التخطي إلى المحتوى

اعرف شخصيتك من اللون المفضل لك عبر موقع محتوى, يعكس اختيار الألوان الكثير من سمات وصفات الشخصية كما يعطي مدلولات معينة عن طبيعة الإنسان والنقاط الإيجابية والسلبية بداخلة حيث تقترن الألوان داخل الإنسان بصفات معينة كما تعطي إشارة على مميزاته وعيوبه وجوهر شخصيته، وقد أشار علم النفس إلى التقارب بين الألوان والشخصية حيث يقترن تفضيل لون معين بذبذبات وأشارات داخل المخ، وسوف نستعرض لكم عبر سطور هذه المقالة تحليل الشخصية وفقاً للون المفضل.

شخصيتك من لونك

تختلف طبيعة وجوهر الشخصية حسب الألوان على النحو التالي:

  • اللون الأحمر: يتمتع الأشخاص المحبين للون الأحمر بشخصية إيجابية ومتجددة كما يمتلكون طابع حماسي وجاذبية كبيرة ولديهم ثقة عالية بالنفس ويتميزون أيضاً بالمرح وخفة الظل.
  • اللون الأسود: يغلب على الأشخاص المحبين للون الأسود الغموض كما يميلون إلى الكتمان ويصعب معرفة ما بداخلهم ويتميزون أيضاً بالقوة ولديهم روح المنافسة والتحدي.
  • اللون الرمادي: يتمتع الأشخاص المحبين للون الرمادي بشخصية اجتماعية ومحبوبة فهم أشخاص لديهم قدر عالي من اللباقة والدبلوماسية ويجيدون فنون الحوار كما يتميزون بالوضوح والصراحة ويعملون دائماً على تحقيق العدل.

شخصيتك من لونك

الألوان في علم النفس

تعكس الألوان دلالات معينة عن الطبيعة والشخصية في علم النفس:

  • اللون الأزرق: يشير إلى الشخصية الإنطوائية ويرمز إلى أصحاب الذكاء العالي والذاكرة القوية والحدس القوي ويعتبر دلالة على صفاء الفكر والإحترام والمثالية والتكاتف والتوازن والعقلانية والواقعية.
  • اللون الأخضر: يعكس الطبيعة وحب الحياة كما يدل على النقاء والطيبة ويشير إلى الأشخاص العاطفيين الذي تحكمهم المشاعر وتسيطر على قراراتهم ونظرتهم إلى الأمور كما يوحي اللون الأخضر بالتخفظ والخوف والقلق والتوتر.
  • اللون البرتقالي: يرمز اللون البرتقالي إلى الدفء والرومانسية والشغف والحب كما يعبر عن الحماس والتحرر ويشير إلى الإستقلالية ويعكس تألق كبير لدى أصحابه ويوحي بالسعادة والمرح وحب الحياة.

الألوان في علم النفس

تحليل الشخصية من الألوان

يمكن التعرف على جوانب وصفات الشخصية من الألوان كما يلي:

  • اللون الأصفر: يشير اللون الأصفر إلى الحماس والقوة كما يوحي بالثقة بالنفس ويعبر عن الطموح والشغف ويرمز إلى الشخصية القيادية والواعية.
  • اللون الذهبي: يعتبر اللون الذهبي دلالة على التألق والبروز كما يوحي بالعقلانية والصواب ويرمز إلى الوضوح والصراحة والشجاعة.
  • اللون البني: يشير اللون البني إلى الأشخاص أصحاب الذكاء الكبير كما يرمز إلى الإندفاع والتسرع في إتخاذ القرارات.

عرضنا لكم فيما يلي معاني ودلالات الألوان وعلاقتها بالشخصية، للمزيد من الإستفسارات، راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *