اسباب الصداع وطرق علاجة

كتب : روميساء محمد

اسباب الصداع وطرق علاجة عبر موقع محتوى, يعتبر الصداع من أكثر الشكاوى التي تنتشر في كل العالم حيث يعاني الكثير من الأشخاص بسبب آلام الصداع حيث يوجد منه انواع عديدة مثل الصداع النصفي أو حدوث التهاب في الجيوب الأنفية والصداع يحدث بسبب بعض الضغوط النفسية وبعض العوامل الأخرى التي تتسبب في الإحساس به.

أسباب الإصابة بالصداع

  • يصعب تحديد نوع الصداع لانه يوجد انواع عديدة منه ويكون السبب الأساسي في الإحساس بألم الصداع عند الطعام من الضغط النفسي او الاصابة بالتعب الشديد عند العمل كثير او تصيب الاشخاص المدخنين بشكل كبير او عند تناول الكحوليات  وقله النوم.
  • يمكن أن يحدث آلام الصداع بسبب التعرض وعصبيه شديده او الاصابة بألم في الأسنان أو في الجيوب الانفيه او الفك بسبب وجود القيح.

أنواع الصداع

أنواع الصداع

يوجد العديد من أنواع الصداع حيث تتجاوز 200 نوعا ولها أنواع متنوعة من حيث الم الصداع لان عندما يصيب الصداع الشديد يحدث فيه آخر الرأس بالاضافة الى الاحساس بالغثيان والدوخة وعدم القدرة على الرؤية بشكل واضح، وبعض الاشخاص يصابون بالصداع مع الأعراض حساسية الضوء وبالتالي يتسبب في عدم القدرة على التركيز جيدا، ومن أهم أنواع الصداع.

الصداع  الضاغط

يكون من أكثر أنواع الصداع التي تصيب العديد من السيدات والذي يشبه العصابة التي تكون محيط الرأس وبالتالي يستمر لعدة أيام ويقلل تدريجيا عند تقليل الضغط النفسي على الإنسان.

الصداع النصفي

يكون من أكثر أنواع الصداع التي تصيب بعض النساء والذي تظهر مع بعض الأمراض مثل الإحساس بالدوار او التقيؤ والذي يوضح على التعرض للإصابة بنوبات الصداع النصفي والتي تحدث تنميل في اليدين او الساقين او عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح أو التركيز.

الصداع العنقودي

الصداع النصفي

يكون من أقوى أنواع الصداع التي تصيب الإنسان وبالتالي يظهر بشكل مفاجئ ويظلم لعدة أسابيع ويستمر بالإحساس بألم شديد مع وجود ألم في الوجه أو العينين وحدوث سيلان في الانف ويصيب ايضا بعض الرجال في كل الاعمار.

طرق علاج الصداع

  • لا يوجد علاج للصداع حتى الآن بشكل فعال رغم التطورات الحديثة في الطب حيث ان بعض الاشخاص المصابين بالصداع يستخدمون بعض المسكنات التي تقلل من الم الصداع أو يستخدمون الإبر الصينية التي تقلل الإحساس بالألم.
  • يعتبر العلاج الأساسي في القضاء على الصداع عدم التوتر والعصبية والابتعاد عن الحاله النفسيه السيئه واتباع نظام غذائي صحي و طبيعي.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قدر المستطاع لانها تسبب ايضا في الاحساس بالصداع بشكل فعال.
  • يجب الذهاب الى الطبيب عند استمرار الإحساس بالصداع لعدة أسابيع حتى يقوم الطبيب بتشخيص الحالة لمعرفه السبب الرئيسي في الإحساس بألم الصداع الموجود في الرأس.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.