التخطي إلى المحتوى

حديقة السموم القاتلة في بريطانيا عبر موقع محتوي, عادة تعتبر الحدائق من اجمل الاماكن الجميلة التي يزورها الإنسان ولكن هل فكرت في زيارة حديقة السموم في بريطانيا من قبل تابعوا معنا المقال التالي عن حديقة السموم القاتلة في بريطانيا .

حديقة السموم القاتلة

  • تعتبر حديقة السموم ألنويك أو الحديقة السامة إحدى الحدائق الملحقة بقلعة ألنويك البريطانية من اخطر الحدائق على وجه الأرض.
  • وتعتبر قلعة ألنويك ثاني أكبر قلعة في بريطانيا وأطلق الناس على الحديقة اسم حديقة السموم.
  • الحديقة عامة تعود إلى عام 1750 وتم بنائها تنافس الحديقة السامة الايطالية التي أسستها عائلة ميديشي التي كانت تقتل اعدائها عن طريق النباتات السامة.
  • ولكن عند بناء الحديقة أولت الحكومة البريطانية اهتماما خاصا بالحديقة من اجل ارساء مبدأ الاهتمام بالنباتات مهما كانت خطورتها أو سميتها .

حديقة السموم

لافتات الحديقة

  • الغريب أن الحديقة بها لافتات مرعبة حقا مثل لاتلمس ولا تشم النباتات لانها عالية السمية والخطورة الى حد الموت.
  • كما أن الحديقة عليها سياج من الحديد من الخارج يحيط بها من الخارج حفاظا على حياة الزوار.

حديقة السموم

نباتات الحديقة

الحديقة يوجد بها عدد كبير من النباتات السامة والمخدرة ايضا والتي يمنع منعا باتا لمسها او التعامل او القرب منها كما ان كل النباتات داخل الحديقة موضوعة داخل اقفاص شبيهة اقفاص الحيوانات في حدائق الحيوانات.ويوجد بها نبات اللفاح البلادونا السام (المعروف باسم الباذنجان القاتل).

يوجد ايضا سم الجوز الذي يستخدم لاستخراج سم الأستريشينين، جدير بالذكر أن طاقم الحراسة الامنية على الحديقة موجود طوال اليوم الواحد أي 24 ساعة في اليوم الواحد حفاظا على النباتات من السرقات كما يوجد داخل الحديقة طاقم كامل من المرشدين الذين يخبرون الجمهور طوال الوقت وتحديدا الأطفال بخطورة النباتات حفاظا على الأرواح.

يوجد داخل الحديقة أكثر من مائة نوع من النباتات المخدرة على رأسها نبات الخشخاش الذي يُستخدم لصنع الأفيون والكوكايين كما تضم الحديقة النبات الأكثر سمية على مدار التاريخ وهو نبات الشوكران الذي يستعمل لقتل الفيلسوف سقراط، أما عن الأشجار داخل الحديقة التي من المفترض أن تكون بمثابة الظل الذي يقي من اشعة الشمس فيوجد لافتات مدون عليها لاتجلس تحت الشجرة لانها سامة حفاظا على حياتك وحياة أسرتك.

حديقة السموم

قدمنا لكم عدد من المعلومات حول الحديقة الاغرب في العالم التي لا تعرض نباتات عطرية او طبية او نباتات الزينة، ولكنها تعرض نباتات قاتلة في الحال ومصممة إلى حد الموت ولكن السياح من حول العالم يجدوا في زيارتها متعة غريبة .

حديقة السموم في بريطانيا واحدة من عجائب العالم والتي تعرض لافتات لاتقترب من الشجرة لا تشم النبات ولا تلمس الزهرة كما أن الحديقة محاطة بسياج حديدي يمنع الجميع من الاقتراب من النباتات التي من المفترض أن يكون بهجة الحديقة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *