اختيار نوع اعلانات جوجل التي تظهر امامك

محمد سيف

اختيار نوع اعلانات جوجل التي تظهر امامك عبر موقع محتوى, اعلانات جوجل أصبحت تتوغل في جميع المواقع والفيديوهات والالعاب والتطبيقات وكل شئ يستخدم خدمة الانترنت اصبحنا نشاهد بداخله اعلانات جوجل ، بالطبع هذا شئ طبيعي ولا حرج فيه ، حيث أن مطوري تلك البرامج والالعاب واصحاب تلك المواقع والفيديوهات مدخل رزقهم هي تلك الاعلانات.

ولكن قد يظهر للبعض اعلانات غير لائقة أو غير مناسبة أو غير مرغوب فيها وليست ضمن اهتماماتك الشخصية ، بالتالي يلجأ البعض إلى تحميل اضافات Ad Blockers لحظر واخفاء اعلانات جوجل تماماً ، لكن أنت بالفعل لست مجبراً على هذا ، يمكنك فقط اختيار نوع اعلانات جوجل التي تريد أن تظهر لك، أو يمكنك اختيار نوع اعلانات جوجل التي تريد حظرها أو تعطيلها حتى لا تظهر لك مرة أخرى في أي مكان أو موقع تدخله.

أسس اختيار اعلانات جوجل

اختيار نوع اعلانات جوجل

البعض منا لا يعلم كيف تختار شركة جوجل الاعلانات التي تظهر للمستخدمين والزوار والمشاهدين ، حيث يحتوي موقع جوجل على خاصية استشخاص الاعلانات Ad personalization ، حيث يقوم موقع جوجل من خلاله بمراقبة المشاهد أو المستخدم حرفياً ، حيث يتابع الموقع الكلمات والمواقع الأكثر بحثاً وزيارة ، والألعاب والتطبيقات التي تبحث عنها في موقع جوجل بلاي أو المتاجر الإلكترونية الأخرى.

بل وصل الأمر بهم إلى التجسس على الميكروفون الخاص بالهاتف أو الكمبيوتر لمعرفة الأمور التي تهتم بها وتتسائل عنها أو تتحدث عنها ، كل ذلك حتى يستطيع الوقوف على اهتماماتك ليستطيع اختيار نوع اعلانات جوجل التي تظهر امامك على أمل أن تضغط على الاعلان وتتصفحه.

اعدادات اعلانات جوجل

تعطيل خاصية تشخيص الاعلانات

اختيار نوع اعلانات جوجل

خاصية تشخيص الاعلانات التي يقوم بها موقع جوجل ليست اجبارية على المتابعين والمشاهدين والزوار بالتأكيد ، فيمكنك بكل بساطة تعطيل خاصية تشخيص اعلانات جوجل Ad personalization بكل سهولة ، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى صفحة اعدادات الاعلانات ومن ثم سجل الدخول إلى جوجل بحساب الجيميل الخاص بك ، ثم اضغط على كلمة إدارة اعدادات الاعلانات الموجودة بالأسفل.

ستظهر لك شاشة بعنوان تخصيص الاعلانات والتي تفيد بأنه يتم تشخيص اعلانات جوجل طبقاً لشخصيتك ونشاطاتك ، أي أنه في حالة إن كنت تبحث عن العاب سباق السيارات فمن الطبيعي أن تجد اعلانات مثل تلك الالعاب تظهر لك باستمرار، من أجل الغاء تفعيل تخصيص الاعلانات فقط قم بالضغط على الزر الموجود أمام تخصيص الاعلانات قيد التفعيل كي يتم تعطيلها.

ولكن هذا لا يعني أنك قد أغلقت وعطلت جميع اعلانات جوجل عندك ، ولكن كل ما في الأمر أن الاعلانات من الآن فصاعداً سوف يتم ظهور الاعلانات أمامك بطريقة عشوائية وفي شتى المجالات والتخصصات والاهتمامات.

كيفية اختيار نوع اعلانات جوجل

اختيار نوع اعلانات جوجل

اذا قمت بالتمرير إلى الأسفل قليلاً في نفس الصفحة السابقة ستجد قسم بعنوان كيفية تخصيص الاعلانات، والذي يتيح لك مجموعة كبيرة من الأقسام والمجالات التي تنحصر اعلانات جوجل بداخلها مثل العاب الكمبيوتر والفيديو، اخبار التكنولوجيا، الأفلام ، الأخبار، الأجهزة الإلكترنية، أحداث رياضية مباشرة، الوقت والتقاويم، الكاميرا وملحقاتها، المنزل الذكي …إلخ.

يمكنك من خلال تلك الأقسام والمجالات الضغط على الأقسام الغير مرغوب فيها والضغط على زر التعطيل بالتالي لن تترك سوى الأقسام التي تهتم بها وتريد مشاهدة كل جديد عنها.