دليل السياحة في بكين وأفضل 10 معالم بكين السياحية هذا العام

أ / عمرو عيسى

بكين هي عاصمة الصين، ومن المعروف أن دولة الصين تمكنت في الآونة الأخيرة من الاستحواذ على السوق الشرائية في جميع أنحاء العالم، ولم تتوقف عند هذا الحد، بل أصبحت من الدول السياحية التي يُقبل إليها الزوار من جميع أنحاء العالم؛ ليشاهدوا التقدم الحضاري الكبير الذي وصلت إليه هذه الدولة في هذا الوقت القصير، ولكن ما هي أفضل المعالم السياحية التي يُمكن زيارتها هناك؟

معالم بكين السياحية

إن كُنت في حاجة للتعرف أكثر عن الحضارات القديمة التي لم يتحدث عنها العالم كثيرًا، فلا شك أنك في حاجة إلى زيارة بكين؛ حيث تحتوي على مجموعة من أفضل الأماكن الأثرية، وإليك أبرز معالم بكين السياحية بالصور.

1- سور الصين العظيم

معالم بكين السياحية بالصور 2024

لا شك أن سور الصين العظيم واحدًا من أهم المعالم الأثرية في بكين، ويقصده الناس من جميع أنحاء العالم، فضلًا عن أنه من عجائب الدنيا السبع، لذا لا يُمكن ترك هذه الفرصة وزيارته عند زيارة بكين.

يعود تاريخ بناء هذا السور إلى القرن السابع قبل الميلادي، وكان الهدف من بنائه هو حماية مدينة بكين من جميع الطُغاة والمُحتالين، لذا فهذا السور يضم مواقع محصنة، وهو من أطول الأسوار التي تم تشييدها في العالم، فضلًا عن أن السور يُعد تُحفة معمارية بجميع المقاييس.

لا يفوتك أيضًا:  صور ومعالم السياحة في رومانيا

2- كاتدرائية القديس يوسف Saint Joseph’s Cathedral

معالم بكين السياحية بالصور 2024

لمُحبي تاريخ الحضارات الدينية لا يجوز تفويت فرصة ترك واحدًا من المعالم السياحية الرائعة مثل هذا، فهو من معالم بكين السياحية التي يقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم.

تم بناء هذه الكاتدرائية بعد أن قامت الإمبراطورية الحاكمة في ذلك الوقت بالتبرع بهذه الأرض لبناء هذا المعبد، لذا فإنه يُعد من أولى الكنائس التي وجدت في هذا الوقت.

نتيجة الكوارث الطبيعية التي حدثت مثل الزلازل فإن هناك العديد من عمليات الهدم المستمرة التي تعرضت لها هذه الكنيسة، وكان آخرها عام 1900م؛ حيث تم فيها حرق المبنى كاملًا.

3- ضريح ماو تسي تونغ Mausoleum of Mao Zedong

معالم بكين السياحية بالصور 2024

واحدًا من المعالم الأثرية الرائعة في مدينة بكين في الصين، وتم وضع هذا الضريح لكي يكون بمثابة نصب تكريمي لأحد الشيوخ بعد أن توفى في عام 1976م، والذي كان من ضمن القادة في دولة الصين.

من الجدير بالذكر أن هذا الضريح يحتوي على جثة ماو تسي تونغ التي تم تحنيطها مباشرةً بعد وفاته؛ حتى يُخلد أثره في الدنيا؛ حيث يُقال إنه كان واحدًا من زعماء الحزب الشيوعي الصيني، وبالتالي فإن كان له تأثير كبير جدًا في الحضارة الصينية.

4- برج الجرس Beijing Drum Tower and Bell Tower

معالم بكين السياحية بالصور 2024

لا شك أن برج الجرس يعتبر من المعالم السياحية الهامة جدًا في الصين؛ حيث إن هناك عدد كبير من الزوار يقصدونه باستمرار، وهو من أقدم المعالم الأثرية في هذه المدينة، وتم بناء برج الجرس وبرج الطبل بالقرب جدًا من بعضهما في شمال مدينة بكين.

من الجدير بالذكر أن سبب بناء هذه الأبراج كان راجعًا إلى أسباب موسيقية، ولكن بعد فترة من الوقت أصبح من المزارات السياحية التي لا يوجد مثلها في أي مكان في العالم.

5- حديقة جينجشان Jingshan Park

معالم بكين السياحية بالصور 2024

تُعد حديقة جينجشان واحدة من أجمل الحدائق الصينية التي يجب الذهاب إليها في حال زيارة بكين، فهي من الحدائق الامبرالية التي تم زراعتها على مساحة 23 هكتار، وتحتوي هذه الحديقة على تلة صناعية.

تم تشييد هذه الحديقة في عصر سلالة يونغ، وارتفاع التل الذي تحتوي عليه يبلغ 45.7 متر، وأكثر ما يجعل هذه الحديقة مميزة هو أن التل بكل هذا الارتفاع تم تشييده بمساعدة العُمال فقط دون تدخل أي آلات صناعية في هذا الأمر.

من الجدير بالذكر أنه عند بناء الحديقة كانت من المناطق المُحرمة ولا يدخلها العوام، ولكن في عام 1928 تم إتاحة الفرصة لزيارتها.

لا يفوتك أيضًا:  أبرز المعالم السياحية في جزر القمر بالصور

6- ساحة تيانانمين Tiananmen Square

معالم بكين السياحية بالصور 2024

واحدة من أشهر الساحات الموجودة في الصين، بل والموجودة في العالم بشكل أدق؛ حيث إنها تتمتع بحجمها الكبير، والنصب التذكارية التاريخية الرائعة بها والتي جعلت الناس يقصدونها من كل مكان بالعالم؛ لحضور أهم الحفلات التاريخية التي تُقام في هذه الساحة العريقة.

تم تأسيس هذه الساحة في عام 1949م، وتُسمى في الصين بوابة السلام السماوي؛ حيث تحتوي على نصب تذكاري للأبطال الصينيين من الشعب، وضريح ماو تسي تونغ، فضلًا عن المتحف الوطني الصيني.

7- معبد الفردوس Temple of Heaven

معالم بكين السياحية بالصور 2024

معبد الفردوس واحدًا من أفضل المعابد الموجودة في الصين؛ حيث إنه يحمل قيمة تاريخية عظيمة جدًا، وهو من أشهر المعالم الأثرية في مدينة بكين.

هذا المعبد عبارة عن منطقة واسعة جدًا تضم مجموعة من المعابد القديمة الأثرية التي يعود تاريخ بنائها ما بين عامي 1406 –1420م، وأهم ما يُميز هذه المعابد التفاصيل المعمارية الرائعة التي تحتوي عليها والتي تم تصميمها على أساس النمط الصيني الرائع.

يُمكن الاستمتاع بالنظر إلى الجدران الملونة الرائعة التي تتمتع بمنظر خلاب جدًا، فضلًا عن الاستمتاع بالساحة الواسعة التي يُمكن التقاط الصور التذكارية بها والتنزه فيها والاستمتاع الحضارة الصينية.

8- المدينة المحرمة Forbidden City

معالم بكين السياحية بالصور 2024

تعتبر المدينة المحرمة من المعالم الأثرية الكبيرة في بكين، وهي من أكثر الأماكن التي يقصدها الزوار بشكل كبير جدًا، فهي عبارة عن قصر الامبراطور الصيني من سلالة مينغ إلى نهاية عهد أسرة تشينغ.

من الجدير بالذكر أن بناء هذا القصر لم يكُن شيء سهل على الإطلاق؛ حيث إن العاملين به ظلوا يُشيدونه لمدة 14 عام، ويُقال إن عدد العُمال الذين كانوا يعملون به كانوا أكثر من 11 مليون عامل.

تم استخدام كميات كثيرة جدًا من الرخام والأخشاب لتشييد هذا البناء العظيم، وكان في العهود السابقة يتطلب إجراءات تكاد تكون مستحيلة لدخول المدينة؛ الأمر الذي جعله يحصل على لقب المدينة المحرمة، ولكن بعد أن تم افتتاحه كمزار سياحي فأصبح الزوار يأتون إليه من جميع أنحاء العالم.

9- معبد لاما Lama Temple

معالم بكين السياحية بالصور 2024

من أشهر معالم بكين السياحية يُعد معبد لاما واحدًا من أكبر المعابد الموجودة في الصين بمدينة بكين، ويعود تاريخ بناء هذا المعبد إلى عام 1694م، وكان ذلك في خلال عهد أسرة تشينغ كمعبد بوذي .

تم بناء هذا المعبد على مساحة كبيرة جدًا تتخطى 60 ألف متر مربع، وفي بعض الأحيان يتم إطلاق اسم الوئام والسلام عليه.

يتكون المعبد من 4 قاعات رئيسية يُمكن للسياح زيارتها في ي وقت ومشاهدة التماثيل البوذية التي تم نحتها يدويًا على مر العصور.

لا يفوتك أيضًا:  صور السياحة في كندا

10- معبد الأجداد الإمبراطوري Imperial Ancestral Temple

معالم بكين السياحية بالصور 2024

في حال زيارة مدينة بكين لا بُد من الذهاب إلى معبد الأجداد الإمبراطوري؛ حيث إنه واحدًا من المعابد العريقة هناك، وهو من أشهر المعالم التاريخية التي عرفها التاريخ.

يأتي السياح من كافة أنحاء العالم لزيارة هذا المعبد، وهو يقع على قرب المدينة المحرمة، ويتكون من ثلاث ساحات كبيرة تضم مبنيين تم تخصيصهما للعبادة، لذا فإنه من أفضل المواقع المقدسة في الصين.

الحصول على رحلة استكشاف سياحية في الصين لا يُعد أمرًا سهلًا؛ حيث إنها تحتوي على مجموعة من أفضل المعالم السياحية المتنوعة بين المعابد والقصور والشوارع والحدائق، وهي من الأشياء التي يقصدها السياح من كل مكان بالعالم.