التخطي إلى المحتوى
قراءة رواية صدام الملوك pdf
رواية صدام الملوك

قراءة رواية صدام الملوك pdf عبر موقع محتوى, تنتمي رواية صدام الملوك للكاتب جورج مارتن إلى الأدب والفانتازيا الخيالية حيث ترتكز أحداث الرواية على مجموعة من الصراعات والمغامرات التي تجذب القارىء ويتفاعل معها كما تتطرق الرواية نحو العديد من القضايا والمكائد السياسية والمؤمرات.

وقد رسخت رواية صدام الملوك لفكرة رئيسية وهي إن بشاعة الحرب تبقى دائماً هي الشاهد الوحيد على كل ما يمكن أن يمارسه البشر في سبيل الحصول على السلطة والمال، وقد أعتمد جورج مارتن في صياغة أحداث الرواية على أسلوب السرد الملحمي للأحداث السياسية والعسكرية والصراعات التي يخوضها أبطال الرواية من أجل نيل هدفهم والسيطرة على الحكم.

واستخدم مارتن في سبيل إرثاء فكرته العديد من التشبيهات والألفاظ التي توصف بشاعة الحرب وطمع النفوس، ونستعرض لكم فيما يلي نبذة مختصرة عن رواية صدام الملوك ومؤلفها جورج مارتن كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن جورج مارتن

جورج رايموند ريتشار مارتن هو كاتب أمريكي ولد في العشرين من شهر سبتمبر في عام 1948 في ولاية نيوجيرسي، واشتهر بكتابة الخيال العلمي والفانتازيا الروائية، وقد بيعت روايته الأولى The Hero لمجلة Galaxy كما رشُحت أول قصة له with morning comes mistfall لنيل جائزة نيبولا.

وذاع صيت جورج مارتن بعد كتابة سلسلة رواياته الملحمية الثلج والنار وحققت هذه السلسلة نجاح كبير كما حصلت على أعلى مبيعات في قوائم نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال في عام 2005، ويمكنكم قراءة وتحميل الجزء الثاني من سلسلة ثلج ونار والذي يحمل اسم صدام الملوك في نهاية المقال.

معلومات عن جورج مارتن

معلومات عن رواية صدام الملوك

يتناول الكاتب جورج مارتن في رواية صدام الملوك أحوال وظروف آل ستارك خاصة بعد تعرض قائدهم روبرت للقتل خلال أحداث الجزء الأول حيث تشتعل الحروب الدائرة في القارة ويتعمق الكاتب خلال أحداث الرواية في أبعاد أبطالها ويكشف عن الجوانب الداخلية في شخصيتهم ومدى تأثيرها على حجم الصراع وبالأخص شخصية السيدة كاتلين ستارك زوجة نيد ستارك وأبنائها آريا وسانسا وبران ستارك.

وتشهد أحداث الرواية تصارع خمس ملوك على عرش الممالك السبع حيث يحيكون المؤامرات والدسائس التي يذهب ضحيتها آلاف الأبرياء وتستمر الأحداث وتقوم العديد من التحالفات بين الأقطاب والقوى المتضاربة في سبيل السيطرة على حكم المملكة فيما تواصل الملكة المنفية جهودها منفردة من أجل استعادة حكم أبيها.

معلومات عن رواية صدام الملوك

الآراء حول رواية صدام الملوك

قبل الإستمتاع بقراءة رواية صدام الملوك لابد من الحديث عن حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية حيث حققت الرواية نجاح وانتشار كبير كما تم ترجمتها إلى أكثر من 30 لغة حول العالم من بينهم اللغة العربية التي تولى ترجمتها الدكتور هشام فهمي، وقد فازت الرواية بجائزة لوكس كأفضل رواية كما حصدت جائزة أغنوتس كأفضل رواية أجنبية وتم ترشيحها لجائزة السديم.

وقد أشاد الكثير من القراء برواية صدام الملوك وأعتبروها ملحمة روائية مفعمة بالإثارة والحماس والخيال الذي لا ينفك عن الواقع حيث نجح الكاتب في الحفاظ على الشخصية الإنسانية لجميع أبطال الرواية فعلى الرغم من اختلاف الزمان والمكان في أحداث الرواية إلا أن الإنسان يبقى هو الإنسان الذي يمارس حياته الطبيعية في المنزل والعمل.

الآراء حول رواية صدام الملوك

مقدمة رواية صدام الملوك

في «صِدام الملوك» يواصل چورچ مارتن أحداث تحفته الفنيَّة الأصيلة، التي تحوي أفضل ما في الأدب الخيالي من إثارة وغموض ومغامرة، على مستوى أكبر من الواقع، بالإضافة إلى مجموعةٍ كبيرة من الشخصيات الأساسيَّة والفرعيَّة المثيرة لاهتمام وتفاعُل القارئ، ما جعل الملايين من عشاق الفانتازيا حول العالم يقعون في غرامها ويتابعون أجزاء ملحمة «أغنية الجليد والنار» بمنتهى الشغف.

من حيث انتهَت أحداث الكتاب الأول مباشرةً تبدأ أحداث الكتاب الثاني هذا. فبينما يشقُّ السماء مذنَّب بلون الدم واللهب، تضرب ويلات الحرب البلاد إذ يتصارع خمسة ملوك على عرش الممالك السبع الحديدي، في صِدامٍ عنيف تظلُّ فيه عجلة الدسائس والمؤامرات والخيانة والسحر الأسود دائرةً بلا انقطاع، لتسلب الآلاف من الأبرياء والمذنبين أرواحهم على حد سواء. فيما يبدأ الخطر القادم من الشمال في الإفصاح عن وجهه، وتواصل الملكة المنفية إلى بلادٍ أخرى سعيها إلى استعادة عرش أبيها. في هذه الحرب تولد التحالفات وتموت في غمضة عين وتسيل الدماء، فحين يتصادم الملوك تنزف البلاد بأكملها.

تحميل وقراءة رواية صدام الملوك pdf

نقدم لكم نسخة pdf من رواية صدام الملوك للكاتب جورج مارتن للقراءة والتحميل.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن