التخطي إلى المحتوى
اسباب ظهور حبوب الظهر وطرق علاجها
علاج حبوب الظهر

طرق علاج حبوب الظهر عبر موقع محتوى، وهي من أكثر المشاكل الجلدية الشائعة التي يصاب بها الكثيرون رجالًا ونساءا ولاسيما أصحاب البشرة الدهنية، وتشكل مصدر إزعاجا لهم، نظرًا لصعوبة علاجها والتخلص منها مقارنة بالبثور التي تظهر على البشرة، ويرجع ذلك لزيادة كمية الزيوت التي يتم إفرازها في هذه المنطقة، ولاختلاف طبيعة الجلد في كلا من المنطقتين، وفي مقالتنا اليوم سوف نتحدث سويا عن أسباب حبوب الظهر وعلاجها بالتفصيل، فتابعونا.

اهم أسباب ظهور حبوب الظهر

أسباب ظهور حبوب الظهر

يمكن توضيح اهم أسباب ظهور حبوب الظهر على النحو التالي:

  • زيادة كمية العرق في منطقة الظهر وإهمال النظافة الشخصية وتراكم كميات كبيرة من الأوساخ والشوائب بهذه المنطقة.
  • التخلص من الشعر الزائد المتواجد في هذه المنطقة بشكل خاطيء، يتسبب في الإصابة بالالتهابات وظهور الحبوب.
  • سوء الحالة النفسية للإنسان وكثرة التعرض للضغوطات النفسية والعصيبة المفرطة والقلق والتوتر.
  • الإفراط في تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الزيوت والدهون.
  • زيادة كمية الدهون والزيوت التي يقوم الجسم بإفرازها.
  • ارتداء الملابس الضيقة يتسبب في تراكم البكتيريا في هذه المنطقة وبالتالي ظهور الحبوب.
  • التعرض بكثرة لأشعة الشمس الحارة.

طرق طبيعية لعلاج حبوب الظهر

طرق علاج حبوب الظهر

تتواجد بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من مشكلة حبوب الظهر، ومنها:

ملح البحر

وهو من العلاجات المفيدة للتخلص من الحبوب التي تظهر في منطقة الظهر، إذ أنه يساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لهذه المشكلة، ويمكن الاستفادة منه عن طريق عمل قناع منه، حيث يتم وضع مقدار نصف كوبا منه في حوض الاستحمام والبقاء فيه لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة تقريبًا مع مراعاة وصول الماء للمنطقة المصابة، ويفضل تكرار هذه العملية بمعدل مرتين في اليوم الواحد.

الشوفان

وهو يتسم باحتوائه على نسبة عالية من المواد والمركبات الفعالة التي تعالج مشكلة الحبوب، كما أنه يعمل على تنظيف المسامات والتخلص من الأوساخ والشوائب الموجودة بها، ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضع مقدار مناسب من الشوفان المطحون في حمام ماء ساخن ويتم نقع الجسم فيه لمدة عشرون دقيقة، ويفضل تكرار هذه العملية بشكل يومي.

أوراق النعناع

وهي تفيد في علاج المشكلة نظرا لاحتوائها على مضادات الالتهابات، ويستخدم عن طريق فرم كمية مناسبة منه ووضعها على المنطقة المصابة لمدة عشرون دقيقة، ومن ثم شطفها بالماء الفاتر.

التخلص من حبوب الظهر بالأعشاب

خل التفاح

وهو من أفضل المواد الطبيعية التي تمتاز بقدرتها في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، ويمكن الاستفادة منه عن طريق مزج مقدار كوبان منه مع الكمية ذاتها من الماء ووضع المزيج في علبة رش ومن ثم القيام برش المنطقة المصابة به وتركها على الجسم لمدة 20 دقيقة، عقب انتهاء هذه المدة يتم شطف الجسم بالماء الفاتر.

صودا الخبز

وهو من العلاجات الجيدة جدا، إذ أنه يساعد في التخلص من الجلد الميت ويقلل من حدوث الالتهابات، ويمكن الاستفادة منه عن طريق مزجه مع الماء ووضعه على المكان المصاب لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم طرق علاج حبوب الظهر، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن