التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الجبنة الرومى بالصور

طريقة عمل الجبنة الرومى بالصور عبر موقع محتوى, تعد الجبنة الرومي من أنواع الجبن التي يحبها الكثير وتكون من أكثر الجبن  المشهور والتي تساعد في مادة الجسم بالكالسيوم الذي يعمل في المحافظة على صحة العظام  بالإضافة إلى وجود فيتامين أ حيث يوجد في الجبن الرومي فطر البنسيليوم الذي يعمل في المحافظة على صحة الأمعاء بالإضافة إلى معالجة التقرحات  الموجودة فيها وتساعد على زيادة الوزن ولكن يجب عدم تناولها بشكل مفرط لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتراكم الدهون على الكبد.

طريقه عمل الجبنه الرومي

عند تجهيز الجبنه الرومي في المنزل تحتاج إلى وقت طويل حيث يتم تجهيزها من خلال استخدام اللبن الذي يتم وضع عليه الملح ثم بعد ذلك يتم وضع في المنفحة حتى يحدث له عملية تخثر حيث يحتاج الجبنه الرومي الي كمية كبيرة من اللبن لأن القرص الواحد من الجبنه الرومي يحتاج إلى 140 كيلو جرام من اللبن بمعنى أن كل 8 كيلو جرام من اللبن تعطي واحد كيلو من الجبنة الرومي والذي يكون السبب في ارتفاع ثمن الجبنه الرومي في الأسواق.

طريقة صنع الجبن الرومي

مواصفات الجبن الرومي

مواصفات الجبن الرومي

الجبنه الرومي تعرف أيضا باسم الجبنه التركي والتي يكون لونها اصفر و التي يتم صناعتها من اللبن أو الحليب البقري والجاموسي أو يمكن استخدام الحلوين مع بعض وتغير لون الجبنه على حسب نوع الحليب الذي يتم صناعه الجبنه الرومي منه لأن الحليب البقري يعطى الجبنه الرومي لونها اصفر باهت أما إذا كان مصنوع من الحليب البقرى والجاموسى يكون اللون داكن.

طريقة تحضير الجبنة الرومي

  • يتم وضع الحليب في اناء على النار ويترك حتى يغلي ثم بعد ذلك يترك قليلا على النار يغلى للقضاء بعد الميكروبات الموجودة في اللبن ثم بعد ذلك يتم وضع عليه كوب من الزبادي مع التقليب بشكل دائم.
  • بعد ذلك يتم نزع الإناء من على النار ويتم وضع على ثلاث أكواب من الماء المثلج ويتم وضع عليه ملعقة من الفلفل الأسود والملح ثم يتم الاستمرار في التقليب ثم يمكن إضافة القليل من القشطة عليه ويتم التقليب جيدا.
  • بعد ذلك يتم وضع خليط الجبن في قطعة من الشاش حتى يتصف تماما من الماء ويجب وضع ثقل  فوق هذا الخليط للتخلص من الماء التي توجد فيه بشكل كلي.
  • ثم بعد ذلك يتم وضع الجبنة في القوالب بعد أن تأكد من عدم وجود الماء نهائيا وبعد ذلك تصبح قوالب الجبنة الرومي الجاهزة للأكل.

الجبنة الرومي بالصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *