التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الملائكة في المنام

تفسير رؤية الملائكة في المنام عبر موقع محتوى، هي واحدة من الرؤى التي تحمل الخير الكثير إلى الشخص الرائي، وهي واحدة من الرؤى التي يسعد بها كثير من الأشخاص فهي تدل على النصر وعلى القوة وعلى التخلص من الظلم والقهر، ولكن يختلف تفسير رؤية الملائكة في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الملائكة في منامهم وعلى تعاملهم مع الشخص الرائي.

 الملائكة في المنام

تفسير رؤية الملائكة في المنام

  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بالعداء مع ميكائيل عليه السلام ويجادل معه كثيراً دل ذلك على أن الشخص الرائي على معصية كبيرة ويجب أن يتوب عنها.
  • أما إذا رأى أنه فرح وسعيد دل ذلك على القدرة على تحقيق الأهداف والغايات التي يبحث عنها الشخص في حياته.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه إن إسرافيل عليه السلام يأتي إليه وهو حزين وغاضب وينفخ في الصور دل ذلك على أن الشخص الرائي سيموت عن قريب، ولكن إذا رأى إن أهل المكان كلهم يسمعون صوت النفخ في الصور دل ذلك على حدوث فاجعة موت كبير تهز المكان، أو قد تدل على انتشار الخير في المكان.

رؤية الملائكة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية الملائكة في المنام هي من الرؤى التي تحمل الخير الكثير للرائي، حيث انه إذا رأى الشخص أنه يأخذ طعام من جبريل دل ذلك على أن الشخص الرائي هو من أهل الجنة، إما إذا رآه وكان حزين ومهموم فإن ذلك يدل على أن الشخص الرائي سيقع في شدة كبيرة في حياته.

رؤية الملائكة في المنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه ملك الموت عليه السلام مسرور ويضحك له دل ذلك على موت الرائي شهيد في سبيل الله، إما إذا كان حزين وغاضب دل ذلك على موت الرائي وهو على معصية كبيرة، ويقال إن رؤية ملك الموت في المنام تدل على طول العمر بالنسبة للرائي.
  • أما إذا رأى الرائي في منامه الملائكة تبشره بحدوث شيء ما رزق بيه، أما إذا رأى أن الملاك يدخلون إلى بيته دل ذلك على دخول اللصوص إلى بيته، إما إذا رأى أنه يخاف من الملائكة دل ذلك على حدوث فتنة كبيرة في البلد التي يعيش فيها الرائي.
  • في حال رأى أنه يطير مع الملائكة في السماء دل ذلك على وفاة الرائي على الشهادة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن الملائكة يشتمونه ويعذبونه دل ذلك على أن الشخص الرائي يعاني من ضعف شديد في دينه.
  • إذا رأى أن الملائكة يجتمعون في بلدة ما أو في مكان ما دل ذلك على وفاة عالم أو رجل دين كبير من أهل هذه البلدة، أو قتل رجل ظالم يفتك بأهلها.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. رئيت اني في مجلس الملائكه اجلس علي كرسي والملائكة أمامي اقراء لهم ولكني لم اري وجوههم وسئلت مين دول حد رد عليا وقلي دول الملائكه اقرئي لهم وعلميهم. بس صوت معرفش مين.

    1. رؤية الملائكه في المنام تبشر بالخير والهداية والصلاح ان شاء الله والله أعلم.
      تعلمي دينك وتقربي لله أكثر وان شاء الله ستنالي الخير.

  2. ارجو الرد على حلم امى بأنها رأت انها تنظر الى السماءوكانت بيضاء مثل سقف الغرفة وشاهدت ملائكة تحلق فى السماء دون ان ترى وجوههم وتعتقد انهم كانو ملائكة اناث واستيقظت قبل الفجر ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد بحثت على النت وجدت انة معناة ان الله سيبتليها ومزاجها سئ معتقدة ان الله غاضب منها

    1. لماذا الخوف!!!
      حلمها يبشر بالخير والرزق ان شاء الله ستناله وتحقيق ما تتمناه من الله
      بشريها وطمأنيها

  3. حلمت ان انا ابكي وعمتي تعاتبني وتبكي معي ايضاء ولكن بكاء بدون صراخ او صوت ومن ثم وجدت نفسي في السياره انا وعمتي ويقود بينا ابنها الكبير غير متزوج ونحن لزلنا نبكي فقام ابنها بعطنا انا وهي ثلاثه قطع من الشكلاطته مغلفه بلون بنفسجي فاخدت انا قطعه وحده فقط ماتفسير حلمي للعلم ان انا غير متزوجه

        1. عزيزتي راجعي بريدك للتأكد منه وان لم يصلك ارسليه لي مره اخرى وساسعد بالرد عليك في اقرب وقت.

  4. حلمت بان الملائكه تنزل من السماء كهيئه كالفراشات صغيره وبيضاء او كحجم العصفور وانظر اليها فوق رؤسنا،،، انا مخطوبه

  5. (ال “*؟*” تعني حدوث شئ لا أذكره )، الحلم بالتفصيل :
    كنا نهرب من شئ و كنا نبحث على مكان للإختباء ، و عثرنا على منزل ذو سقف منشوري الشكل ، و كان تصميمه أجنبي ، دخلناه و يتضح انه منزل طفولتي(ليس منزل طفولتي الحقيقي) و لسبب ما تركناه (جو افلام الرعب ) *؟*شئ يمسكني من الخلف و يبدأ في رفعي (جعلني أطير ) أراد ان يخرجني من النافذة لكن امسكت بها و لم اسمح له ، هنا تحدث معي بصوت انثى و قالت انها معي و و أنها ملاك هنا تركتها ترفعني و أثناء الصعود عندما أنظر و راء ظهري أرى نور ساطع (لا يعمي العينين) و هنا طلبت رؤيتها و رفضت و لكني أصريت فكشفت و كانت إمرأة ذات وجه أجنبي (ليست بجميلة أو قبيحة ) لابسة سورية سوداء وكانت ذو شعر قصير (لا يغطي الأذن ) و قامت بوضع درع حامي حول المنزل و ثم عدنا و كان هناك ملاك اخر ، تقول أن علينا تجهيز أنفسنا لمعركة ضد (شيطان أو جن أو شبح لا أعلم ) لكن أذكر أنه شبيه بشبح أسود و السواد يتحرك مثل الدخان ، و قالت أن الدرع لن يصمد ، بينما كنت أحاول أختيار سلاح مناسب (كان المنزل مليء بالأصدقاء ) هنا أحد أصدقائي قال لي أحتاجك تعال فقلت لحظة و سرعان ما عاد و قال تعال مرة اخرى فقلت “هيا هي” و عندما جئته أراد مساعدتي في عمل الطعام للجميع (كنا محتمين في المنزل و نظام ملاجئ ) *؟* فكرت أن عندما يأتي سأقول بعض الأذكار (؟أعتقد جاء و استقيظت قبل أن يحدث صراع )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *