التخطي إلى المحتوى
طريقة الشفاء من الوسواس القهري
طريقة الشفاء من الوسواس القهري

طريقة الشفاء من الوسواس القهري عبر موقع محتوى، يعتبر الوسواس القهري أحد أخطر الأمراض النفسية التي تصيب الفرد، ولقد أكد علماء النفس بناءاً على الكثير من الأبحاث والدراسات أنه ينتج عن كثير من الأسباب أهمها الضغوط النفسية المتراكمة، هذا فضلاً عن أن العوامل الوراثية لها دور كبير فيه، ولكن ماذا عن طرق علاجه؟ وكيفية علاجه؟ هذا ما سوف يقدمه لكم موقع محتوى في السطور القادمة فتابعونا.

طريقة علاج الوسواس القهري

طريقة الشفاء من الوسواس القهري

لعل أشهر علاجات الوسواس القهري بالطب النفسي أن يتبع مع المريض طريقة العلاج المعرفي السلوكي، والذي يقوم على تعريض المريض لمجموعة من الجلسات التي يتم من خلالها مواجهته بكافة مخاوفه التي تنتابه وكافة الأمور التي تعرضه لحالة من القلق، وهنا يتم تعليم المريض مجموعة من الإجراءات التي يمكن من خلالها تدريبه على سلوكيات إيجابية وأنماط فكرية مغايرة لما يشعر به مما يساعد تدريجياً في خفض حده الوسواس القهري لديه.

ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نؤكد على أن العلاج الدوائي أحد أهم الطرق العلاجية التي يؤخذ بها في علاج الوسواس القهري بل نجد أن لها العديد من الآثار الإيجابية في تقدم الحالة بشكل ملحوظ للغاية، لدرجة أن كثير من الأطباء النفسيين يؤكدون من جانبهم أنه ينبغي أن يتم إزدواج كل من العلاج النفسي مع العلاج الدوائي في آنٍ واحد من أجل الوصول لنتائج إيجابية في حالة المريض.

علاج الوسواس القهري بالأعشاب

على الجانب الآخر نجد البعض الذي يؤكد فعالية علاج الوسواس القهري من خلال الأعشاب الطبيعية، حيث يتم وصف مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعتمد على تناول المريض لتلك الأعشاب ومن ثم خفض حده الحالة، وفي ما يلي نستعرض تلك الأعشاب :

الشمر وحبة البركة :

علاج الوسواس القهري بالأعشاب

حيث يتم مزج معلقة صغيرة الحجم من كل من حبة البركة والشمر، ويتم إضافتهم إلى كوب من الماء ومن ثم يتم رفعه على النار وتركه مدة زمنية كافية إلى أن يغلي، ومن ثم يتم تركه إلى أن يبرد ويتم تحليته من خلال إضافة معلقتين من عسل النحل، ويقوم الفرد بتناول هذه الوصفة بشكل يومي على الريق وبعد كل صلاة.

وصفة البردقوش :

وفيه يتم إضافة معلقتين من البردقوش إلى ما يقرب من كوب من الماء وتركه إلى أن يغلي ومن ثم تركه إلى أن يبرد وهنا يمكن تحليته بالسكر الأبيض أو البني وينصح بأن يتناوله المريض ما يقرب من مرتين على مدار اليوم وبشكل دوري دون إنقطاع.

ولقد أكد المتخصصين في أنماط العلاج بالأعشاب أن مثل تلك الوصفات الطبيعية يكون لها دور فعال في إحداث تغير كامل في حالة المريض النفسي وإنتقاله من حالة سيئة إلى حالة مقبولة وخفض حده مرض الوسواس القهري.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن