التخطي إلى المحتوى

فوائد ورق الجوافة للحامل والبشرة والشعر وايضاً علاج السعال تصاب الحامل ببعض الأمراض ومنها نزلات البرد والتي تصاحبها كحة شديد في بعض الحالات وذلك يكون بسبب ضعف المناعة عندها وفي تلك الحالة تمتنع عن تناول العقاقير المسكنة ، و تلجأ لتناول الأعشاب الطبيعية وذلك إيماناً منها بأنها أكثر سلامة علي الجنين ولكن هل يعتبر ذلك قرار سليم ؟ هذا ما نعرفه من خلال المقال التالي .

ورق الجوافة وفوائدها

يعتبر من الأعشاب الهامة التي تساعد على شفاء الكثير من الأمراض ليس فقط أنها تعالج أمراض البرد والسعال ولكن تدخل في الكثير من الأشياء الأخرى ، وليست فوائده مقتصرة فقط علي السيدة الحامل وأنما يمكن إستخدامه للأشخاص العاديين أيضاً .

من فوائد ورق الجوافة أنه يستخدم في زيادة الحيوانات المنوية وتعطي الجسم أكثر طاقة ويعطي فرصة لحدوث الحمل بدون أي مشاكل ، كما أنها تساعد في القضاء على سرطان وتضخم البروستاتا .

فوائد ورق الجوافة للسعال

من المعروف منذ القدم أن ورق الجوافة يستخدم لعلاج الكحة التي تأتي نتيجة إصابة الجهاز التنفسي ويساعد على إذابة البلغم ويمكن أن تناول المشروب بطريقة صحيحة ، وذلك بعد غسل ورق الجوافة يتم وضع الماء المغلي عليه ووضعه علي الأوراق و تغطية الكوب لمدة ثلاثة ساعات ويتم شربة مغلي ويتم تناوله 3 مرات يومياً .

فوائد ورق الجوافة للحامل

ورق الجوافة يعتبر الحارس للجسم ويحمي السيدة الحامل من الأمراض ويستخدم في علاج الحامل من نزلات البرد هـ نظرا لعدم وجود أي مواد كيميائية به تصيب الجنين ، ويعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

ومن فوائد ورق الجوافة أنه يساعد علي زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم كما أنه يساعد السيدة الحامل على الوقاية من الإصابة بالأنيميا ويقلل من ارتفاع ضغط الدم بالنسبة لها ولذلك يجب علي الحامل أن تلجأ إلى إستخدام ورق الجوافة .

فوائد عامة ورق الجوافة

من الفوائد العامة التي يحتوي عليها ورق الجوافة تنظيم حركة الهضم بالنسبة للمعدة ومفيد في تنشيط وظائف الجهاز الهضمي ويعمل على عدم الإصابة بالإمساك كما أنه يساعد في علاج حالات الإسهال ، ويتم غلي ورق الجوافة مع قليل من دقيق الأرز وتناوله مرتين أو ثلاثة مرات كل يوم .

وورق الجوافة يقضي علي البكتريا التي توجد في القناة الهضمية ويعمل على التخلص من الأعراض الناتجة عن التسمم الغذائي ، ويساعد في تقليل حالة الغثيان والتخلص من أمراض الجهاز الهضمي .

فوائد ورق الجوافة للتخسيس

يساعد على التخلص من زيادة الوزن ويعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم وتساعد تلك الورقة السحرية على التخلص من السكريات الأحادية ويوقف تحويل السكر في الجسم إلى سكريات أحادية ، ويعمل على اخراج السكر الزائد في الجسم عن طريق الفضلات كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية .

فوائد ورق الجوافة للشعر

من المشاكل التي تواجه الحامل في فترة الحمل شعرها الذي يتأثر نتيجة الحمل بنسبة كبيرة وورق الجوافة يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تكون سبب في التخلص من المشاكل التي تواجه فروة الراس للحامل ، حيث يتم غلي ورق الجوافة في مقدار لتر من الماء واتركيه مدة نصف ساعة حتي يبرد ويتم تدليك فروة الرأس بالماء وعندما تحصلين على نتيجة أفضل.

فوائد ورق الجوافة للبشرة

تتعرض الحامل إلى جفاف في البشرة وورق الجوافة يساعدها في التخلص من تلك المشاكل حيث يمكن استخدامه كمطهر يساعد في القضاء علي البثور وترك البشرة ناعمة ونضرة ويجب ترك الماء على البشرة بقدر المستطاع وغسلها بالماء العادي حتي تحصلي علي بشرة مثل بشرة الأطفال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *