التخطي إلى المحتوى

ماسكات تفتيح الوجه و اليدين بطرق طبيعية الشمس تزيد من إنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن أعطاء بشرتك لون داكن، وتضيف يوميا على مدى الأشهر والسنوات وتدريجيا يمكن أن تجعل الجلد أكثر قتامة بكثير من لون البشرة الطبيعية الخاصة بك مثل وجهك والرقبة واليدين و القدمين لذا عليك قبل الخروج في الشمس أن تضعي كريم واقي على البشرة وأكثر أماكن تتعرض للشمس وهناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تتسبب في جعل البشرة غامقة دعونا سوف نذكرها في هذا المقال من خلال موقع محتوي . اليكم ماسكات تفتيح الوجه واليدين بطرق طبيعية .

تبييض الوجه واليدين

تقشير الجلد

يفيد التدليك الطبيعي في التخلص من الخلايا، وتغيير الجلد ويمكن تكراره مرة واحدة في الأسبوع عن طريق خلط السكر بزيت الزيتون واضافة ليمونة كي يعطي بشرتك اللون الفاتح الطبيعي ويساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعمل الليمون كمطهر أيضا .

ماسك الحليب

الحليب الخام غني بالأحماض، ويفيد في تقشير الخلايا على سطح الجلد، ويعمل حمض اللاكتيك الموجود في الحليب الخام بمثابة عامل تفتيح طبيعي ويخترق مسام جلدك ويساعد على تطهير البشرة بعمق وتليين الجلد .

والحليب الخام هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية لتبديل لون الأيدي السوداء إلى لون فاتح وهو بسيط وسهل، فقط تدليك الحليب الخام، و تنظيف اليدين وتطبيق الحليب قبل الذهاب إلى الحمام لتجد أمثل النتائج في لون البشرة بعد تفتيح لونها.

تبييض الوجه واليدين

قشر البرتقال

البرتقال غني بفيتامين C ويعرف بأنه عامل التبييض الطبيعي لتجديد بشرتك دوما جميلة، ويتم الأحتفاظ بقشر البرتقال حتى تجف، وطحنه إلى مسحوق ناعم، ثم إضافة بعض الحليب لعمل معجون سميك، ضعي المعجون على اليدين والقدمين واتركيه حتى يجف ويغسل بالماء، لإزالة اللون الغامق على جلدك .

ماسك اللوز

ينقع اللوز طوال الليل حتى الصباح، مع إضافة ملعقة من الطحين غرام، وملعقة من الحليب، وأربع قطرات من عصير الليمون، ثم تقلب كل المكونات لتصبح عجينة متماسكة، ضعي العجينة على يديك واتركه حتى يجف ثم دلكي في حركة دائرية، ويغسل بالماء وهذه العجينة تفيد في جعل سواء البشرة واليدين.

ماسك الخيار والنعناع

من المميز في ذلك الماسك أنه يحتوي على عناصر تستفيد منها البشرة في تفتيح لونها، ولبدء إعداد الخلطة حضري حبة من الخيار وتقشيرها تماما وتضعي عليها القليل من أوراق النعناع الأخضر ثم يضاف عليه نصف كوب من الحليب ويمزج جيدا مع بعضه بواسطة الخلاط ثم تدلكي به بشرتك ورقبتك واتركيه لمدة خمسة دقائق أو يمكنك أيضا أن تتركيه حتى يجف تماما وبعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، ولكن إذا داومتي على عمل الخلطة بشكل منتظم سوف تجدين بشرتك أصبحت أكثر بياضا.

ماسك الليمون والبطاطا

من المعروف أن الليمون يحتوي علي الكثير من الفيتامينات التي تستفيد منها البشرة وكذلك البطاطا، أحضري القليل من عصير الليمون والبطاطا ويكون بنفس المقدار ودلكي به المكان الذي ترغب بتفتيحه واتركيه حتى تتشاربه بشرتك ويمكنك أيضا أن تحتفظي بباقي الخليط في الثلاجة لاستخدامه مرة أخري على يديك وبشرتك، ولكن احرصي على استخدامه بانتظام تجدي نتيجة مذهلة لبشرتك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *