التخطي إلى المحتوى

افضل الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 تعد مدينة القاهرة من الأماكن المفضلة لكثير من السياح العرب والأجانب وتعتبر المدينة الأكثر ازدحاما بين محافظات مصر وتتزين ليلا لتكون فى إستقبال محبيها حيث ترى النيل الصافى مع القمر الذى يعكس ضوءه على النيل لترى لوحة فنية يخطها نهر النيل.

صور جامع الأزهر 2020

من اجمل الأماكن السياحية فى القاهرة 2020 يقع جامع الأزهر بالقرب من حى الحسين وشارع المعز لدين الله الفاطمى ويرجع الجامع إلى عام 972 حيث تم بناء المسجد فى شهر رمضان من العام نفسه ،عرف قديما باسم القصور الزاهرة نسبة إلى لقب فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع مرور الوقت تحول إلى جامع الأزهر ، يعد الجامع شاهدا قويا وحيا على التصميم المعمارى الفاطمى الإسلامى .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 29

الكنيسة المعلقة

ترجع تسمية الكنيسة بهذا الإسم نظرا لكونها مبنية على برجين من الأبراج الخاصة بـ حصن نابيلون وتعد الكنيسة من أقدم الكنائس المعلقة فى العالم وتوجد فى حى مصر القديمة فى منطقة الآثار القبطية فى القاهرة يجاورها جامع عمرو بن العاص، ومعبد بن عزرا اليهودي.

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 30

المتحف المصرى

تم إنشاء المتحف فى عام 1835 على يد عالم المصريات الفرنسي أوجوست مارييت الذي أراد تصميم المتحف أمام نهر النيل ولكن تعرضت بعضا من الآثار للفيضان إلى أن جاء عالم المصريات جاستون ماسبيرو وافتتح المتحف عام 1902 في موقعه الحالى بميدان التحرير جدير بالذكر أن ميدان التحرير هو المكان الذي اندلعت منه ثورة يناير المجيدة كما يوجد بالمتحف أكثر من 200 ألف قطعة أثرية تعود لأزمنة عدة ولاسيما في عهد مصر الفرعونية .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 31

هرم زوسر

تم بناء الهرم فى عام 27 قبل الميلاد حسبما أشا علماء الآثار وذلك لدفن الملك زوسر ،يتكون الهرم من 3 طوابق فوق بعضها البعض وكان الهرم مغطى بالكامل من الحجر الجيرى الأبيض الموجود فى ذلك الفترة جدير بالذكر أن الوزير أمحوتب هو من قام ببناء الهرم كما تأثر الهرم بزلزال عام 1992 فى القاهرة حيث فقد الهرم بعضا من أجزائه .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 32

حديقة الأزهر 2020

تم افتتاح الحديقة عام 2005 واستغرق بناؤها أكثر من 5 أعوام وتقوم على مساحة أكثر من 80 ألف فدان وتضم عددا من الحدائق المورقة الجميلة فضلا عن عددا من المطاعم التى تقدم الطعام المصرى كما أن الحديقة كانت في السابق مكانا خاصا لرمي القمامة والمخلفات تابع افضل الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 33

مسجد ابن طولون

أسس المسجد أحمد بن طولون عام 263 هـ وتعتبر مئذنة المسجد هي الأقدم في مصر بأكملها ويختلف تصميم المسجد عن غيره من المساجد حيث صمم المسجد على غرار مدينة سامراء العراقية على عكس جوامع القاهرة الفاطمية وكان المسجد منذ بنائه مكانا لتدريس العلوم الشرعية الإسلامية المختلفة والآن هو مزار سياحي إسلامي من الطراز الأول فى القاهرة .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 34

صور هضبة المقطم

اختلف أسباب تسمية الهضبة بهذا الإسم ولكن أقربها للحقيقة إحدى الروايات التى تفترض أن التسمية جاءت من القطم أى القطع حسب اللغة العربية أى منقطع من النباتات لذا فهو مقطما كما يقال إن مقره دفن القائد الإٍسلامى فاتح مصر عمرو بن العاص جدير بالذكر أن الصخور المكونة للجبل من نوع الصخور البيضاء التى تصلح للبناء لذا يقوم البعض بتكسير أجزاء من الجبل بهدف البناء .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 35

حصن بابليون

بنى الحصن الإمبراطور تراجان في القرن الثاني الميلادي في عهد الإحتلال الرومانى لمصر وذلك بهدف حماية القاهرة من الأعداء فى مصر ويوجد الحصن فى منطقة مصر القديمة .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 36

جامع الحاكم بأمر الله

قام العزيز بالله الفاطمي ببناء المسجد فى عام 989 ولكنه توفي قبل الإنتهاء من تأسيس المسجد فاستكمل البناء ابنه الحاكم بأمر الله .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 37

قصر عابدين

كان القصر مقرا للحكم فى الفترة من من العام 1872 حتى قيام ثورة يوليو المجيدة التى أدت إلى إنتهاء الملكية ومغادرة الأسرة المالكة خارج مصر على رأسهم الملك فاروق كما تم تحويل القصر بعد الثورة إلى متحف يزوره الآلاف سنويا وترجع تسمية القصر بهذا الإسم إلى عابدين أحد القادة فى فترة حكم الخديوى إسماعيل حيث كان عابدين يمتلك قصرا صغيرا فى مكان القصر الحالى فقام الخديو اسماعيل بشراء القصر الصغير وهدمه وقام بتوسعته إلى أن قام بتصميم قصر عابدين ويضم القصر فى الداخل مجموعة من الأثاث والمخطوطات والمقتنيات الخاصة بأسرة محمد على منذ بداية عصره وحتى رحيل الملك فاروق من مصر .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 38

صور باب زويلة أو بوابة المتولي

نضع لكم اجمل صور الأماكن السياحية فى القاهرة 2020 تم إنشاء الباب عام 1092 وترجع تسميته بهذا الإسم إلى القصة الشهيرة حيث تم تعليق رؤوس رسل قائد التتار الذين أتوا لتهديد مصر وإجبارها على الخضوع للحكم التترى كما تم فيه أيضا إعدام طومان باى حينما ضم سليم الأول مصر للدولة العثمانية .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 39

بيت الكريتلية

أو متحف جاير أندرسون وترجع التمسية إلى الطبيب جاير أندرسون الذى جاء مع بعثة الإحتلال البريطانى لمصر ولكنه استقر فيها ولم يتركها حيث أحبها حبا جما ذاكرا أنه قضى بها أسعد أيام حياته كما ترك اندرسون مجموعة من التحف الإٍسلامية التي قام بجمعها بنفسه لتعرض بالمتحف جدير بالذكر أن المتحف كان عبارة عن منزلين أحدهما ملك للسيد محمد بن الحاج سالم والآخر منزل السيدة آمنة بنت سالم ليتم الربط بينهما عن طريق قنطرة وكلا المنزلين مصممين على الطراز الإسلامى الفاطمى ويقع المتحف في منطقة السيدة زينب .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 40

مسجد ومدرسة السلطان حسن

يصف علماء الآثار والمصريات المسجد بأنه «درة العمارة الإسلامية بالشرق»، حيث صمم المسجد على الطراز المملوكى بعكس مساجد ومدارس القاهرة الفاطمية ويقع المسجد والمدرسة فى جنوب القاهرة بالقرب من ميدان السيدة عائشة ، تم إنشاء المسجد والمدرسة فى عهد المماليك وأسسه السلطان حسن بن الناصر محمد بن قلاوون .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 41

صور بيت السحيمي

ترجع تسمية المنزل إلى آخر من سكنه وهو الشيخ محمد أمين السحيمي شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر وكان المنزل فى السابق عبارة عن جزأين أحدهما بحرى ملك الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي والقبلى ملك الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي إلى أن تم ضم الجزأين معا والمنزل يعد تحفة فنية رائعة ويقع فى منطقة حارة الدرب الأصفر من شارع المعز لدين الفاطمي .

صور الاماكن السياحية فى القاهرة 2020 42

أفضل فنادق القاهرة 2020

  • فندق انتركونتننتال كرستال ويقع فى 11511 شارع عمر ابن الخطاب القاهرة ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 4000 جنيه مصرى .
  • فندق كمبنسكي النيل ويقع في 12 شارع أحمد راغب | كورنيش النيل القاهرة ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 3000 جنيه مصرى .
  • أبراج فيرمونت هليوبوليس ويقع في شارع الشهيد السيد زكرية | حرية هليوبوليس القاهرة ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 3500 جنيه مصرى.

افضل مطاعم القاهرة 2020

  • مطعم أبو السيد ويقع فى ١٥٧ شارع ٢٦ يوليو، الزمالك، بجوار مكتبة ديوان، ويقدم المطعم المأكولات التي تعود إلى العصر الفاطمى .
  • مطعم الخرطوم ويقع فى شارع المناصرة ٣٧، العتبة، وسط البلد، أمام مسجد “كيخيا” ويقدم المطعم الأكلات السودانية الشهيرة .
  • مطعم أتاتورك ويقع فى 20 شارع الرياض، متفرع من شارع شهاب، المهندسين، بجوار بنك المشرق, ويقدم أشهى المأكولات التركية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *