التخطي إلى المحتوى

رجل الاعمال وامين جدة صالح التركي عبر موقع محتوى, يعتبر صالح بن علي التركي من كبار رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية ومن كبار رجال الدولة، فهو من خير الأمثلة في الممكلة التي تدل على الطموح والمثابرة والتفوق والضمير، اليكم المزيد حول رجل الاعمال صالح التركي.

نبذة عن صالح التركي

هو سعودي الأصل حيث ولد في العراق، ولكنه حصل على الشهادة الابتدائية في لبنان، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية ببيروت بتخصص الإدارة العامة، بعد ذلك نال درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة ولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

 صالح التركي

حياته المهنية

تقلد التركي عدد من المناصب المختلفة في الدولة السعودية، فقد أسس عام 1978 الشركة الأشهر نسما وهي “الشركة الوطنیة للخدمات الھندسیة والتسويق” كما يرأس مجلس إدارة شركة جدة القابضة وشركة فرص السعودية للإستثمار.

عضويات التركي

  • صالح التركي عضوا في عدد من الهيئات المختلفة فهو عضو مجلس إدارة الشركة العربية للدواجن (أمات)، وكذلك عضو في شركة رعاية الطبية القابضة، فضلا عن عضويته في المجلس الاستشاري لبنك “كوتس لندن” في الشرق الأوسط، هو أيضا عضواً بمجلس منطقة مكة المكرمة.
  • تقلد التركي عدد من المناصب الهامة للغاية الحكومية ، فقد كان رئيس الغرفة التجارية والصناعية بجدة، ورئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية.
  • كان العمل العام هو المحرك الأول في رجال الأعمال الطموحين، فقد ترأس لجنة تراحم لرعاية السجناء بجدة،وكذلك ترأس جمعية البر بجدة وغيرها من الأماكن التي تخدم العامة.

 صالح التركي

مجهودات التركي في التعليم

التعليم هو الركيزة الأساسية التي يقوم عليها أي شعب في العالم، ومن هنا كان اهتمام التركي يالتعليم في المملكة، فقد شغل عضوية مجلس أمناء جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، و مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا، ومجلس أمناء جامعة دار الحكمة بجدة كما شغل منصب عضو في مجلس أمناء جامعة دار الحكمة بجدة، المجلس الاستشاري للمعهد السعودي للعلوم البحثية، المجلس الاستشاري لجامعة عفت بجدة.

 صالح التركي

جوائز حصل عليها التركي

حصل على عدد من الجوائز والأوسمة والتكريمات ففي عام 2011، اختارته حكومة النمسا قنصلاً فخريا لها في جدة كما حصل على جائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر، و “جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لدعم شباب الأعمال”، مع تكريم وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية.

خطة التركي لمدينة جدة

يقول صالح التركي أنه يحاول أو يصل بمدينة جدة إلى العالمية وفقا لخطة 2030 التي تهدف الى جعل جدة واحدة من المدن السعودية جذبا للسكان والمزيد من الاستثمارات، ورجوعه لمكانها الطبيعي عروساً للبحر الأحمر.

قدمنا لكم نبذة مختصرة عن صالح بن علي التركي، رجل الأعمال وأمين محافظة جدة التي يعمل على تطويرها وجعلها في مصاف الدول العربية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *