افضل مشروبات تخفض نسبة الضغط

روميساء محمد

افضل مشروبات تخفض نسبة الضغط عبر موقع محتوى, يوجد الكثير من المخاطر التي تصيب العديد من الأشخاص خاصة الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم حيث يوجد بعض المشروبات التي تعمل على تقليل نسبة ارتفاع الدم لان عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم يتسبب في حدوث دره للقلب لهذا يجب إتباع نظام غذائي صحي للمحافظة على المستويات حيث يوجد بعض المشروبات التي تعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم الذي يشير إلى أن وجود ضغط في جدران الشرايين .

وبالتالي تتسبب في حدوث تلف الأوعية الدموية التي يمكن أن تصيب هذا الشخص ببعض أمراض القلب أو الكلى أو الإصابة بالسكتة الدماغية والابتعاد عن هذه المخاطر الصحية يجب إتباع نظام غذائي صحي وتناول المشروبات المفيدة لتقليل ارتفاع ضغط الدم، وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم المشروبات التي تساعد في خفض الضغط.

عصير التوت

يحتوي التوت على بعض المركبات الطبيعية التي تمنع ارتفاع الدم وبالتالي تحافظ على انخفاض وبسبب المركبات التي توجد في التوت حيث يتم تجميد التوت للمحافظة عليه ويتم تجهيز عصير وتناوله بشكل دائم.

أهم المشروبات لانخفاض ضغط الدم

شاي الكركديه

يوجد في شاي الكركديه بعض العناصر التي تساعد على تقليل الضغط الدم بسبب وجود بعض المواد الكيميائية التي تكون مشابهة لمضادات الاكسده ويكون ايضا من ضمن مشروبات الطاقة حيث يمكن استخدامه يوميا لانه بعض الدراسات العلمية أكدت على أن عند تناول ثلاث أكواب من شاي الكركديه كل يوم تعمل على انخفاض ضغط الدم الانقباضي.

شرب الماء

يساعد الماء في معالجة العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان بشكل كبير ولكن عند تناوله في الحال لا يعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم ولكن عند تناوله بسبب كافيا يوميا على الأقل ثلاثة لتر تساعد على معالجة الجفاف المزمن التي يكون السبب الأساسي في انخفاض ضغط الدم الذي يحدث في الجسم وبالتالي يقوم بتقليل قدرة الجسم على نقل الدم بشكل جيد والذي يتسبب في دفع الأوعية الدموية إلى التخلص في المحافظة على الماء التي يفقدها الجسم.

 شاي الكركديه

الشمندر الأحمر

يحتوي على أكسيد النتريك الذي يعمل على تفتيح الأوعية الدموية في الجسم وبالتالي يعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم حيث أكد بعض الباحثين أن النترات التي توجد في الشمندر الأحمر تعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم في خلال 24 ساعة حيث يتم تناول الشمندر الأحمر مع البطاطا المقلية وكذلك اليخنة ويمكن تناولها تكون عبارة عن رقائق يتم خبزها.

شرب الحليب

يوجد في الحليب نسبة كبيره من الكالسيوم حيث أوضحت بعض الدراسات العلمية أن ارتفاع ضغط الدم يكون بسبب قلة الكالسيوم في الجسم حيث أن عند تناول اللبن بكميات مناسبة تقلل الإصابة بارتفاع ضغط الدم بشكل كبير ويفضل استخدام الحليب قليل الدسم الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم في الجسم بشكل جيد أفضل من الحليب الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

زيت الزيتون

حيث يحتوي على مادة البوليفينول وتلك المركبات توجد فيها بعض مضادات الالتهاب التي تعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم حيث يمكن استخدام زيت الزيتون ثلاث مرات في اليوم.