التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن التواضع 2019
تعبير عن التواضع

موضوع تعبير عن التواضع 2019 عبر موقع محتوى, التواضع من أجمل الصفات التي يجب أن يتحلي بها أي شخص وذلك لأن الشخص المتواضع يمتلك بكل تأكيد الكثير من الصفات السامية التي تجعله محبوبا بين الناس لذلك عليك أن تكون شخصا متواضعا مهما أعطاك الله من خيراته فالله كما يعطي ويرزق فإنه يأخذ أيضاً.

ولكي تحافظ علي النعمة التي أعطاها لك الله سبحانه وتعالي عليك أن تكثر من شكره وتحمده في كل دقيقة تمر عليك فهناك الكثير من الناس ممن يفتقدون الكثير من النعم التي تمتلكها؛ لذلك عليك أن تكون رحيما بهم لأن الله سبحانه وتعالي أمرنا بأن نشعر بالفقراء وأن نعطيهم مما أعطانا ونساعدهم حتي يستطيعون أن يعيشوا بكرامة.

إلى جانب ذلك فإنك عندما تعطف عليهم وتقدم لهم المساعدة لن يقلل من أموالك بل بالعكس فالصدقه تزيد في الأموال والأجر في الأخرة ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن التواضع جديد 2019 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .

مقدمة عن التواضع

علي الإنسان أن يلتزم بصفة التواضع فلا داعي للغرور والتكبر فالإنسان فاني والدنيا فانية والله سبحانه وتعالي لا يحب التكبرين وقد خلقنا في طبقات متنوعة فهناك طبقة الأغنياء وطبقة المتوسطون وطبقة الفقراء والحكمة من ذلك هو مساعدة كل طبقة للأخرى لكي يكمل كل منهما الأخر لا ليجعلون هناك مسافة وحدود بين بعضهم البعض.

ويجعل التواضع الحياة أفضل وأكثر سهولة وخالية من الحقد والضغينة لأي شخص أخر لذلك دعانا الله سبحانه وتعالي وجميع الأديان السماوية إلي التواضع فالإنسان مهما إمتلك من أشياء ثمينة ففي النهاية مثواه هو التراب الذي خلق منه لذلك لا داعي للتكبر ولنعلم جيدا أن أي فعل نقوم به وأي خطوة نخطوها سوف نحاسب عليها .

صور عن التواضع

أهمية التواضع في حياة الفرد

للنواضع أهمية كبيرة في حياة الفرد وذلك لأنه يجعل حياته مليئة بالأشخاص الذين يحبون تواجده بجانبهم دائما حيث يشعر بالسعادة البالغة عندما يشعر بترحيبهم الدائم به في كل مكان يذهب إليه كمكان عمله أو عند أقاربه وسوف يكون لديه علاقات إجتماعية وصداقات كثيرة ومتنوعة ،فالسعادة غير متوقفه علي الأموال فقط فهناك الكثير من الأوقات التي لا ينفع فيها وجود المال فالإنسان في وقت الشدة لا يريد سوي شخص مخلص يقف بجانبه حتي يخرج من أزمته .

التواضع ليس فقط مجرد كلمات يرددها الشخص لكي يقنع بها من حوله بل أنه يجب أن يكون من خلال الأفعال والتعامل مع الناس لذلك علينا أن نحافظ علي ثقافة التعامل بتواضع فالبشر في الحياة مقسمين إلي العديد من الطبقات والفئات فهناك المتعلم والغير متعلم وهناك الغني والفقير لذلك يجب التعامل مع كل شخص علي حسب شخصيته وليس بحسب ما يملك .

التواضع في الإسلام

لقد أوصانا الدين الإسلامي بالتمسك بالتواضع وجعله منهج نسير عليه في حياتنا وأن نجعله قاعده يجب إتباعها والدليل علي ذلك ما ذكره في الحديث الشريف (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من كبر) لذلك يجب أن نقف بجانب بعضنا البعض ونمد يد العون لكل محتاج فدين الإسلام يحثنا علي الصدقة والعطف للفقراء والمحتاجين.

ويجب أن نربي أبنائنا علي التمسك بالتواضع وأن يكونوا محبين للخير وألا يتعمدون التباهي بأشياء لا يمتلكها غيرهم لأن التكبر هو بداية الطريق إلي الوحدة والإنعزال والكره .

صور عن التواضع

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

3
اترك تعليق

2 Comment threads
1 Thread replies
3 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
ابو المجد

التواضع يكسب الاحترام للفرد قبل الناس

SALMA

كنت عايزة موضوع تعبير عن الفضاء والكواكب الشمسية والقمر وهل يستطيع الانسان العيش علي الكواكب الاخري ام لا؟