يعد دلاله على عدم رضاها عنه.

أما رؤية الأبنة لوالداها المتوفى يبكى يشير إلى معاناتها وضيق تمر به ،ورؤية المرأة لزوجها المتوفى يبكى يشير إلى غضبه عليها ،أما رؤية بكاء الأم المتوفاه فهو رضا وصلاح وحب للرائى ،والله أعلم.

وهنا نصل إلى خاتمة موضوع اليوم فى ذكر تفسير الدلالات المتعلقة برؤية الميت فى المنام، وإلى أن نلتقى بكم فى تفسير دلاله أخرى، نرجو من زائرى موقع محتوى الكرام ترك تعليقاتهم أسفل المقال.

  • مها محمد سعيد
  • منذ 4 سنوات
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (134)

134 تعليقات
  • لبنى
    منذ 10 أشهر

    السلام عليكم رأت والدتي حالها المتوفي في المنام و هو يغني و سعيد جداً و طلب منها أن تنادي له والدي ليساعده في بناء مكان لأنه يستعد لإستقبال صديق له و قد كان في غابة السرور و الفرح بالأمر ارجو تفسير الحلم و شكراً

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك بعد عديد من المشاكل والعقبات والله اعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • Memo
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 22 سنة كنت مخطوبة لكن توفى خطيبي منذ عدة أشهر تعبت كتير على فراقه لكن الله مدني بالصبر والإيمان بقضاء الله وقدره واصبحت اقرأ له القرأن الكريم لم يأتيني ابدا في حلمي سوا مرتين بعد وفاته بيومان لكن اليوم جائني ف المنام وطلب مني أن أفتح له جوالي وصار يطلب مني أن أقول له مع من أتحدث هوا كان يحبني حب شديد وكان يمنعني ان احدث اصدقائي الشباب في الجامعة لكن بعد وفاته اصبحو اصدقائي والصبايا يساندوني ويقفو بجانبي لاخرج من هذه الأزمة ارجو تفسير حلمي ولكم جزيل الشكر

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على العمل الصالح

      رد
  • ام سلمى
    منذ سنتين

    السلام عليكم أنا متزوجة وام لطفلين رأيت في الحلم ان ابو زوجي مات لكني أراه في كل مكان في البيت وعندما يراني يعانقني بشدة فسألته مرة هل انت بخير في بيتك وانا اقصد في قبرك فقال لا لست بخير كثيرا فقلت له سأستغفر لك ربي

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي البشرة السارة

      رد
  • ام سلمى
    منذ سنتين

    السلام عليكم أنا متزوجة وام لطفلين واعيش مع عائلة زوجي رأيت في الحلم ان ابو زوجي مات لكني أراه في كل مكان وعندما يراني يعانقني بشدة فسألته مرة هل انت بخير في بيتك وانا اقصد في قبرك فقال لي لا لست بخير كثيرا فقلت له سأستغفر لك ربي

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تم الرد

      رد
  • ام سلمى
    منذ سنتين

    السلام عليكم أنا متزوجة وام لطفلين واعيش مع عائل زوجي رأيت في الحلم ان ابو زوجي مات لكني أراه في كل مكان وعندما يراني يعاتبني بشدة فسألته مرة هل انت بخير في بيتك وانا اقصد في قبرك فقال لي لا لست بخير كثيرا فقلت له سأستغفر لك ربي

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على وجود الكثير من الهموم والله اعلم

      رد
  • maha
    منذ سنتين

    عزيزتي حلمت في ام زوجي لها متوفيه اسبوعين تحكي لي عن طليقة زوجي تقول ابتسام كانت تغار على ولدي غيره شديدة وانا اشعر بالغيرة لا اريد ان تطري سيرتها وفي الحقيقة طليقة زوجي اسمها "نهى " لا اعلم لماذا قالت ابتسام الله اعلم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي المحبه بينكم البعض والله أعلم

      رد
  • مها
    منذ سنتين

    عزيزتي حلمت في ام زوجي لها متوفيه اسبوعين تحكي لي عن طليقة زوجي تقول ابتسام كانت تغار على ولدي غيره شديدة وانا اشعر بالغيرة لا اريد ان تطري سيرتها وفي الحقيقة طليقة زوجي اسمها "نهى " لا اعلم لماذا قالت ابتسام الله اعلم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تم الرد

      رد
  • Eman
    منذ سنتين

    رأيت ان شخصاً لم اعرفه قد مات وأنهم يجهزون لدفنه وسيقومون باخراجه للدفن من منزله قرب محلي ولكن لم أعرف من هو ولم اشاهده فسالت مختار الحي هل يقربك المتوفى فقال لا واستيقظت وقلبي مقبوض

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي الخيربرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • منى
    منذ سنتين

    امى حلمت أن ابي المتوفي غضبان ويخانقها ويقول خلي البنت تروح بيتها ، قالتله بنت مين ، قالها انتى عارفه انا اقصد ايه ، خليها تروح بيتها، وذهب وهو يلوح بايده بغضبمع العلم انها صلت استخاره عشان عريس متقدم وانا رفضته واهلى مصممين عليه

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      حدوث بعض العقبات لكن سوف تزول ان شاء الله

      رد
  • Kbdnb
    منذ سنتين

    حلمت بـ جدتي تعاقني وتكولي تعالي مشتاقتلج

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      رؤياك تدل على مناسية سعيدة لك بعد تعب والله أعلم

      رد
  • نسرين
    منذ سنتين

    السلام عليكم رايت جدتي المتوفاه (ام ابي )تعطيني كميه كبيره من ورق العنب وكذالك جدتي( ام امي غير متوفيه ) كذالك الامر اعطتني ورق عنب والورق اللي من جدتي المتوفاه عجبني شكلهم اكتر الحاله مطلقه

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      حلمك بيدل على تغيير بحياتك للافضل ، واخبار سارة ومناسبة سعيدة لكم وايام بيضاء نقية والله اعلم

      رد
  • حمامة السلام
    منذ سنتين

    حلمت بشخص م اهلي متوفي و هو ذو سمعه و دين و خلق و رأيته ينظر لي و ف وجهه نور و يبتسم و كان ف صوت يبشرني بخطوبتي منه و يبارك لي و كنا في منزل عمتي لها اولاد جميعهم متزوجين و الرجل المتوفي يكون حفيدها عزباء.... في هم و زواج متعسر لي ٤ سنوات

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      بيدل على دعاء مستجاب لكي او انكي من الذاكرين الذين يذكرون الله

      رد
  • منال العبدلي
    منذ سنتين

    الرجاء الرد

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      سوف يتم الرد

      رد
  • منال العبدلي
    منذ سنتين

    )جدتي حلمت بولدها المتوفي من دون ملابس فقامت جدتي بسأله لماذا هو عاري فقال لها ان العمل اخذو ملابسه) .ولدها متوفي من قبل ٣ سنوات . وكان يعمل قبل وفاته بالعسكريه...ارجو منكم تفسير الحلم لانو ما ادري اذا تفسر او لا لانو اختفى وماعاد شفت لاالحلم ولا التفسير واكثر من مره يتكرر هالشي معي?

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      تدل الرويا علي قدوم اخبار سارة وخير كبير ان شاء لله والله اعلم

      رد
      • منال العبدلي
        منذ سنتين

        شكرا لك

        رد
        • رهف
          منذ سنتين

          اكرمك الله

          رد
  • مسلمة
    منذ سنتين

    السلام عليكم: اخي او اختي الكريمة اعذروني اذا وجدت ا رسالتي طويلة فزوجي متوفي واحرص على مراسلتكم لاستنفع بعلمكم والتأكد إذا كان بحال طيبة او يرسل لي رسالة أو يرغب مني شىء. فلا اتيق ابتعاده واحرص على رضاه حتى بعد وفاته. حفظكم الله واحبائكم وكفاكم شر الفقد.رأيت في المنام كأنني في منزل اهلي مع ابنتي وجاء لزيارتنا زوجي (متوفي في الحقيقة) فرحت بشدة لرؤيته وأني افتقده كثيرا وكأننا مرغمون على أن نبقى لدي والدي ليساندونني إلى ان أتمكن من الصمود مع ابنتنا بعد ولادتها. كان يرتدي اي شيرت اخضر وبنطلون جينز ومبتسم كعادته (في كل مرة أراه في منام يكون مبتسم ووجهه ابيض). جاي على الأرض بالقرب مني فنزلت إلى جواره وانا سعيدة وانظر له بشوق والتفت عنه ثم نظرت له لأجد وجهه أصبح أقل نصاعة من حيث البياض وظهر على وجهه تجاعيد كأنه من كثرة الهم ظهرت تجاعيده فسألته في تلهف ماذا اصابه ولم كل التجاعيد هل ترهق نفسك في العمل وأخذت اقبل وجهه واصابني الهلع وانتفضت احتضن وجهه بكفي احاول الطببطة علبه لتذهب التجاعيد ولكنها لا تذهب. نظر لي وتبدلت ضحكته الظاهرة إلى ابتسامة على استحياء وعينيه تحبس بعض الدموع وكانه يريد أن يقول لي شىء ولكنه يستحي فقلت له تعال معي لغرفتي مع ابنتي وأخبرني فقال لي ايوة تعالي جوا ولا اتذكر للاسف ماذا قال لي أو إذا أخبرني ام لا... ولكن بعدها سمعتني كأنني اصف لامي استنجد بها من قلقي على زوجي بعدما تركته بالداخل تصفه لها ان وجهه مرهق وبه تجاعيد تشبه شكل ابيه. وبعدما قلت ذلك كأنني أراه وزاد على تجاعيد وجهه من الجانبين بعض الشعر الشايب كأنه إلى حد ما يشبه والده.بعد هذا المنام الاول رأيت شقيق زوجي يدعى محمود وهو يتظاهؤ أنه يودني ويتحدث بلطف ولكني كنت في المنام أرى الخبث على وجهه وارد عليه بحرص.كأنه يريد عزيمتي لديه أو نحن معه في مكان ما يخصه ثم سمعت هاتفه يرن كثيرا وبشكل ما علمت أن صديقتي اقرب اصدقائي كانت من يحاول مكالمته فلما رأيتها اخذتها في غرفة منعزلة بالمكان وأخذت تعانيها وانهرها كيف تتصلين بالشخص الذي أتعبني واهانني انا وابنتي وهي اعلم الناس بذلك وكمان بتتصلي بإلحاح كل دة ليه، فقالت لي احاول ذلك لاقريهم منك واقرب بينكم منذ أن رأيتك منهارة وحزينة لما آلت إليه الأمور بنكم فنهرتها أنني لا اريد ذلك انت عارفة اللي عملوه.الحالة الاجتماعية: توفى زوجي من حوالي عام ولي طفلة صغيرة منهوالده واخوته خاصة شقيقه الذى رأيته في الحلم الثاني حاولوا التحايل على كي لا اسجل حق ابنتي واحغظه لها إلى أن ترشد ولكن الله نصرني وبصرني ومكنني من أن أؤدي امانتي واحغظه لها، استرا لي ومعهم والدة زوجي وتحدثوا عني بالسوء أمام عائلتهم التي تقيم معي بنفس المنزل، سلكطوا علي من تجسس علي واهانني والده وشتمني لتسجيلي ما أعلمه من حقوق ابنتي وأخفى وكذب على فيما اعرفه من حقوق لزوجي لا يوجد معي ما أثبته به من أوراق. لا يسألون عني وظللت اكافح واحاول أن اودهم لصلة رحم ابنتي ومراعاة لزوجي ولكن ضاق بي الحال واصبحت لا ارغب في بدء اي حديث معهم خاصة واني علمت لا يزالوا يتحدثون عني بالسوء إلى الآن. لا يسألون عني ولا عن طفلتي .. للاسف لا يزال هناك بعض الأمور المعلقة بيننا فيما يخص حقوق ابنتي وحقوقي والتي تسببوا في ضياعها وخسارتها.اخي/اختي الكريمةهل زوجي بخير؟ دائما أراه مبتسم ويبشر في كل مرة بطيب حاله، وكان انسان صالح ولا ينقطع عنه الدعاء بأذن الله من بين أخباره من كثرة صلاحه وحسن عشرته وسيرته جزاكم الله كل الخير وآسفة على الإطالة.

    رد
    • Eglal saad
      منذ سنتين

      الجزء الاول من الحلم يدل على هم وحزن اتى اليكى وهو يحس ويعرف ذلك لذا هو حزين الجزء الثانى يدل على وفاء صديقتك وعلى حبها الشديد لكى

      رد
      • مسلمة
        منذ سنتين

        شكرا جزيلا، وما دلالة شقيقه واني رأيت على وجهه تجاعيد وشبه لي أنه والده... لأهله صلة بذلك؟

        رد
        • Eglal saad
          منذ سنتين

          كل ذلك يدل على نشوب بعض المشاكل والحزن

          رد