التخطي إلى المحتوى

تفتيح البشرة السمراء حلم كل إمرأة في أن تكون بشرتها بيضاء حيث أنها رغبة كبيرة لجميع الفتيات والسيدات، حتى أصحاب البشرة الداكنة على الرغم من جمالها، ولكن الكثير منهم تسعى لتفتيح لون البشرة، وينبغي وضع الإهتمام لتفتيح الجسم كله، وليس فقط الوجه.

تفتيح البشرة السمراء بشكل دائم أو إلى الأبد، ولون الجلد الذي لديك يعتمد على كمية الميلانين الموجودة في بشرتك نظرا للون بشرتك الطبيعية، ولون البشرة غير متساو من الأماكن السمراء، وحروق الشمس أو إستخدام منتجات التجميل بشكل خاطئ، وهناك أيضا أشخاص قد لا يكونوا راضين عن لون بشرتهم.

بغض النظر عن ما هو نوع الجلد الداكن الذي ترغبين في تبييضها، والأساليب المستخدمة هي نفسها الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة غالبا ما تنطوي على إغلاق إنتاج الميلانين، عندما يتم استخدامها على مدى فترة طويلة، وهذه تجعل خلايا معينة تفقد القدرة على تشكيل تصبغ الجلد وكذلك القدرة على تمرير أي الصباغ المتبقية إلى الخلايا ذات الصلة، عندما يحدث هذا، يتم تحقيق تفتيح الجلد الدائم.

تفتيح البشرة السمراء

أفضل وصفات لتفتيح البشرة الداكنة

  • مزيج بياض البيض مع زيت الورد ويقلب جيدا ويطبق على البشرة لمدة ربع ساعة ثلاث مرات في الأسبوع، ويغسل بالماء الفاتر .
  • يتم تحضير كمية متساوية من العسل والليمون والحليب المجفف وتوضع الوجه وتترك عشرين دقيقة ثم تغسل جيدا ويرطب الجسم بعد ذلك.
  • نقع اللوز الحلو لمدة يوم كامل ثم يطحن وإضافة الحليب السائل، ودهن الجسم أو الوجه طوال الليل ثم يغسل في الصباح وتكرار العملية مرتين في الأسبوع.
  • طحن البطاطا المسلوقة، إضافة ملعقة بسيطة من العسل والنشا ويقلب جيدا حتى تصبح أكثر تماسكا وليس سائلة، فصل الجسم والوجه لمدة ربع ساعة في المرة الأولى، ومن ثم زيادة الخليط كل خمس دقائق.
  • يضاف الخليط من الدقيق والليمون إلى الحليب السائل بكمية تقدر حسب الحاجة، و شكله مثل الكريم الذي يدهن على الجلد لمدة ثلث ساعة ويغسل بالماء الدافئ ثم الماء الباردة لإغلاق المسام، هذه الوصفة هي وصفة مميزة ليس فقط عن طريق التفتيح ولكن عن طريق تشديد الجلد وإعطائه تألق جميل.
  • يتم تجهيز النشا والماء البارد ومياه الورد في وعاء على نار خفيفة وتغلي لمدة دقيقة مع التحريك المستمر ثم تضع في الثلاجة لتبرد على وتدهن للبشرة والجسم لفترة ثلاثين دقيقة على الأقل ثلاث مرات في اليوم لنتيجة رائعة.

وصفة اللوز والحليب

لكي تستفيد بشرتك من خلال هذه الوصفة الرائعة احضري خمسة حبات من اللوز، ملعقتين من الحليب السائل، وبعد ذلك يطحن اللوز جيدا، ويصب الحليب على اللوز، وتمزج المكونات جيدا لمدة عشر دقائق حتى تصل إلى التجانس الكامل، وبعد ذلك يتم إضافة الخليط على الجلد، مع تدليك جيد لمدة دقيقة، تركه ليلة كاملة حتى يجف تماما، يغسل الجلد في اليوم التالي مع الصابون والماء

وصفه الترمس والردة

المكونات : القليل من الترمس ، ملعقة كبيرة من الردة مسحوق، كأس من الماء.

التحضير : ضع كل من الترمس في وعاء متوسط، وإضافة الماء المجفف ، دلكِ جيدا بواسطة اليدين، بحيث المكونات تتداخل بشكل جيد، تطبيق العجين على المناطق المرغوبة واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، غسل الجلد جيدا مع الماء الفاتر والصابون، وذلك بأستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. لتحقيق نتيجة مضمونة.

تفتيح البشرة السمراء

نصائح لتفتيح البشرة

  • تجنب تعريض الجلد لأشعة الشمس المباشرة.
  • إستخدام واقي من الشمس .
  • تناول كميات كبيرة من المياه يوميا.
  • أكل الخضار الطازجة مفيدة.
  • غسل الوجه يوميا بانتظام لإزالة البقع الداكنة، والأوساخ، والجراثيم.

الألوة فيرا للبشرة

  • هذه العشبة تحتوي على مستخلص يطلق عليه اسم أليسون وهو مساعد مكثف في قمع عمل التيروزيناز، على طول هذه الخطوط يتم التحكم بجيل الميلانين لجعل الجلد أكثر جاذبية ،إلى جانب مساعدة الجلد، والصبار تنتج منه العديد من فوائد الجلد الأخرى، على سبيل المثال، عامل الوقاية من السرطان.
  • الحصول على ورقة الألوة فيرا هشه وتكون قطعه مفتوحة، بأستخدام ملعقة، أو مغرفة ثم خذي بعض من الجل وتطبيقه على الجلد ويتم تركه لمدة نصف ساعة، يتم تكرر الطريقة إلى أربع مرات في يوم واحد وتقليل عمله مع مرور الوقت، ولا يمكنك وجود الأوراق، أو شراء السين أو الألوة هلام وإستخدامها بالمثل على الجلد.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *