التخطي إلى المحتوى

علاج السحر والمس والحسد بآيات الله ‏عبر موقع محتوى, يلجأ كثير من المسلمين إلى الرقية الشرعية بغرض التداوي من الحسد والعين والمس الشيطاني، ويفضل أن يجمع المسلم في علاجه إلى الأسباب الشرعية التي حدثنا عنها سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم وهي التداوي بالقرآن الكريم والأسباب الحسية وهي الذهاب إلى الطبيب وتناول الأدوية والعقاقير المعالجة، على المسلم أن يحصل نفسه من شياطين الإنس والجن وذلك عن طريق المحافظة على أداء الصلوات الخمسة في أوقاتها ويفضل أن تكون في جماعة والمحافظة على تلاوة أذكار الصباح والمساء، مع اليقين التام أن النافع والضار هو الله عز وجل، نسلط الضوء في هذا المقال على الرقية الشرعية وأهم الأمور الواجب مراعاتها قبل الرقية الشرعية.

آيات الرقية الشرعية

أمور واجب مراعاتها قبل الرقية

الرقية الشرعية من الأمور المشروعة في الإسلام وذلك لأن المعالجة تكون بآيات الذكر الحكيم، جعل الله عز وجل في القرآن الكريم شفاء من الهم والحزن وكثير من الأمراض النفسية، يجوز أن يرقي المسلم نفسه أو يقوم أحد المشايخ برقية وإليكم أهم هذه الأمور وهي كالآتي:

  • الطهارة، من الأمور الهامة الواجب مراعاتها قبل الرقية الشرعية وذلك لكل من الراقي والمرقي.
  • الاستعانة بالله عز وجل واليقين بأن الشفاء من الله تعالى، فهم معاني الكلمات والخشوع التام أثناء تلاوة آيات الرقية الشرعية.
  • يجوز تلاوة آيات الرقية الشرعية سرا أو جهراً كما يرغب الراقي، تكرار بعض سور القرآن الكريم عند التأكد من وجود المس الشيطاني أو الحسد.
  • وضع يد الراقي على الناصية أو في مكان الألم، والآن نوضح إليكم أهم الآيات القرآنية الواجب على الراقي تلاوتها في الرقية الشرعية.

آيات الرقية الشرعية

آيات الرقية الشرعية

الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
قراءة سورة الفاتحة.
قراءة آية الكرسي،
وخواتيم سورة البقرة
، من قول الله تعالى: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ)،[٥] إلى نهاية السورة.
قراءة قول الله تعالى: (قاتِلوهُم يُعَذِّبهُمُ اللَّهُ بِأَيديكُم وَيُخزِهِم وَيَنصُركُم عَلَيهِم وَيَشفِ صُدورَ قَومٍ مُؤمِنينَ)،من سورة التوبة.
قراءة قول الله تعالى: (فَاللَّهُ خَيرٌ حافِظًا وَهُوَ أَرحَمُ الرّاحِمينَ)، من سورة يوسف.
قراءة قول الله تعالى: (يا أَيُّهَا النّاسُ قَد جاءَتكُم مَوعِظَةٌ مِن رَبِّكُم وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدورِ وَهُدًى وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ)،من سورة يونس. قراءة قول الله تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا)،من سورة الإسراء.
قراءة قول الله تعالى: (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ)، من سورة فصلت.
قول: (لا إله إلّا الله العليم الحكيم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات، ورب الأرض، ورب العرش الكريم). قول: (أعوذ بكلمات الله التامة من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عينٍ لامّة). قول: (أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم من همزه، ونفثه، ونفخه). قول: (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)، وتكرارها ثلاث مراتٍ. قول: (بسم الله أرقي نفسي، من كلّ شيءٍ يؤذيني، من شرّ كلّ نفسٍ أو عينٍ حاسد الله يشفيني، بسم الله أرقي نفسي). قول: (اللهم اهدني، وارزقني، وعافني، وارحمني).
قول: (اللهم اذهب البأس، رب الناس اشفِ، وأنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً).
قول: (أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني)، وتكرار ذلك سبع مراتٍ.
قول: (اللهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم، ونعوذ بك من شرّ ما استعاذ منه نبيك محمّدٍ صلّى الله عليه وسلّم، وأنت المُستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله).
قراءة المعوذتين: سورة الفلق، وسورة الناس. قراءة سورة الإخلاص، وسورة الكافرون.
قراءة الصلاة الإبراهيمية.

أخطاء واجب تجنبها أثناء الرقية

وهناك بعض الأخطاء التي يقوم الراقي بارتكابها أثناء الرقية الشرعية، ويفضل الابتعاد تماما عن مثل هذه الأمور حتى يتحقق الشفاء بإذن الله تعالي، يقوم البعض بتقييد المريض وأحيانا ضربه اعتقادا أن مثل هذه الأفعال الشاذة تتسبب في خروج المس الشيطاني من جسم الإنسان، فقد حذر أهل العلم من ارتكاب مثل هذه الأمور لأنها تسبب أضرارا بالغة إلى المرضي كما أوضح سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم لأصحابه أنه لا يجوز للراقي أن يختلي بامرأة اجنبية أو يلمس جزء من جسدها بدعوة خروج المس الشيطاني من جسمها.

آيات الرقية الشرعية

عليك أخي المسلم أن قراءة الرقية الشرعية لا تشفي في حد ذاتها ولكن عليك أن تعتقد أن الشفاء بأمر الله وما هي إلا سبب للشفاء، القرآن الكريم شفاء من كل داء بإذن الله، تقرأ الرقية الشرعية على الإنسان المريض باللغة العربية بصوت واضح ويحقق الشفاء بفضل ذكر أسماء الله الحسنى على جسد المريض، حتى تحقق الرقية الشرعية الهدف منها وهو الشفاء ، على الراقي عدم قراءة الألفاظ المحرمة أو البدع فهي شرك بالله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *