أقوى 5 تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو للأندرويد

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

أقوى 5 تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو للأندرويد عبر موقع محتوى، مما لاشك فيه ان تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو من أكثر التطبيقات المتداولة بين مستخدمى الهواتف الذكية للاندرويد، فبعدما تم الكشف عن أولى التطبيقات لإجراء المكالمات عن طريق الإتصال بالإنترنت بدون الحاجة إلى شحن رصيد للجهاز.

حقق التطبيق نجاحا كبيرا وحصل على عدد مرات تحميل كبيرة بين المستخدمين، لذا تم تطوير تطبيقات الأندرويد وظهرت تطبيقات منافسة تضم عدد كبير المميزات والخصائص التى تجعلها تحتل المرتبة الأولى عند المستخدمين، لذلك دعونا نتطرق معكم اليوم فى الحديث حول توضيح أقوى 5 تطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو مجانا للاندرويد.

 تطبيق الفايبر Viber

 تطبيق الفايبر Viber

يعد  تطبيق الفايبر Viber أحد التطبيقات الرائدة للتواصل مع الأخرين فى العديد من الدول بأكثر من طريقة سواء عن طريق الدردشة الكتابية، او اجراء المكالمات الصوتية بصوت واضح ونقى او استخدام مكالمات الفيديو لمشاهدة الشخص المتصل صوت وصورة، فهو من التطبيقات التى لاقت استحسان عدد كبير من المستخدمين فى العديد من الدول، كما حصل على نسبة تحميل كبيرة من مختلف المتاجر الإلكترونية وعلى رأسهم جوجل بلاى لأنه متوفر مجانا ولا يتم دفع أى مقابل مادى لإستخدامه.

تطبيق سكاى بى Skype

جاء تطبيق سكاى بى Skype واحد من ضمن تطبيقات الدردشة الأكثر شهرة واستخداما بين عدد كبير من مستخدمى الأندرويد، حيث يحتوى التطبيق على العديد من المميزات التى جعلت كافة الأشخاص يقبلون على استخدامه بدون تردد، كما أنه لا يقل أهمية عن التطبيق السابق فى اجراء المكالمات الصوتية والفيديو بجودة ودقة عالية.

تطبيق اللاين Line

تطبيق اللاين Line

يحتوى تطبيق اللاين Line على العديد من الأدوات البسيطة التى يمكن التعامل معها للحديث والتواصل مع الأصدقاء فى العديد من الدول، حيث يمكن تبادل الرسائل المجانية بدون الحاجة إلى دفع أى مبالغ مالية وكل ما تحتاجة هو الإتصال بالإنترنت فقط، كما يمكن اجراء المكالمات الصوتية بدقة عالية واجراء مكالمات الفيديو بوضوح عالى أيضا.

تطبيق WeChat للأندرويد

فى ظل الحديث عن أقوى تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو جاء تطبيق WeChat ضمن التطبيقات التى ينصح بتحميلها على الهواتف الذكية للاندرويد، لأنه يحتوى على العديد من المميزات التى تتمثل فى استخدام التطبيق بسهولة، كما انه من التطبيقات السريعة المتوفرة بواجهه رائعه وتصميم ممتاز.

شرح تطبيق ooVoo

وفى نهاية المقال نتحدث عن اخر تطبيق وهو تطبيق ooVoo، فهو من أفضل التطبيقات التى يمكن استخدامها للتواصل مع الأخرين عن طريقة المكالمات الصوتية والفيديو، كما انه من التطبيقات التى يفضلها البعض لأنه متوفر بشكل مجانى ولا يتم دفع أى مقابل مادى لإستخدامه، بالإضافة إلى أنه متوفر بواجهه سلسة نالت استحسان عدد كبير من التجارب السابقة.

وبعد الإنتهاء من الحديث حول أفضل تطبيقات المكالمات الصوتية والفيديو نتمنى أن تشاركونا أرائكم بها وفى حالة وجود تطبيق أخر اتركوا اسمه فى تعليق على المقال لنتحدث عنه فى موضوع منفصل بالكامل.