التخطي إلى المحتوى
بحث عن الزعيم سعد زغلول
بحث عن الزعيم سعد زغلول

بحث عن الزعيم سعد زغلول ودورة الأساسي والمؤثر في قيام ثورة 1919، واهم وابرز أعمالة ودورة في الحياة السياسية في مصر، ومعلومات عن شخصيته ونشأته ومولده وتعليمه، وغير ذلك من جميع الجوانب الحياتية والشخصية والاجتماعية والسياسية للزعيم الراحل سعد باشا زغلول، حيث أنه من الزعماء الذين قاوموا بكل قوة وتصدوا للاحتلال والاستعمار البريطاني على مصر قديماً، والذين استطاعوا ان يتغلبون على الفساد السياسي، ومن أهم الزعماء الذين استطاعوا ان يحركوا الشعب المصري بقيام الثورات التي غيرت مجرى التاريخ وكتابه بداية جديدة للحضارة المصرية، فكل هذا نناقشه اليوم بالتفصيل في بحث عن حياة سعد زغلول وثورة 1919.

متى ولد سعد زغلول

ولد الزعيم الراحل سعد زغلول في الثالث والعشرون من شهر أغسطس عام 1927، في قرية بسيطة تسمى أبيانه بمحافظة كفر الشيخ، وكان سعد زغلول يتولى رئاسة الوزراء في عام 1923 إلى اعم 1924، تتلمذ على يد كبار الشيوخ مثل الشيخ جمال الدين الأفغاني، هو أحد مؤسسي النادي الأهلي المصري، والذي تولى رئاسته في عام 1907، كان يرأس جماعة الوفد التي لها الدور الكبير في طلب الاستقلال لمصر ورفع الحماية عنها.

بحث عن الزعيم سعد زغلول

أهم أعمال سعد زغلول

  1. قام بتأسيس وتشكيل حزب الوفد المصري، المسئول الأول والأخير عن المطالبة باستقلال مصر.
  2. هو من قام بقيادة الثورة العظيمة ثورة 1919 والتي قامت بعد نفية إلى جزيرة مالطه.
  3. مؤثر كبير في محاولاته وسعية في إصلاح التعليم في مصر.
  4. من أهم أدوارة المؤثرة انه قام بجمع مؤيديه للتظاهر حتى لا يتم إنشاء حكومة تؤيد الاستعمار والتصالح مع النظام البريطاني.
  5. قام بالتوجه ألى بريطانيا للاتفاق على اهم المطالب للشعب المصري والتي نجح فيها.

بحث عن الزعيم سعد زغلول

وفاة سعد زغلول

انتهت حياة سعد زغلول زعيم الأمة مثلما اطلق علية المصريون في عام 1923، وقد تم دفنه بجانب بيته إلى يسمى ببيت الأمة، حيث قد اعد له مقبرة عزيمة تعتبر من التراث التاريخي، والتي صممت على النظام الفرعوني، بالإضافة إلى إنشاء تمثالين للزعيم سعد زغلول، احدهم في محافظة الإسكندرية والأخر بالقاهرة، وهذا تكريماً وتعظيماً للدور الكبير والهام في تاريخ مصر الذي قام به الزعيم الراحل سعد باشا زغلول، والتي قد غيرت مجريات التاريخ وخلقت الكرامة والحرية للشعب المصري والتخلص من الاستعمار البريطاني على مصر وسلب حرية شعبها.

نرجو من حضراتكم تفاعلاً مع موقعنا ترك التعليقات في اسفل الموضوع التي تحمل أسئلتكم وأرائكم وسوف نقوم بالرد عليها سريعاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *