التخطي إلى المحتوى

أجمل الأماكن السياحية في أفريقيا 2021 عبر موقع محتوى, لا يمكن أن ننكر أن قارة إفريقيا تنطوي على عدد هائل من الدول التي تحتوي من جانبها على وجهات سياحية متعددة، ولعل السبب في ذلك هو مساحتها الشاسعة فمن المعروف أن قارة أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في ما بين قارات العالم سواء القارات القديمة أو الحديثة من حيث المساحة، مما منحها القدرة على أن تحتل مكانة مميزة وجعلها وجهة أساسية لكل من يرغب في القيام ببرنامج سياحي متميز، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في أفريقيا 2021، فتابعونا.

جزيرة موريشيوس

أحد أهم الوجهات السياحية في قارة إفريقيا، والتي تتميز بتوافر كم هائل من أوجه النشاط السياحي بها، حيث يمكنك عزيزي السائح أن تتمتع بمناخ قاري إستوائي في تلك الجزيرة الساحرة وفي نفس الوقت تجد نفسك تستطيع أن تتنزه على سواحل تلك الشواطئ البديعة المنظر والخلابة والتي تُبهر كل من يزورها.

جزيرة موريشيوس

ومن أكثر ما يميز جزيرة موريشيوس هو تراثها الثقافي حيث تهتم دوماً بتقديم العديد من المهرجانات ذات التراث الثقافي الخاص بها والجدير بالذكر أن تلك المهرجانات دوماً نجدها أحد مصادر جذب السائحين لها.

دولة تونس العربية

تعتبر تونس من أشهر الدول العربية التي تتواجد في قارة إفريقيا، والتي تجذب إليها سنوياً العديد من السائحين من كافة دول العالم، ومن المعروف أن تونس تتسم بوجود نماذج مختلفة من المعمار والأبنية لديها، هذا بخلاف احتوائها على كم هائل من المتاحف الأثرية من ناحية والمتاحف الفنية من ناحية أخرى، أما لكل من يرغب في قضاء أجازة مليئة بالمتعة والإثارة فإن شواطئ تونس كفيلة تماماً بأن تقدم لهم كل ما يتطلعون إليه.

دولة تونس العربية

ولعلنا نجد أن من أهم الأماكن السياحية التي تجد إقبالاً لدى السائحين في تونس كل من بلدة سيدي بوسعيد، ومنطقة بولا ريجيا الأثرية.

دولة جنوب إفريقيا

دولة جنوب إفريقيا

لقد جذبت أنظار العالم إليها خاصةً بعد استضافتها لفعاليات كأس الأمم الإفريقية في عام 2010، حيث وجهت أنظار العالم إلى هذا الكم من الخدمات السياحية التي تتوفر بها كدولة إفريقية على غير المتوقع، هذا بخلاف هذا الكم الكبير من المناظر الطبيعية الخلابة، والعديد من المدن التي تمنحك روح المغامرة نتيجة رحلات السفاري الممتعة بها، هذا بخلاف وشواطئها البديعة المنظر ذات المياه الفيروزية اللون ورمالها النقية.

دولة كينيا
كينيا

يقوم أكثر من نصف مليون سائح بزيارة كينيا كل سنة لمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة والحيوانات البرية حيث تعتبر رحلات السفاري أهم نشاط سياحي في البلاد. وتقع كينيا على خط الإستواء في شرق القارة الإفريقية ويوجد بها أكبر بحيرة في كل إفريقيا وهي بحيرة فيكتوريا وجبل كينيا الذي يعتبر ثاني أعلى جبل في إفريقيا بعد جبل كيليمنجارو.

دولة مراكش

مراكش

استفاد المغرب من موقعه الجغرافي في القارة الإفريقية وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط. ويستقبل المغرب أكثر من 10 مليون سائح في السنة مما جعله البلد الأكثر استقبالا للسياح في القارة الإفريقية. يتميز المغرب بتنوع تضاريسه بين جبال وهضاب وبحار و صحاري وغابات ويتميز مناخها كذلك بفصوله الأربعة حيث تتساقط الثلوج والأمطار في فصل الشتاء ويكون الصيف دافئا وحاراً فيما يكون الربيع معتدلاً ومزهراً بينما تتساقط أوراق الأشجار في فصل الخريف وتتلون بالأصفر والأحمر والبرتقالي. ويشتهر المغرب كذلك بآثاره العريقة ومطبخه العالمي المشهور.

دولة جنوب إفريقيا

ومن ناحية أخرى فإن دولة جنوب إفريقيا تمتلأ من جانبها بوجود العديد من المتنزهات القومية والحدائق الوطنية التي تفتح أبوابها للزائرين والسائحين بشكل مستمر ولعلنا نجد أشهرها على الإطلاق هو متنزه كروغر الوطني، ومن ناحية أخرى فإن جنوب إفريقيا تحتوي على عدد كبير من المحميات الطبيعية التي ينجذب إلي زيارتها أعداد كبيرة من السائحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *