التخطي إلى المحتوى

كيفيه صلاه الاستخاره عبر موقع محتوى، صلاة الاستخارة ليست من الفروض والسنن الواجبة خلال اليوم، وإنما صلاة الاستخارة تكون في حال تشتت الشخص وحيرته في أمر من أمور الدنيا والدين، فيقع علي عاتق الشخص مسؤلية الإختيار، ويلجأ لصلاة الاستخارة ليجتاز صعوبة الحيرة التي تصيبه، فيستشير الله  عز وجل ليوفقه في اختيار الصواب واتخاذ القرار السليم، وسوف نذكر من خلال الموضوع كيفية أداء صلاة الاستخارة.

معنى الاستخارة

صلاة الاستخارة معناها في اللغة العربية هي الخيرة بمعنى الأمر الذي به الخير، وهو طلب من الله الخير في الأمر المستخير فيه، بينما الاستخارة بمعناها كمصطلح هو طلب الاختيار بين أمرين وأيهما فيه الخير للمستخير.

وقت صلاة الاستخارة

أداء صلاة الاستخارة لطلب الخير في أمر استعصت فيه أخذ القرار للمستخير، ومن تلك الأمور التي يتم فيها صلاة الاستخارة، كالزواج حيث تصاب الفتاة بالحيرة من أنحاء قرار مناسب في مثل هذا الأمر، وكذلك في حال قرار السفر والتجارة وكثير من أمور الدنيا، وتكون صلاة الاستخارة بركعتان تصلي ليتخير فيها للمستخير الخير من الله عز وجل داعياً الله التوفيق للخير.

طريقة صلاة الاستخارة

وضح الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابة ضرورة الاستخارة في جميع الأمور، سوف نرى كيف تصلي صلاة الاستخارة:-

  • تبدأ كأي صلاة بوجود النية والوضوء.
  • تصلي ركعتين ويستحب قراءة سورة الكافرون وذلك في الركعة الأولى، بينما تبدأ الركعة الثانية بسورة الإخلاص.
  • قراءة دعاء الاستخارة الذي ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم)، والذي يبدأ (اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك)، وتتم قراءة الدعاة بعد التشهد وذلك وفقاً لقول عدد من الصحابة وهناك من يقول بعد السلام، وفي نهاية الصلاة لابد من ذكر الأمر المراد وسط قراءة الدعاء.

قدمنا لكم كيفيه صلاه الاستخاره للاستفسار والسؤال تابعونا من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *