التخطي إلى المحتوى
قصص قبل النوم للكبار

قصص قبل النوم للكبار عبر موقع محتوى, يحتاج الكبار الى القصص المسلية والطريف قبل النوم للحصول على نوم سريع وهاديء، فلا تقتصر حكاية قصص قبل النوم للاطفال فقط، ولذلك اختار لكم موقع محتوى اليوم قصة قصيرة قبل النوم بعنوان الحجة الدامغة، تروي حكاية بين الثعبان والثعلب والذئب والنمر مع ديك بري.

قصة الحجة الدامغة

قصة الحجة الدامغة

ذات يوم خرج ثعبان للصيد فنجح في التقاط دراجاً أعرج، وقبل ان يلتهمه سبقه الثعلب وسرقه بحركة سريعة وقبل ان ينتبه اليه الثعبان، فقال الثعبان: أنا الذي اصطدت هذا الديك البري، كيف لك ان تسرقه مني؟

رد الثعلب عليه قائلاً: لست محق يا أيها الثعبان، فمنذ شهر أنا من أستطعت عضه من إحدى قدميه، وان كنت لا تصدق فتذكر اذا كان أعرجاً أم لا؟

فسكت الثعبان واستسلم للأمر، وبينما كان الثعلب يستعد لإلتهام هذا الديك، تفاجأ بانقضاض الذئب على الديك والتقطه منه، لم يسكت الثعلب على ما حدث، وأخذ يصرخ في وجه الذئب قائلاً: هذا الدراج من حقي، أنا من اصطاده وأنا من يحق له أكله يا أيها الظالم.

قصص قبل النوم طويلة

قصص قبل النوم طويلة

رد الذئب مُبتسماً: أنت مُخطأ يا صديقي الثعلب، فلقد اصطده منذ ستة شهور وعندما كنت أوشك على التهامه وجدته ضعيفاً هزيلاً، فربطته داخل أحد الكهوف وأصبحت أطعمه ليسمن ويصبح أكله لذيذة، ورغم ذلك افلني هذا الملعون وهرب من الكهف، انظر الى ذيله المنتوف وستصدقني.

ورغم تأكد الثعلب من كذب وخداع الذئب له إلا أنه اضطر للإستسلام كما فعل الثعبان معه من قبل، فحجته كانت دامغه أمام الثعبان، وحجة الذئب دامغه أمامه.

قصص جميلة قبل النوم

قصص جميلة قبل النوم

وخلال ثواني حضر النمر وانقض على الدراج وخطفه من أمام الذئب وكاد أن يأكله إلا أن الذئب صاح: اترك لي ديكي أيها النمر، أنا من اصطاده وهو حلالي، فرد النمر على حجج الذئب قائلاً: هذا غير صحيحفهو خاصتي منذ أكثر من سنة، لقد حجزته من قبلك وسأقطع يدك أو يد كل من يفكر في الاقتراب منه.

فارتفع غضب الذئب والثعلب والثعبان قائلين: هذا كذب بين يا نمر، فعمر هذا الدراج أقل من سنة، فرد النمر بكل هدوء قائلاً : نعم أنتم محقين، ولكن أريد أن اخبركم أني اصطدت منذ سنة دراجة عرجاء ومقطوعة الذيل.

استعطفتني هذه الدجاجة المسكينة لأطلق سراحها حتى تربي فراخها الصغار، فوافقت لها على الذهاب بشرط أن تهبني فراخها عندما تكبر، والآن أيها الحمقى أنظروا الى هذا الدراج الأعرج الذي بلا ذيل فهو من أبناء الدجاجه التي امسكت بها منذ عام، وهو حق لي.

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
1 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
رضوي

حلو جدا ومسلي , شكرا ليكم