افضل 20 ادعية اسلامية قصيرة بالصور

ادعية اسلامية قصيرة بالصور عبر موقع محتوى،  لا يوجد شيء أكرم على رب العالمين جلا في علاه  من الدعاء، ذلك العبادة العظيمة التي لها الكثير من الفضائل والمزايا، كما أنها أحد العلامات التي تدل على صدق وقوة الإيمان الراسخ العبد المسلم الذي يعلن تخليه عن كافة البشر وجميع المخلوقات ويستعين بالأحد الصمد، وأعجز الناس من غفل أداء هذه العبادة الفضيلة، فدعونا ندعو دعوات صادقة نابعة من القلب عسي أن يستجيب الله لدعائنا ويعطينا ما نسأل، وفي مقالتنا اليوم جمعنا لكم أفضل الأدعية الإسلامية، تابعونا للتعرف علي هذه الأدعية بالتفصيل.

ادعية اسلامية جميلة للأحباب اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود. وأيضاً اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب، ودعاء مستجاب. لكم من القلب أخلص الدعاء ومن الجمعة نور وضياء، وأن تملأ حسناتكم ما بين الأرض والسماء. اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ما كان من ذنبه
أدعية قصيرة اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني. وأيضاً اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين. اللهم اجعل وفاتي في صلاتي بين سجدة وتسبيح وركوع واجعل آخر كلامي في حياتي قول الشهادة في خشوع.
دعاء عن الصبر وجبر الخواطر اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين
دعاء عن الشفاء إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

افضل الأدعية الإسلامية المؤثرة

إن رب العالمين يستحي أن يرد يدي عبده خائبتين، فقد وعدنا تعالي بإجابة دعائنا، وكيف لا يستجيب لنا  وهو رؤوف رحيم أرحم بنا من أمهاتنا، كيف لا يفتح لنا الأبواب المنغلقة ونحن نرجوه ونتوسل إليه، وعلى الرغم من ذلك نجد أن البعض من الأشخاص يمارسون الدعاء باعتباره أحد العادات التي يقومون بها في حياتهم، لا باعتباره عبادة فضيلة وشريفة من اعظم العبادات، يتحرك لسانهم تحركاً تلقائيا يتفهون بالكلمات دون الشعور بها، تخرج الدعوات مجرد كلمات يرددها اللسان دون أي خشوع، يرفعون أيديهم للسماء ارتفاعا من الناحية الشكلية فقط، وهذا للأسف بات حال الكثيرون، لذلك يجب التذكرة للجميع بضرورة الخشوع في الدعاء واستحضار القلب، لأن الله لا يستجيب لدعوة عبد قلبه في غفلة.

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم رحمة من عندي تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا و تلهمنا بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.

اللهم صبحنا بدفع الهموم وارزقنا عافية تدوم وارفع مقامنا يا رافع السماء والغيوم واجعلني وإياهم في الفردوس الأعلى يا حي يا قيوم.

اللهم ارزقني فرح يعقوب وإيمان موسي وفرج يونس واحتمال نوح وتقوي يوسف وطهر عيسى وصبر أيوب وزهد محمد.

ادعية دينية قصيرة جدًا

قد نجد أن البعض من الأشخاص يقترفون الذنوب والمحرمات ثم يدعو بارئهم، ويشتكون من عدم استجابة الدعوات، إن الأيدي التي تقترف الآثام وترتفع للسماء بأحوال المعاصي كيف يمكن أن يستجيب لها رب العالمين، فموانع الدعاء كثيرة ومتعددة والتي من أهمها اقتراف الذنوب وأكل الحرام ،فكثرة المحرمات من شأنها تجعل قلب الإنسان يصدأ مثلما يصدأ الحديد، وبالتالي يكون أعجز الناس عن ذكر ربه وطاعته والدعاء له.

اللهم طهر قلبي من كل خلق لا يرضيك

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا وقلوب اخواننا علي دينك وطاعتك إلهي عوضني خيرا في من فقدت واحفظ لي من أحببت.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

يا رب كما جعلت كل نبضة تزيد مني عمراً فاجعلها تزيدني منك قرباً.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم سخر لي خيار خلقك وابعد عني شرارهم برحمتك يا عالم ما في الصدور.

اللهم إني أسألك علما نافعاً ورزقا طيباً وعملا متقبلاً.

اللهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

يا رب توفيقك من حيث لا نحتسب وافتح لنا فتحاً مبيناً.

أجمل أدعية دينية مكتوبة

إن الدعاء في جوف الليل ووقت السجود وبين الآذان والإقامة وفي شهر رمضان المبارك وفي يوم الجمعة، من أفضل الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجابا، وينبغي على كل مسلم أن يجتهد في الدعاء ويكثر من الإلحاح فيه وأن يرفع أكف الضراعة إليه جلا في علاه ، فالدعاء صلة وطيدة بين العبد وبارئه وهو همسًا بينه وبين الله تعالي، كما أنه سلاح المؤمن القوي الذي يتسلح به ضد أي شرور وصعاب ومحن يمكن أن يواجها في حياته، سارعوا في اللجوء إلي الله، فهو تعالي لا يخيب من دعاه أبدًا ولا يرد من سأله، وإليكم الأدعية الدينية التالية:

اللهم ارزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة.

اللهم طهر قلبي واستر عيني واغفر ذنبي واشرح صدري واحفظ أحبتي واكفني شر ما في الغيب واختم بالباقيات الصالحات أعمالي

اللهم في هذا اليوم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم علي النار وكتبت لهم الجنة.

اللهم اجمع القرآن في قلبي حفظاً وعلي لساني تلاوة وفي سلوكي خلقاً وارزقني منه العلم والعمل.

اللهم إني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك واغلي ما أملك فأحفظهم لي وأسعدهم.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

ادعية اسلامية مصورة

ادعية اسلامية

أدعية اسلامية

ادعية دينية قصيرة

أدعية دينية

  وبذلك نكون قد قدمنا لكم ادعية اسلامية قصيرة بالصور، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى.

  • سمر زينة
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو اقصر دعاء؟

    اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق. اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يكفر بك. تقبل الله الدعاء والصلاة والصيام، وغفر لنا ورحمنا وأسكنك جنات الفردوس الأعلى

  • ما هو أجمل دعاء قصير وشامل؟

    اللهمّ إنّي أسألك الهدى، والتّقى، والعفاف، والغنى. اللهمّ اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني. كذلك اللهمّ إنّي أسألك من كلّ خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كلّ شر خزائنه بيدك. اللهمّ يا مصرّف القلوب، صرّف قلوبنا على طاعتك، اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي

  • ما اجمله من دعاء؟

    اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك. اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.