التخطي إلى المحتوى
حكايات مكتوبة ومصورة للاطفال
حكايات مكتوبة ومصورة للاطفال

حكايات مكتوبة ومصورة للاطفال عبر موقع محتوى, نقدم لكم اليوم ضمن باب قصص وحكايات قصة ماء الحياة، قصة خيالية جديد للأطفال مكتوبة ومصورة بأحداث رائعة ومشوقه، يأخذنا فيها البطل في مغامرة رائعة ليعرفنا في نهايتها قيمة الأمانة والطيبة.

قصة ماء الحياة

يُحكى أن ملكاً طيباً مرض مرضاً غريباً حير الأطباء ولم يجد له احد علاج، وكان أبناءه الثلاثة يبكون عليه خفية في حديقة القصر، وذات يوم جائهم شيخ عجوز وأشاروا عليهم بما يُسمى ماء الحياة، وقال لهم: اذا شرب من هذا الماء الملك فسيشفى بإذن الله، لكن الحصول عليه صعب وسيعرضكم للمخاطر.

إلا أن الابناء قرروا الذهاب لانقاذ حياة ابيهم، فذهب ابنه الكبير ليستأذن ابيه بالمغادرة للحصول على ماء الحياة، إلا أن ابيهم رفض بشدة واخبرهم بانه يفضل الموت عن تعريض ابنائه للمخاطر، لكن بعد اصرار كبير من الإبن سمح له الملك بالرحيل، فرح الولد الكبير فرحاً كبيراً بذلك لأنه سينقذ والده وسيحظى برضاه، وان والده قد يتنازل عن الحكم له واخذ يتخيل نفسه وهو ملكاً

في اليوم التالي رحل الولد الكبير فقابل قزماً صغيراً، فسأل القزم الولد بعد أداء التحية: الى أين انت ذاهب؟ قال له الولد بتفاخر وعظمة: وما شأنك انت يا ايها القزم التافه؟ اغرب عن وجهي الآن والا فرمتك بقدمي.

غضب القزم بشدة، وتمتم ببعض الكلمات الغير مفهومة، وظل ابن الملك يسير حتى وجد نفسه فجأة سجين في واد عميق مُقيد به وحيداً.

قصص اطفال مصورة للقراءة

طالت غيبة الولد الكبير عن المملكة، فطلب الابن الأوسط الإذن بالرحيل للبحث عن ماء الحياة، وكان يُحدث نفسه كأخيه الأكبر بالرغبة في أن يصبح ملكاً بعد أبيه.

وفي طريقه قابل الأخ الأوسط القزم الصغير، وكان هذا أكثر تكبراً وتعالياً في جوابه من أخيه الأكبر، فما لبث أن وجد نفسه سجيناً في قعر ذلك الوادي العميق الذي لا يتسطيع الخروج منه.

قصص اطفال مصورة للقراءة

مر زمن طويل على غياب الأخوين وازداد مرض الملك، فطلب الولد الصغير الإذن بالرحيل للبحث عن أخويه ولإحضار ماء الحياة لوالده، وفي الطريق التقى الولد الأصغر بالقزم، ولكنه عامله بأدب واحترام على النقيض من سلوك أخويه من قبل.

فرح القزم كثيراً وقال للأمير: أنت لا تُشبه أخويك المتكبرين ولذلك سوف أساعدك للحصول على ماء الحياة، وقدم القزم للأمير عصاً حديدية وقطعتين من الخبز، وأخبره كيف يجد الماء.

قصص اطفال مصورة للقراءة

قصص اطفال قصيرة بالصور

وصل الأمير الصغير الى القصر السحري كما وجهه القزم الذي أوصاه بطرق باب القصر بالعصا الحديدية، ولما طرق الأمير الباب خرج اليه سبعان فألقى الأمير بقطعتي الخبز للسبعين كما أشار عليه القزم، وتركاه يدخل الى القصر وعندما دخل الأمير القصر وجد هناك  سيفاً وقطعة من الخبز وأميرة المملكة المجارة التي كانت أسيرة هناك منذ زمن.

فانقذها ثم اخبرته بمكان الماء في القصر، وكان على الأمير أن يحصل على بعض الماء ويخرج من القصر قبل منتصف الليل وإلا سيُحبس بداخل ذلك القصر المسحور، مشى الأمير حتى دخل الى احدى غرف القصر وكان مُرهقاً، فاستلقى على سرير هناك.

قصص اطفال قصيرة بالصور

وعندما استيقظ الأمير كانت الساعة عشرة الا ربعاً، هب الأمير الصغير واقفاً وأسرع فملأ زجاجة من ماء الحياة، ومع خروجه من القصر دقت الساعة الثانية عشر وأغلق الباب ولكن الأمير كان قد فقد حذاءه داخل القصر.

فرح الأمير فرحاً شديداً لحصوله على ماء الحياة، وفي طريق عودته قابل ذلك القزم الصغير الذي قال له: هل تعلم ان سيفك هذا يستطيع ان يهزم جيشاً بأكمله، وان قطعة الخبز هذه مهما أكلت منها لا تنتهي؟

قصص اطفال مكتوبة ومصورة

طلب الأمير من القزم ان يفك سراح اخويه، فوافق القزم ولكنه حذره منهما، ولما رأى الأمير أخويه بصحة جيده فرح وأخبرهما كيف نجح في الحصول على ماء الحياة.

قصص اطفال مكتوبة ومصورة

وفي طريق العودة كانت هناك مملكة عمت فيها الفوضى، فقام الأمير بإطعام الشعب من قطعة الخبز التي وجدها في القصر، واعطى ملكها السيف ليسيطر على المتمردين، وطوال طريقه استخدم الامير الصغير سيفه المسحور وقطعة الخبز في ثلاث دول من الدمار حتى وصلوا الى البحر الى البحر وركبوا السفينة باتجاه مملكتهم ولكن الأخوين الحاقدين على الأخ الصغير أخذا ماء الحياة سرقة و وضعا بدلاً منه ماء من البحر.

وفور وصولهم الى القصر قدم الولد الصغير ماء الحياه للملك، ولكنه عندما شرب ذلك الماء ازدادت حالته سوءاً واشتد عليه المرض، ثم قام الاخوان بتقديم ماء الحياة الحقيقي لأبيهما، فشرب الملك منه وزال مرضه مباشرة.

وهنا استغل الأخوان الماكران الفرصة لتبغيض الملك بأخيهما الصغير، وادعوا ان اخوهما الصغير حاول ان يؤذيهما، مثلما فعل مع ابيهم، غضب الملك غضباً شديداً وأمر أحد الصيادين بقتل الأمير الصغير.

قصص اطفال مكتوبة ومصورة

قصص اطفال بالصور روعة

لم يقدر الصياد على قتل الأمير الصغير لأنه يعرف إخلاصه وطيبته، وبعد ثلاثة أيام جاءت ثلاث عربات محملة بالذهب والجواهر هدية للأمير الصغير، وذلك امتناناً له على كرمه واخلاصه للدول الثلاثة التي مر بها، فوصل الامر الى الملك الذي فهم خداع ابنيه له ومكرهما بأخيهما الصغير، وندم على انه أمر بقتله، وعندما أخبره الصياد بالحقيقه فرح الملك لعدم موت ابنه الطيب، وطلب منه اعادته في الفور.

قصص اطفال بالصور روعة

وعاد المير الصغير الى المملكة، وكان يتذكر تلك الأميرة التي انقذها، لذلك فقد توجه قور عودته الى مملكة الأميرة لخطبتها.

فرح والد الأميرة، وبارك زواجها بذلك الأمير الشجاع الطيب القلب، أما الأخوان فقد هربا بعيداً وراء البحار ولم يرجعا الى مملكة أبيهما بعد ذلك.

قصص اطفال بالصور روعة

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن