اسماء بنات بمعنى الورد مع معانيها

أ / ايه السيد جبر

اسماء بنات بمعنى الورد مع معانيها عبر موقع محتوى, من أهم الصفات المتواجدة في الأنثى هي الرقة والجمال ولهذا تسعى الأمهات بصفة خاصة إلى تسمية بناتها بأجمل وأرق الأسماء حتى تتناسب مع طبيعتها الأنثوية خاصة أن للإنسان نصيب من اسمه وبالتالي سوف تتأثر شخصية البنت باسمها في المستقبل ، وبالنظر إلى العديد من الأسماء التي تتوافر فيها هذه المميزات لن نجد أفضل من أسماء الزهور بأنواعها المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم والتي يوجد لكل منها شكل ورائحة تجعلها مميزة عن الأنواع الأخرى.

وحرصاً من موقعنا على توفير كافة متطلباتكم فيما يخص معاني الأسماء العالم سوف نقوم بعرض مجموعة من أسماء الزهور المعروف منها والغير معروف والتي تصلح بأن تستخدم كأسماء علم مؤنثة بالإضافة إلى ذلك سوف نقوم بتوضيح بعض المعاني الخاصة بأسماء الورد المختلفة مع العلم أنه يوجد من أسماء الورد التي يوجد لها معنى ودلالة وأرى غير ذلك ، وسوف تتعرفون على مثل هذه المعلومات بشكل مفصل عندما نقوم بسرد هذه الأسماء في السطور التالية من هذا التقرير.

اسماء بنات بمعنى الورد

  • بيلسان Bilsan :  هذا الاسم قد عرف بالفعل في بعض الدول العربية ولكنه لم ينتشر بصورة كبيرة ، وهو عبارة عن نوع الأشجار له زهر أبيض طيب الرائحة يستخرج منه بعض أنواع العطور وهو رمز إلى الرقة والجمال وطيب الرائحة والأناقة.

اسماء بنات بمعنى الورد

  • روزي Rosie :  اسم مقتبس من اسم روز الشهير والذي يعني الوردة والاسم يوحي بالرقة والجمال لأن روز في اللغة الإنجليزية تعني الزهرة ووبإطلاق اسم روزي على الفتيات كنوع من التدليل للفتاة وتكون أكثر رقة وجمالاً من الزهور نفسها.
  • سوزان Suzan :  اسم علم مؤنث أنتشر في الوطن العربي منذ فترة ولكن دون الدراية بأنه أحد أنواع الزهور والتي تعرف باسم الزنبقة الجميلة مع العلم أن هذه الوردة لا تنمو سوا في قارة أوروبا.
  • سوسن Sawsan :  اسم أخر أنتشر في الوطن العربي دون الدراية بكونه اسم لزهرة والتي تتميز بأنها متعددة الألوان والأشكال كما أنها تزرع في جميع أنواع العالم ويقال أن زهرة السوزان من ضمن أنواعها.

اسماء الورد مع معانيها

  • أضاليا Adalya :  أهم ما يميز زهرة الأضاليا أنها تنمو في الوطن العربي وتعرف باسم أخر وهو دهلية ولها أكثر من شكل ولون ، وهذه الوردة تدل على القوة والثبات والجرأة وكل هذه الصفات مصحوبة بالجمال.
  • أستر  Esther :  هذا الاسم له الكثير من المعاني خاصة أن المسيحيات فقط من يتسمين به ، ولكن زهرة الأستر من أجمل الأزهار المتواجدة في العالم والتي تنمو في أمريكا الجنوبية وأوروبا فقط ولكن يوجد لها أكثر من 600 نوع والكثير من الألوان بصفة خاصة اللون البنفسجي.
  • جوري Jory :   اسم ظهر مؤخراً في الدول العربية ويعني الورد الأحمر وهو دليل على الرقة والأنوثة لأن الورد الأحمر هو المفضل لدى الجميع كما أنه يعتبر أكثر ألوان الزهور وأكثرهم أنواعاً وإنتشاراً في العالم أجمع.
  • نيلوفر Nilover : هو ليس نوع محدد من الورود ولكنه اسم يطلق على كل زهرة تتواجد في النيل ، والنيل معروف أنه رمز الصمود والورد رمز الجمال وبذلك تجمع الفتاة صاحبة الاسم بين قوة الشخصية والشجاعة والجمال.

اسماء الورد مع معانيها

اسماء الورود النادرة

  • بوفارديا Bovardia :  أكثر ما يميز ورد البوفارديا شكله المزدوج والذي تشعر بأنه أكثر من زهرة في الوردة الواحدة وهو يرمز إلى الحماس والغضب والقوة والتعصب ، وهذا لا يمنع كونها زهرة جميلة للغاية كما أنها نادرة التواجد.
  • هيدرانجيا Hydrangea :  يوجد أكثر من لون لهذه الوردة ولكن الأكثر إنتشاراً هو الزهر البنفسجي كما يتضح من الصورة الخاصة بالوردة ، والاسم منتشر في الدول الأوروبية بصفة خاصة لأنه يدل على القلب الطيب المخلص.

اسماء الورود النادرة

  • جاردينيا Jardinia :  يمكن أن ينطق الاسم غاردينيا ويتميز بلونه الأبيض الناصع الذي يجعله مميزا للغاية ويقال أنه رمز للذكاء والفطانة بالإضافة إلى الجمال الذي نراه بمجرد النظر إلى هذه الزهرة الجميلة.
  • فريزيه Freese :  زهرة الفريزيه أكثر ما يميزها رائحتها القوية التي تجعل الجميع يعشقها خاصة أنها متعددة الألوان فنرى منها البنفسجي والأصفر والبرتقالي والأبيض بالإضافة إلى ألوان أخرى كما أنها تستخدم لصناعة بعض أنواع العطور والتي تكون غالية الثمن ويقال أنها ترمز إلى البراءة وطيب القلب.

اسماء بنات 2019

  • أوركيد Orkid :  وردة الأوركيد منتشرة في جميع ربوع العالم ولكنها لا تزرع بشكل كبير في الوطن العربي كما أنه اسم منتشر في الكثير من الدول الأوروبية لأن معناه أيضاً الحسناء الجميلة ، وأكثر ما هو مميز في زهرة الأوركيد أن الزهرة الواحدة تحتوي على أكثر من لون بصفة خاصة الأبيض والأحمر.
  • ديزيDaisy :  تشبه هذه الوردة بشكل كبير وردة عباد الشمس الشهيرة ، ولكن وردة الديزي تتميز بأنها كثيرة الألوان ونادرة التواجد في المناطق المختلفة في العالم ويقال أن معنى اسم ديزي عند إستخدامه كاسم علم مؤنث هو الجمال.
  • جيوسفيلا Jayusafilana :  تعرف وردة الجيوسفيلا باسم أخر في اللغة العربية وهي “وردة روح الطفل”لذلك يقال أنها دليل على البراءة والفطرة التي خلق الله عليها عباده وطيب القلب والحنان ، ونتيجة لجمال هذه الوردة ورقتها فإنها تستخدم في صناعة أكاليل وبوكيهات الورد المختلفة في الأعراس والحفلات مع العلم أنها نادرة التواجد ولا تزرع إلا في أماكن محددة في أوروبا وأستراليا.
  • فريسيا Freesia :  يوجد الكثير من أنواع ورد الفريسيا بالإضافة إلى ألوانها المتعددة الجميلة ولكن أكثرها الأبيض والأحمر وهو ورد يدل على البراءة والفطرة وطيبة القلب والحنان.

اسماء بنات 2019

أي من الأسماء العلم التي قمنا بعرضها خلال هذا الموضوع قد نالت إعجابكم أكثر؟ وإن كانت لديكم بعض الأسماء الأخرى التي لم نعرضها نرجو منكم أن تشاركونا بها في أحد التعليقات.